المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديات يفزن في "تصورات المستقبل" بين 18 دولة
نشر في المدينة يوم 24 - 10 - 2018

حققت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فوزاً مميزاً في الدورة الخاصة بمشروعات التخرج لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا والتي تحمل عنوان "تصوُّرات المستقبل"، ضمن مسابقة "دل إي إم سي" حيث شهدت في عامها الثالث نمواً ملحوظاً مقارنة بالدورتين السابقتين ب 329 مشروعاً يقدمها أكثر من 1450 طالباً جامعياً، يمثلون 70 جامعة من 18 دولة.
وشهدت مسابقة "تصورات المستقبل" نمواً سنوياً ملحوظاً إذ نما عدد المشروعات المقدمة بنسبة 154% عن العام الماضي. كما شهد العدد المتزايد من المشاركين منحنى تصاعدياً للمشاركات من الطالبات، بعد أن زاد عددهنّ من 521 طالبة في العام الماضي إلى 794 طالبة هذا العام، وقد تميزت الدورة الثالثة من المسابقة بكون كل من الفريقين الفائزين من الجامعتين مؤلفاً تماماً من الإناث، ما يشير إلى توجه إيجابي نحو الاهتمام المتزايد والمهارة المتنامية في أوساط الإناث، اللواتي يشكّلن قوى العمل النسائية المستقبلية، بالمجالات التقنية.
وذكرت الدكتورة عهود الفارس عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن فخر الجامعة بقيادة دفة الابتكار والمساهمة بدفع عجلة ريادة الأعمال بين طالباتها، مؤكدة سعي الجامعة المستمر، إلى "تعزيز مهارات الجيل المستقبلي من المهنيات السعوديات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.