محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير نجران: أبطال الصحة لا يقلون أهمية عن رجالنا البواسل
نشر في المدينة يوم 16 - 03 - 2020

وقف صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، اليوم، على نقطة الفحص البصري بديوان الإمارة، للتأكد من خلو الموظفين من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، والكشف عن عوامل الخطورة قبل بدء الأعراض، مثل السفر خلال الأسبوعين الماضيين، ومواقع المخالطة، وهي ضمن نقاط الفحص التي بادرت بها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة في الإدارات الحكومية والأهلية الطالبة لهذه الإجراءات.
واستمع الأمير جلوي بن عبدالعزيز إلى شرح عن آلية الفحص البصري، والطريقة المثلى للتعقيم وتنظيف اليدين، قدمه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالإنابة، الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، والكادر الفني المباشر للفحص، وذلك بحضور سعادة وكيل الإمارة، حسن بن عبده العذيقي. وقال سموه "أولا نحمد الله تعالى أن سخّر لهذه البلاد المباركة قيادة همها الأول صحة وسلامة وأمن المواطن والمقيم على أرضها.. دعواتنا الصادقة بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ويديمهما عزًّا وذخرًا للوطن والمواطن".
وأعرب سموه عن شكره العظيم والجليل لمنسوبي وزارة الصحة، وعلى رأسهم معالي وزير الصحة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وقال "أبطال الصحة من الإخوان والأخوات أمام تحدٍ عظيم اليوم، لكنهم أثبتوا أنهم قادرون على تجاوزه بعزمهم وهمتهم، وها هم نراهم يسطرون أعظم الملاحم، وهم لا يقلون أهمية عن رجال القوات العسكرية على حدودنا ورجال أمننا في الداخل، فالجميع يضحي بوقته وجهده ونفسه في سبيل صحتنا وراحتنا وأمننا".
وأضاف الأمير جلوي بن عبدالعزيز: دائمًا ما أؤكد بأن الأزمات والتحديات تكشف من هم السعوديون فقد مررنا بكثير من التحديات، في الداخل، ومحيطة بنا في الخارج، سياسية واقتصادية وصحية وغيرها، ليتجلى أمامنا موقف الشعب السعودي الأبي العظيم، بثوابته ووطنية. وأشاد سموه بما اتخذته المملكة من إجراءات للتصدي للفيروس ومنه انتشاره، وقال "يحق لنا اليوم أن نفاخر بأنفسنا بين العالم أجمع، بما اتخذته بلادنا من إجراءات وقائية واحترازية سبّاقة، تخطت كل ما تتخذه الدول الأخرى، ولعل الشاهد الأكبر والأعظم هو المسجد الحرام، فليس هناك إجراء جرى اتخاذه على مستوى العالم، يفوق ما اتخذته بلادنا من تدابير في هذا البيت العتيق، في أعظم بقعة، وأشرف مقصد للمسلمين من شتى بقاع الأرض.
كما شاهد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، فيلمًا وصورًا عن سير العمل في نقاط الفرز الصحي، بمداخل منطقة نجران البرية، وفي مطاري نجران وشرورة، التي انطلق عملها صباح اليوم، بناء على توجيه سمو أمير المنطقة، بهدف فحص القادمين والتأكد من خلوهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، وتقديم خدمات توعوية وإرشادية لكيفية الوقاية من الفيروس.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالإنابة، الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، أنه جرى دعم المواقع المستهدفة، بكوادر طبية وفنية، للتأكد من سلامة المسافرين، وعدم وجود أعراض أو علامات للاشتباه بالإصابة بالقيروس، بجانب فرق للنقل الإسعافي للتعامل مع الحالات المشتبه بها، ونقلها مباشرة للمستشفيات، وفق الخطة المعدة بهذا الشأن. وبيّن بني هميم أن المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، اتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس ومنع انتشاره في المنشآت الصحية، ومراكز المراقبة الصحية بمنفذي الوديعة والخضراء، بإشراف مباشر من مركز القيادة والتحكم بالمنطقة، وفرق إدارة الحدث و الاستجابة السريعة على مدار الساعة، إضافة إلى رفع جاهزية غرف العزل، وتأمين أجهزة متنقلة لتنقية الهواء في الأقسام الطبية، ودعمها بمستلزمات مكافحة العدوى، والوقاية الشخصية للممارسين الصحيين. حضر اللقاء وكيل الإمارة، حسن بن عبده العذيقي.
ومن جانب آخر، أقر صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم خطة العمل بديوان الإمارة والمحافظات والمراكز، وذلك في إطار قرار حكومة المملكة بتعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة لمدة 16 يومًا عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بعد في قطاع التعليم.
ووجّه سموه باستمرار العمل بنسبة 10 في المائة من إجمالي القوى العاملة، وإعادة ترتيب الأولويات بتركيز الجهود لدعم المنظومة الصحية والأمنية بالمنطقة، على أن تُختزل ساعات العمل الفعلية إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي عند الواحدة والنصف ظهرًا، مع الالتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة في مقار العمل. وكانت حكومة المملكة قد قررت البارحة جملة من الإجراءات استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة ضمن جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.