السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الإيكونوميست":العرب سيقاطعون المونديال إذا أقيم في قطر
نشر في المدينة يوم 02 - 12 - 2018

أكدت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية أن العرب سيقاطعون النسخة المقبلة من كأس العالم إذا ما أقيمت في قطر، والتي تعتمد على مجموعة كبيرة من العمال، الذين يعملون ويكدحون وسط ظروف إنسانية صعبة، وبالرغم من أن قطر تصرف المليارات من أجل تجهيز وبناء الملاعب، لكنها تواجه صعوبات عديدة ومتجددة. وشددت "الإيكونوميست" على أن الجماهير العربية ستقاطع كأس العالم 2022 في قطر، وقالت: السياسة التي تتبعها قطر ستبعد الجماهير العربية عن النسخة المقبلة للمونديال، ولن تستطيع الاعتماد على جيرانها الذين قطعوا العلاقات معها، لأسباب متعددة من ضمنها دور إحدى القنوات التلفزيونية التي تنتقد كل حاكم عربي باستثناء أمير قطر.
ويعيش ثلث السكان العرب في دول تفتقر إلى الرحلات المباشرة لقطر، كما أن جياني إنفانتينيو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طالب بتوسيع المشاركين من 32 إلى 48 منتخبا، ومن الصعب أن يحدث في قطر لأنها لن تتمكن من مشاركة البطولة مع دول الجوار حسب ما طلب إنفانتينو، وذلك لأن دول الجوار قطعوا العلاقة بسبب دعم قطر للإرهاب ولمحاولة الدوحة الرامية لنشر الفوضى في المنطقة.
وذكرت المجلة البريطانية: كما أن القيادة في الدوحة أصبحت مصدر إزعاج للعديد من الزوار، لأن خرائط "غوغل" لا تعمل بالشكل المطلوب، ويتوقع أن يصل عدد المشجعين إلى 200 ألف متفرج يوميا، مما يؤدي إلى زيادة عدد السكان بنسبة 8%، وبالتالي يضطر المشجعون للنوم على متن السفن السياحية، بجانب التخييم في الصحراء، لاسيما وأن جميع الغرف الفندقية الجديدة التي وعد بها المضيف تبلغ 100 ألف فقط. ومن المتوقع أن يحضر للبطولة مليون ونصف المليون مشجع.
وأضافت: قطر ليست دولة كبيرة الحجم مثل الدول السابقة التي استضافت المونديال، وتواجهها مشكلة حقيقية تتمثل في ما سيفعله المشجعون عندما يستيقظون من النوم، لأنها لا تمتلك سوى عدد قليل من المناطق التي لا تكفي لاستيعاب برامج الزوار السياحية، وبعيدة كل البعد عن العروض الثقافية المتنوعة مثل تلك التي في روسيا التي احتضنت مونديال 2018.
وتناول التقرير مشكلة الحظر الجوي وأثره على حركة الطيران التي ستكون قادمة من مختلف دول العالم، لاسيما وأن مدة الرحلات تزداد، وتطرقت المجلة إلى أن المنظمين استغلوا صغر مساحة قطر للإيحاء للجماهير بأن ذلك ميزة وليس عيبا، حيث سيتمكنون من حضور المزيد من المباريات بسبب قرب المسافة بين الملاعب، وبالتالي ستتركز الإقامة في مكان واحد، وهو ما يتسبب في ازدحام كبير بالدوحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.