سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطيران اليمني يشن غارات جديدة على مواقع للقاعدة والمواجهات تتواصل مع التنظيم
نشر في المدينة يوم 18 - 10 - 2010

قالت مصادر محلية وامنية وشهود عيان إن المقاتلات اليمنية شنت أمس غارات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة بالقرب من مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية حيث استمرت المواجهات بين التنظيم المتطرف من جهة والقبائل الموالية للحكومة والجيش من جهة اخرى، فيما شددت السلطات اليمنية امس الاجراءات الامنية حول سفارة بريطانيا المغلقة امام العامة وامام سفارة الولايات المتحدة التي حذرت من خطر وقوع هجمات جديدة،
وذكرت مصادر محلية قبلية ان عشرات المسلحين التابعين للقاعدة ينتشرون في مدينتي لودر ومودية بمحافظة ابين الجنوبية بينهم مقاتلون اجانب.
وقال مصدر امني ان «المقاتلات اليمنية شنت غارات على مركز تدريب للقاعدة في الجبال المحيطة بلودر» و «لا معلومات عن ضحايا»، مشيرا الى ان مسلحين من القاعدة اعترضوا شاحنة لنقل المواد الغذائية في ابين وقاموا بإحراقها.
كما ذكر مصدر محلي أن «العشرات من مسلحي القاعدة ينتشرون في لودر ومودية» حيث تسجل «مواجهات متقطعة» و «مستمرة» منذ الخميس الماضي حين استهدف محافظ ابين بهجوم ونجا منه.
وذكر المصدر انه شاهد حوالى ثلاثين مسلحا في مركبة واحدة بينهم «حوالى 20 شخصا من غير اليمنيين».
و لقي عنصران تابعان لتنظيم القاعدة مصرعهما أمس أثناء محاولتهما القيام بعملية انتحارية بسيارة مفخخة كانت تستهدف دورية عسكرية تتعقب عناصر إرهابية في مديرية مودية بمحافظة أبين الواقعة جنوب اليمن.
وفيما قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين إنها ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة ويدعى هاني علي محمد الثرياء بمديرية مودية، أكد مصدر مطلع أن الدورية العسكرية اشتبكت مع عناصر إرهابية كانت تشارك في الكمين، وأدت الاشتباكات إلى مقتل عدد منهم وجرح آخرين، فيما قامت الأجهزة الأمنية بتعقب العناصر التي فرت إلى بعض المناطق الجبلية في المنطقة، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.
وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين إن قوات الأمن قامت بالتعامل مع تلك العناصر وتفجير السيارة المفخخة، مما أدى إلى مقتل الإرهابيين بداخلها ، نافيا المزاعم التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول تدمير دبابتين وإعطاب بعض الآليات، وقال «إنها مزاعم كاذبة لا أساس لها من الصحة»،
إلى ذلك قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين إنها ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة يدعى هاني علي محمد الثرياء بمديرية مودية.
وأضافت أنها ضبطت بحوزة الثرياء وثائق ومعلومات هامة تتعلق بخطط إرهابية سينفذها التنظيم بمحافظة أبين ومعلومات عن جرائم استهدف قيادات أمنية بالمحافظة بالإضافة إلى وثائق أخرى ستساعد الأجهزة الأمنية في ضبط عدد من عناصر تنظيم القاعدة.
من جهة أخرى باشرت النيابة الجزائية المتخصصة (امن دولة) بمحافظة حضرموت التحقيق مع خمسة يمنيين متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.
وقال مصدر قضائي « إنه يتم التحقيق مع المتهمين على خلفية قيامهم بتمويل التنظيم بالمال وتجنيد آخرين والتدرب على الأسلحة وإيواء وإخفاء مطلوبين أمنيا واشتراكهم في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية في اليمن».
وصعدت الحكومة اليمنية من عملياتها العسكرية لاجتثاث التنظيم ورصدت الجمعة الماضية مكافأة مالية تقدر ب20 مليون ريال يمني (نحو 100 ألف دولار أمريكي) لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على ثمانية من عناصر القاعدة.
وفي صنعاء اغلقت السلطات اليمنية الطريق الرئيس المؤدي الى السفارة الامريكية امام السيارات بواسطة حاجز للشرطة، فيما تقوم قوى الامن بتفتيش السيارات المتجهة نحو مقر السفارة البريطانية.
وفي بيان على موقعها الالكتروني، أشارت السفارة البريطانية الى انها ما زالت تعمل إلا أنها «مغلقة أمام العامة منذ 12 أكتوبر بسبب الحالة الأمنية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.