بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اندماج 50 مكتبا للاستقدام لتكوين شركة برأسمال 100 مليون ريال
نشر في المدينة يوم 18 - 07 - 2011

بدأت 300 مكتب استقدام على مستوى المملكة في العمل على تكوين تحالفات وكيانات لتأسيس شركات استقدام برؤوس أموال كبرى حسب اللائحة التنفيذية الجديدة لشركات الاستقدام التي أصدرتها وزارة العمل. وعلمت «المدينة» أن عددًا من اصحاب المكاتب في كل مناطق المملكة بدأوا الاتصالات والاجتماعات في الرياض وجدة والشرقية لتكوين هذه الشركات بما يتوافق مع اللائحة الجديدة. وعلمت «المدينة» أن 50 مكتبًا للاستقدام في منطقتي الرياض والباحة شرعت إلى تكوين تحالف لتأسيس أول شركة للاستقدام. وقال علي السياري، عضو اللجنة الوطنية للاستقدام وأحد مؤسسي الشركة الجديدة، أن المؤسسين للشركة الجديدة اتفقوا على أن يكون رأسمالها 100 مليون ريال حسب ما نصت عليه اللائحة، مشيرًا إلى أن هذه التحالفات هي الاختيار الاستراتيجي الافضل أمام مكاتب الاستقدام لانشاء كيانات قادرة على تقديم الخدمات العمالية لسوق العمل في المملكة.
وأوضح أن مؤسسي الشركة الجديدة اجتمعوا امس الاحد في الرياض واتفقوا على تكوين فريق عمل لمتابعة أعمال التأسيس وانجاز دراسة الجدوى الاقتصادية وكذلك الحصول على استشارة المحامين والمستشارين القانونيين لتفاصيل تأسيس هذه الشركة.
وأكد السياري أن اللائحة الجديدة التي أصدرتها وزارة العمل لشركات الاستقدام تحمل في تفاصيلها بنودًا واضحة ومهمة لمصلحة المستثمرين في قطاع الاستقدام وكذلك لاصحاب العمل وسوق العمل عمومًا في المملكة خاصة وان اللائحة نصت على تكوين خمس شركات على مستوى المملكة وسيناط بكل شركة افتتاح فروع لها في كل مناطق المملكة ولذلك فإنه من المهم أن يكون لكل شركة حجمها ورأسمالها الكافي والقادر على خدمة عملائها في انحاء المملكة كافة. ونبه السياري إلى أن اللائحة ستجبر المكاتب المسجلة في المملكة والتي يقارب عددها 300 مكتب استقدام إلى التحول لتكوين تحالفات والاندماج مع مكاتب اخرى لتكوين شركات كبرى في اشارة إلى انه في حال عدم تكون هذه الشركات الخمس من اصحاب مكاتب الاستقدام القائمة حاليًا ستلجأ وزارة العمل إلى منح تراخيص لاصحاب رؤوس الاموال من خارج سوق الاستقدام.
الجدير بالاشارة أن اللائحة الجديدة لشركات الاستقدام منحت فرصة للمستثمرين في قطاع الاستقدام لمدة ستة اشهر لتكوين هذه الشركات ودخول السوق بالشكل الجديد الذي حددته الوزارة لخدمة المستفيدين من مكاتب وشركات الاستقدام من القطاعين العام والخاص.
من جانب اخر اجتمع وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج الحقباني مع المستثمرين في قطاع استقدام العمالة واكد لهم جدوى انشاء شركات للاستقدام، وشدد على ضرورة المساهمة في انشاء هذه الشركات بدلًا من السعي لعرقلة تنفيذ لائحة شركات الاستقدام التي اطلقتها وزارة العمل.
وأوضح الحقباني أن الاولوية ستكون لمكاتب الاستقدام القائمة للمساهمة في الشركات التي سيتم تأسيسها، وانه في حال لم يتم استكمال رأس المال المطلوب لتأسيس هذه الشركات سيتم السماح بدخول رجال الاعمال للاستثمار في هذه الشركات وسيتم السماح بالاستعانة بالمستثمرين من الخارج في حال الحاجة إلى ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.