سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    وقفة سعودية تاريخية لإرساء السلام في أفغانستان    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    رينارد يطالب اللاعبين بالانتصار على أوزبكستان    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    إيقاف 136 موظفاً في قطاعات عسكرية ومدنية في قضايا فساد    جمعية الكشافة تُشارك في الورشة التعريفية لإطار عالم أفضل    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    بمشاركة 5 جامعات.. انطلاق برنامج «موهبة» الإثرائي    البرازيل تسجل 37984 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أزهريون ل عكاظ: قرار سديد    الهلال يقترب من شهادة الكفاءة المالية    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمانة الشرقية: توفر 76 ٪ من الطاقة بتركيب 272 ألف فانوس LED    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    بدء محاكمة مزعزعي استقرار الأردن    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين        نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله    «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.                        بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»        التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسجيل إمارة عسير ضمن الجهات المشرفة في منصة العمل التطوعي
نشر في المدينة يوم 02 - 06 - 2020

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا ، عن إنهاء تسجيل إمارة منطقة عسير ضمن الجهات المشرفة على العمل التطوعي، في منصة العمل التطوعي في المملكة، التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، لتكون أول إمارة تتولى هذه المهمة، بعد إطلاقها لمنصة " نشامى عسير" لتنظيم العمل التطوعي في المنطقة ، وحصر الفرق التطوعية ، وتفعيل المشاركات المجتمعية بعمل مؤسسي منظم ، يكفل مشاركة المتطوعين في جميع الأعمال التطوعية داخل المنطقة وخارجها.
وأكد الأمير تركي بن طلال في اجتماع مع منسوبي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ، وأعضاء مبادرة " نشامى عسير" المنبثقة من غرفة إدارة أزمة كورونا ، أن ربط نشامى عسير بمنصة العمل التطوعي الوطني التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية ، خطوة مهمة لوضع المبادرة في مكانها المناسب لتتكامل مع غيرها في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف مليون متطوع ومتطوعة ، في سعي دؤوب لأن تكون منطقة عسير نموذجًا وطنيًا لإدارة العمل التطوعي ، وتوزيع الكفاءات العملية التطوعية بشكل يسهم في تحقيق أهداف المشاريع التي سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة في المنطقة ، مؤكدًا سموه على أن ربط نشامى عسير بمنصة العمل التطوعي يجعلها مرتبطة أيضًا بمكتب تحقيق الرؤية ، ومركز المعلومات الوطني لضمان سيرها وفق مستهدفات رؤية المملكة المباركة.
وتأتي منصة نشامى عسير كوجهة مستدامة للأعمال التطوعية تهتم باستقطاب المتطوعين وتهيئتهم عبر مجموعة من البرامج النوعية ، تمكّنهم من الفرص التطوعية المتاحة ، وتمنحهم فرصة ابتكار أعمال تطوع جديدة ، وتنفيذ أعمال تسويق عبر مجموعة من المتخصصين لجذب أعداد كبيرة من المتطوعين وفق إجراءات تنظيمية ، تضمن توفير بيئة عمل ملائمة خلال أزمة كورونا وما بعدها. وستعمل المنصة على نقل كافة المتطوعين في جميع المبادرات لقاعدة بيانات متجددة ، وربطها بجميع الأعمال التطوعية في المنطقة ، من خلال طرح الفرص التطوعية عبر المنصة ليتسنى لكل متطوع التسجيل في الفرصة المتناسبة مع رغباته وقدراته.
كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، مشروع "حياة" للغسيل الكلوي ضمن مبادرة "نشامى عسير"، الذي يستهدف 40 مقيمًا من جاليات 11 دولة لمدة 3 أشهر.
وتتكفل المبادرة بتكاليف جلسات الغسيل الكلوي المالية والعلاجات اللازمة للمرضى، وأي طوارئ علاجية إضافية خلال مدة ثلاثة أشهر بالشراكة مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة بلجنة الكلى الفرعية، ومستشفى الحياة الوطني، وشركة حافل للنقل المدرسي، التي تكفلت بإيصال المرضى الذين ليس لديهم وسائل نقل من وإلى المستشفى، تطبيقًا لمنهج الدولة "أيدها الله" في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين ورعايتهم.
وينطلق المشروع من الهدف الاستراتيجي الرابع للمبادرة ضمن المجال الخيري، وهو دعم ومساندة الأسر المحتاجة التي تضررت من تبعات جائحة كورونا، وتسعى المبادرة خلال فترة العلاج إلى بحث ودراسة خيارات الاستدامة لهذا المشروع بعد مدته المقررة.
ومنح الأمير تركي بن طلال عدد من الداعمين الذين قدموا دعماً سخياً للمبادرة، بيرق نشامى عسير، وتم إشراكهم في هذا المشروع تعظيمًا لعطائهم ومثوبة في الأجر وحثاً على بذل العطاء في الأعمال الإنسانية النبيلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.