نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منى شداد: أفتخر بأني غنيت على المسرح الذي غنى عليه طلال مداح

استطاعت هذه الفنانة الدؤوبة ومنذ صغرها الاشتراك في أعمال مسرحية وتلفزيونية ذات قيمة عالية وأمام نجوم من الطراز الأول.. طموحها لا يقف عند حد معين وأقصى درجات سعادتها عندما ترسم البسمة على محيا جمهورها العريض، تمتلك روح الفكاهة وطيبتها تفيض عن الحد، صفاتها تلك هي بطاقة سريعة دخلت بها قلوب المشاهدين.. أثبتت أنها ممثلة كوميدية متميزة عبر حضورها الواضح في شتى الأعمال، فضلاً عن الثقافة التي أمدتها الكثير في رسم معالمها الفنية، وهي التي تحضّر حالياً رسالة الدكتوراة في الموسيقى والفن، وشاركت مؤخراً في المسرحية النسائية «حريمكو» والتي عُرضت في أبها ضمن مهرجان أبها للكوميديا الأول.. إنها الفنانة الممثلة الكويتية منى شداد..
في بداية لقائنا قالت منى شداد ل «المدينة»: أحمد الله أنني استطعت الحضور للسعودية للمشاركة في إحدى المسرحيات النسائية وسعدت كثيراً بلقاء جمهوري في السعودية و وجودي في أبها بحد ذاته فرحة غامرة لا توصف لأني كنت أسمع عن هذه المدينة الخلاّبة والآن رأيتها. وأضافت: المملكة العربية السعودية لها احترام كبير في قلوبنا كفنانين وكمجتمع، إنها الأرض الطاهرة وشعبها شعب فنان وحسّاس، والجمهور السعودي يعطي دافعا ونجاحا لأي إنسان، وحبي للمملكة لن يستطيع أي شخص أن يشكّك فيه وبوجود الملك عبدالله حفظه الله الدنيا بخير..
وعبّرت منى شداد عن سعادتها البالغة بالمشاركة مهرجان أبها للكوميديا، وقالت إن هذا التجمّع الكبير هو إلا دليل على اهتمام القائمين على هذا المهرجان بالمسرح والكوميديا، وأنا سعيدة بحضوري وتكريمي، وقد قدمت أنا وزميلاتي على مسرح المفتاحة أفضل أعمالنا وأجملها، وأتمنى أن أكون دائماً موجودة في المملكة والمشاركة في مهرجاناتها، وقد كنت حريصة على المشاركة رغم التعب والإرهاق الذي كنت عليه عندما قدمت من برلين.
وعن المشاكل التي أثيرت قبل عرض مسرحية «حريمكو»، نفت شداد ذلك بشكل قاطع، وقالت إن المسرحية لم يكن فيها ما يعوق عرضها ولم يكن هناك أي مشاحنات كما ذهب البعض بنشر تلك الشائعة، لقد كنّا جميعنا في قمة الانسجام والاتفاق وكل منا تعرف دورها جيداً، وأنا أسعدني جداً الغناء على المسرح كأول فنانة تغني على المسرح السعودي، وقالت: صعدت للمسرح لاستلام جائزة تكريمي، ووجدت الجمهور يطالبني بشدّة أن أغني لهم، فغنيت أغنية الراحلة ذكرى (إلين اليوم)، بدافع من الجمهور الذي طالبني منذ ظهوري على خشبة المسرح بالغناء فلبّيت طلبهم لأني أحب جمهوري، وأفتخر أنني غنّيت على المسرح الذي غنّى عليه الفنان الكبير الراحل طلال مدّاح.
وعن رؤيتها للمسرح النسائي السعودي، قالت: يسير من أفضل لأفضل وأتوقع أن يكون منافساً قوياً في المرات المقبلة فهناك ممثلات على قدر عال من الكفاءة وباستطاعتهن أن يصلن بالمسرح النسائي السعودي إلى المقدمة وهذا ما لاحظته من خلال الجمهور المتعطّش الذي حضر المسرحية وأتمنى أن يكون وجودي هو لدعم المسرح النسائي. وعن أبرز الذكريات الجميلة لها في رمضان، قالت: هناك الكثير من الذكريات الجميلة والطريفة التي حدثت لي في شهر رمضان منها أنني كنت مصرّة على أن أصوم في شهر رمضان منذ أن كنت صغيرة جداً ووقتها كنت متعبة جداً وأحس بجوع شديد وعطش وكلما تشفق عليّ والدتي وتطلب مني أن أفطر أرفض وأقول لها باصرار لا بد أن أكمل صومي وبقيت على هذا الحال لأيام إلى أن حدث يوم شعرت فيه بتعب شديد ولم استطع تحمّل الجوع والعطش فشربت وأكلت قطعة خبز صغيرة قبل موعد الإفطار بدقيقة واحدة فقط فقالت لي أمي ضاحكة إما أن تفطري مبكرا أو تتحملي فهي مجرد دقيقة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.