مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة    عسير .. عشق الملايين    المستهلك المضطر يدفع الفرق !        الموارد البشرية تنفذ (26.644) زيارة رقابية وتضبط (1.089) مخالفة لأنظمة العمل و (121) مخالفة للإجراءات الاحترازية    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة        الأهلي يواجه ضمك في لقاء الظروف المتشابهة                        عبدالعزيز بن سعد يطلع على برنامج مشروعات التعليم    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن        هلالية الهوى        التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري            صافر.. قنبلة بيئية موقوتة يؤزّمها بطء التحرّك الدولي    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    عبدالعزيز بن سلمان: إنهاء التخفيض الطوعي للنفط في الوقت المناسب    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    سلسلة هزائم في أطراف مأرب تحيل حلم المليشيات إلى كابوس    باحث شرعي    مقتل 20 شخصًا نتيجة انفجار سيارة ملغومة في الصومال    الإرياني: تجنيد الحوثي الإجباري أباد قرى بصنعاء    التحالف: اعتراض مسيرة ثانية أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    ب حملة #ابدأ_استمر وزارة الرياضة توعي المجتمع بثقافة الرياضة    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الإيسيسكو تثمن جهود المملكة وقيادتها في خدمة الإسلام وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    الحذيفي في خطبة الجمعة: الأمن بهجة الحياة ولا ينتفع الناس بالمعيشة مع فقد نعمة الأمن    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"ماي" مصممة على تنفيذ بريكست في الوقت المحدد
نشر في المدينة يوم 04 - 02 - 2019

أعادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التأكيد على "تصميمها" تنفيذ بريكست في الوقت المحدّد في 29 مارس، والحصول على تنازلات من بروكسل حول اتفاق الخروج، رغم رفض الأوروبيين القاطع إعادة التفاوض.
وفي مقال نشر الأحد في صحيفة "صنداي تلغراف"، كتبت المسؤولة المحافظة أنها مصممة على تنفيذ بريكست، وعلى تنفيذه في وقته في 29 مارس، فيما بدأ رحيل موظفي المصارف الأميركية من لندن بسبب بريكست. واستبعدت ماي إرجاء بريكست مثلما اقترح العديد من المسؤولين في الأيام الأخيرة، بينهم وزير الخارجية جيريمي هانت ووزير التجارة الخارجية ليام فوكس، بهدف إفساح المجال أمام التوصل إلى اتفاق.
وعبّرت ماي أيضا عن رغبتها إيجاد خاتمة لبريكست، لكن تلك الخاتمة قد لا تنال موافقة الغالبية في البرلمان، سواء من المؤيدين لبريكست أو من المؤيدين لأوروبا. وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية في المقال أنها حين عودتها إلى بروكسل ستقاتل "من أجل بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، وسأكون مسلّحة بتعديل جديد وأفكار جديدة وعزيمة جديدة للعمل على حلّ براغماتي لتنفيذ بريكست". وبعد الرفض اللاذع للبرلمان في منتصف يناير لاتفاق الخروج، اعتمد النواب الثلاثاء اقتراحا يطالب ب"تدابير بديلة" عن اتفاق "شبكة الأمان" الذي يهدف إلى تفادي عودة حدود فعلية بين مقاطعة أيرلندا الشمالية والجمهورية الأيرلندية.
وينص هذا البند على اتحاد جمركي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، مع استمرار العمل ببعض الأنظمة الأوروبية المتعلقة بالصحة والضرائب في أيرلندا الشمالية.
ورفضت المسؤولة البريطانية فكرة تهديد إعادة فتح المفاوضات حول "شبكة الأمان" اتفاق السلام الموقع عام 1998 لوضع حدّ لثلاثة عقود من العنف في أيرلندا الشمالية، خلافاً لما قاله وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني.ورئيسة الوزراء ملتزمة بطرح اتفاق جديد على التصويت "في أقرب وقت ممكن". وفي حال أخفقت في الحصول على اتفاق معدّل بحلول 13 فبراير، ستنظم ماي تصويتا في 14 فبراير يسمح للنواب بالتعبير عن آرائهم.
ودون اتفاق، تخاطر المملكة المتحدة بالخروج من التكتل الأوروبي دون قواعد تحدد علاقتهما المستقبلية في أواخر مارس، وهي فرضية تخشاها الأوساط الاقتصادية.
وأعلن وزير التجارة ليام فوكس في حديث لفوكس نيوز أن الحكومة "قادرة على التعامل مع ذلك السيناريو لكنه لن يكون الأفضل لصالحنا"، في حين تتضاعف الفرضيات الكارثية في الصحافة. وقبل شهرين من بريكست، بدأ رحيل موظفي المصارف الأميركية الكبرى من لندن إلى دول أوروبية، حسبما ذكرت مصادر قريبة من الملف، أكدت أن الشركات في وول ستريت تستعد أيضا لانسحاب بريطانيا دون اتفاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.