نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زوار أبها: عسير تسابق الزمن نحو صدارة المشهد السياحي
نشر في المدينة يوم 18 - 07 - 2011

أكد عدد من زوار ومصطافي منطقة عسير أن السياحة الداخلية أصبحت مطلباً أساسيا لدى الكثيرين من الأسر والشباب في ظل تنامي عجلة النمو السياحي عامًا تلوى الآخر وتوفر الجوانب الخدمية التي يطلبها الزائر والمصطاف مشيدين بالجهود التي يبذلها سمو امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد.
وفي متنزهات منطقة عسير التقت»المدينة» بعدد من المصطافين للتعرف على انطباعاتهم عن السياحة الداخلية وعن عسير على وجه الخصوص، وفي البداية يقول بندر عون الحارثي: وجدنا في محافظة النماص مكاناً هادئاً لقضاء بعض الوقت خلال إجازة فصل الصيف ، واوقاتنا تتوزع بين المتنزهات والقرى الأثرية والسدود وقد لمسنا هذا العام تطوراً ملموسا في متنزهات المحافظة من حيث توفر ملاهي اطفال ومظلات وتواجد مستمر من عمال النظافة مما دفعنا وغيرنا الى البقاء هناك فترة اطول ،للاستماع بالأجواء المعتدلة والمناظر الجميلة والتي تبعث في النفوس البهجة والارتياح ، وأكد وجود زيادة في أعداد السياح في عسير هذا العام.
من جانبه أثنى على محمد فائز والقادم برفقة أسرته من المنطقة الغربية على الجهود المبذولة وقال: إن رؤية سمو الأمير فيصل بن خالد المستقبلية للسياحة في عسير ستجعل من هذه المنطقة وجهة أولى لقاصدي السياحة الداخلية ولعل ذلك يتضح من خلال كثافة الفعاليات والتي تشمل برامج ترفيهية وتسويقية وأمسيات ثقافية وحماس الكثير من الأهالي و الشباب والذين يعرضون المنتجات المحلية والأكلات الشعبية على الطرق المؤدية للمتنزهات ترحيباً بضيوف المنطقة.
وطالب عبدالله الوليدي أمانة المنطقة والبلديات في محافظات عسير بتوفير اماكن ترفيهية للشباب نظرا لتحوّل غالبيتهم للسياحة الداخلية بديلا عن السفر للخارج، وقد وجدوا ان التنزه في بلادنا يعنى الارتياح والاحساس بالأمن.
وأشار فيصل العمري إلى أنه يحرص كل عام على قضاء إجازة الصيف متنقلاً ما بين الطائف والباحة وعسير،وكانت سعادته كبيرة عندما وجد تطورًا في متنزهات أبها والنماص وتنومة وبللسمر وبللحمر من حيث الإنارة والجلسات العائلية وملاهي الاطفال وأضاف: «لقد عمدت الجهات المعنية هناك إلى تحسين واجهات ومداخل تلك المدن بالمجسمات الجمالية والشلالات الاصطناعية، ممّا يدعو إلى البقاء هناك فترات أطول، وطالب المستثمرين بإنشاء المزيد من المنتجعات السياحية وتأمينها بالألعاب والفعاليات.
وطالب عدد من الشباب ومنهم علي عبدالله القحطاني وأحمد العلى بإنشاء مساكن وشقق في المحافظات والمراكز للعزاب القادمين للتتنزه.
من جانبه قال ياسر الذهيبي قمت خلال السنوات الماضية برحلات سياحية برفقة العائلة لبعض الدول الآسيوية والأوروبية، ولكنني وجدت السياحة في المملكة أكثر أمنًا وبخاصة في متنزه آل وليد بمحافظة النماص.
والتقينا برئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج أحمد الغامدي والذي أشار إلى أن صيف النماص لهذا العام سبقه استعدادات مبكرة سواء في تهيئة المتنزهات أو القرى الأثرية والسدود، مبينًا ان الفرق الميدانية تقوم بجولات للمتنزهات والمطاعم وغيرها. وأضاف أن سمو أمير منطقة عسير يؤكد على ضرورة توفير سبل الراحة والرقي بالجانب الخدمي لأهالي وزوار المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.