حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الآسيوي” يجبر الأندية السعودية على التراخيص
نشر في المدينة يوم 27 - 03 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حرص الاتحاد على ضرورة مواكبة الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين لما هو جديد من شروط وتعليمات للاتحادين القارّي والدولي وذلك لضمان إستمرار حضور الأندية السعودية في المحافل الدولية وهي مستوفية لجميع المتطلبات.
وأشار سموه في هذا الصدد إلى ضرورة تطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي بشأن إعداد لوائح تراخيص الأندية التي ترغب بالمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية للمحترفين..
ووجه سموه هيئة دوري المحترفين وهي الجهة المسؤولة عن إصدار تراخيص الأندية بتشكيل لجان وفرق وورش عمل مهمتها كتابة اللوائح والقوانين الخاصة بالرخصة كما وجه سموه بتشكيل لجنتين:
- اللجنة العليا المانحة لتراخيص الأندية
- لجنة إستئناف خاصة بتراخيص الأندية
وكذلك تم تشكيل فريق عمل من شركاء هيئة دوري المحترفين وهم (شركة KPMG و شركة الإستثمارات الخليجية و مكتب د.ماجد قاروب ( وذلك للعمل مع إدارة تراخيص الأندية على كتابة اللوائح والقوانين الخاصة بالرخص وعمل ورش عمل وزيارات متواصلة للأندية لشرح جميع متطلبات رخص الأندية وأهمية العمل عليها في الفترة المقبلة والفائدة المرجوة منها لتطوير الكرة السعودية.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي وضع أهداف لنظام إصدار تراخيص الأندية وهي كالتالي:
• ضمان مصداقية ونزاهة منافسات النادي الوطنية والقارية.
• السماح بتطوير قياس الأندية في المجالات المالية والرياضية والقانونية والإدارية والكادر الوظيفي والبنية التحتية ذات الصلة عبر آسيا.
• المزيد من التعزيز والتطور المستمر للمباديء لكافة مجالات كرة القدم في آسيا واستمرارية الاولوية المعطاة للتدريب ورعاية اللاعبين الشباب في كل نادٍ.
• زيادة مستوى الإدارة والتنظيم داخل الأندية.
• تحسين امكانية الأندية الاقتصادية والمالية وزيادة شفافيتها ومصداقيتها ووضع الاهمية اللازمة على حماية دائنيها.
• عتماد البنية التحتية الرياضية للأندية لتزويد الاعلام والمشاهدين بمدرجات ملاعب رياضية آمنة مجهزة بشكل جيد وموجهة بشكل جيد.
• ضمان استمرارية المنافسات الدولية لموسم واحد.
• رصد اللعب المالي العادل في المنافسات.
وجاري الأن داخل هيئة دوري المحترفين السعودي إعداد لوائح تراخيص الأندية السعودية من قبل الاتحاد الآسيوي لتصبح سارية المفعول بعد موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي حيث ستطبق للمرة الأولى في موسم 2013 م
وسيقوم مدير تراخيص الأندية بهيئة دوري المحترفين السعودي الإستاذ محي الدين عبدالفتاح ناظر خلال زيارته للأندية بشرح تلك اللوائح وتفاصيلها وتوزيع الإستمارات والضوابط الخاصة بمنح الرخصة خلال الفترة الزمنية مابين 1/6/2011 إلى 31/12/2011 م
علمًا بأن اخر موعد لتسليم الإستمارات والنماذج وإتمام المتطلبات وتسليمها لهيئة دوري المحترفين في موعد أقصاه 30/6/2012 م
وقد أكد الأستاذ محيي الدين أن وفدًا سيقوم بزيارة للأندية المتقدمة لمنح الرخصة للتأكد من توفر جميع المعايير وتصنيفها اعتبارًا من 1/7/2012 م إلى 30/11/2012 م.
على أن تقوم الهيئة بإبلاغ الاتحاد الآسيوي عن الأندية الممنوحة للرخصة من عدمها بتاريخ 30/11/2012 م.
وأشار الاستاذ محيي الدين عبدالفتاح ناظر أن المعايير الأساسية للحصول على التراخيص ستكون كالتالي:
1.المعايير الرياضية.
2.معايير البنية التحتية.
3.المعايير الإدارية.
4.المعايير القانونية.
5.المعايير المالية.
وقد تم تقسيم المعايير الخاصة بترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى ثلاثة فئات منفصلة وهي:
أ‌. الفئة “أ “– “إجباري”؛ إذا لم يلبي طالب الترخيص أي من معايير – أ، فلا يمكن منحه ترخيصًا للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ب‌. الفئة “ب « – “إجباري”: إذا لم يلبي طالب الترخيص أي من معايير – ب، يعاقب على النحو الذي حدده المرخص ولكن قد يستطيع تلقي ترخيص للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ت‌. الفئة «ج» – “اختياري “عدم تلبية أي من معايير – ج لن يؤدي إلى أي عقوبات أو إلى رفض الترخيص. وقد يصبح المعيار – ج “معيارًا إجباريًا “في مرحلة متقدمة. وأبدى الأستاذ محيي الدين عبدالفتاح ناظر تفاؤله بتعاون الأندية السعودية الراغبة في الحصول على التراخيص المشار إليها من أجل ضمان المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية ولضمان بناء أرضية احترافية داخل الأندية مما يؤهلهم لتقديم عمل احترافي يخدم اللاعب والنادي وينعكس ذلك على تطور كرة القدم السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.