استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 آلاف رجل أمن لنشر الطمأنينة بين زوار المسجد النبوي الشريف
نشر في المدينة يوم 21 - 08 - 2010

يشهد المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة في شهر رمضان الكريم إقبالا كبيرا من داخل المملكة ومن شتى أنحاء العالم لزيارة مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم وأداء الصلوات فيه. وبدأت منذ وقت مبكر استعدادات الجهات الحكومية المدنية منها والأمنية لتوفير سبل الراحة للزوار وسبقها جولة لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة للاطمئنان على سير العمل واستعدادات الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير كافة الخدمات لزوار المسجد النبوي الشريف. ومن تلك الادارات التي كثفت استعداداتها شرطة منطقة المدينة المنورة حيث كثفت تواجدها الامني وذلك لحفظ الأمن ونشر الطمأنينة للزوار والمصلين وذلك على مدار 24 ساعة داخل المسجد النبوي وفي ساحاته المحيطة وذلك من خلال تواجد مايقارب 8 آلاف رجل امن من منسوبي شرطة المنطقة وأكثر من 598 كاميرا للمراقبة ما بين ثابتة ومتحركة وطوارئ تعمل على مدار الساعة حيث قامت شرطة المدينة المنورة بتركيبها بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراقبة المصلين ومتابعة الزوار بالإضافة إلى متابعة الحركة داخل المسجد النبوي الشريف لحفظ الأمن وراحة الزوار والمصلين ومنع جرائم النشل قبل وقوعها.
وذلك في ضوء استراتيجيات وخطط أمنية وإمكانيات آلية وبشرية. وأوضح مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني أن قوة أمن المسجد بالاضافة الى القوات المساندة لها تواصل جهودها المضنية خاصة بهذا الشهر للمحافظة على أمن وراحة الزائرين داخل المسجد وبساحات المحيطة به. واضاف السرحاني ان هناك مركزا امنيا متكاملا ودائما داخل المسجد النبوي الشريف ويتبعه عدة أقسام منها قسم المراقبات ووحدة البحث والعمليات ومتابعة الكاميرات ودوريات الساحة وحراسات الابواب ومتابعة المصلين والغرف الأمنية والدوريات الراجلة.
بالإضافة الى حراسات الأئمة وقسم البلاغات. وبجولة «المدينة» داخل المسجد النبوي شوهدت الكثافة العددية لرجال الامن وموظفي رئاسة الحرمين الشريفين حيث تواجد أكثر من 350 رجل أمن وموظفا على مداخل المسجد النبوي والذي يبلغ عددها 89 بابا. بالإضافة الى أعداد كبيرة من رجال الأمن داخل المسجد يقومون بإرشاد المصلين وتنظيم سيرهم بالاضافة لمنع الازدحام على الابواب وبالممرات. كما شوهدت العديد من الكاميرات المركبة على الاعمدة بأحجام متفاوته منها الثابتة والمتحركة حيث تقوم بنقل مباشر لجميع ما يحدث داخل اروقة المسجد الى غرفة العمليات والتي تحتوي على العشرات من الشاشات التلفزيونية لاستقبال الصور المباشرة من الكاميرات وتقوم غرفة العمليات الخاصة بالكاميرات بتوجيه نداءات عبر اجهزة لا سلكية الى رجال الامن المتواجدين داخل المسجد في حالة وجود ازدحام او او ما يلفت الانتباه لمعالجة الوضع بالحال بالإضافة الى تواجد عدد من الاستوديوهات للتسجيل يقوم على تشغيلها رجال أمن متدربون وذو كفاءة عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.