استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية اليمنية تعلن وقف إطلاق النار في عدن
نشر في المدينة يوم 31 - 01 - 2018

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء أمس الثلاثاء، عودة الهدوء إلى العاصمة المؤقتة عدن، ووقف إطلاق النار، وأكدت أن «القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها وثكناتها»، فيما قال مصدر في مكتب وزير الصحة اليمني، الثلاثاء: إن عدد ضحايا اشتباكات عدن خلال الأيام الماضية بلغ 21 قتيلاً و290 جريحًا.
الحياة طبيعية
ونقل موقع وزارة الداخلية الرسمي، عن مصدر مسؤول في الوزارة أن «الحياة باتت طبيعة في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترًا بسبب انتشار القوات العسكرية، في حين اختفت المظاهر المسلحة فيها»، وأكد أن إيقاف إطلاق النار بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي، وأوضح أن القوات العسكرية والأمنية بمختلف مواقعها امتثلت للتوجيهات، وعادت إلى معسكراتها حفاظًا على أمن واستقرار العاصمة عدن.
إشاعات لا يجب تصديقها
واعتبرت الداخلية اليمنية، كل ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي «إشاعات» لا يجب تصديقها، كونها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وفق تعبير المصدر. وكانت مصادر سياسية في عدن أكدت في وقت سابق أن اتفاقًا تمَّ التوصل إليه بين الأطراف المتصارعة في اجتماع عقد بحضور قادة قوات التحالف ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي يقضي بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع القوات من أحياء وشوارع المدينة وأن تعود إلى ثكناتها. ودعا التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، جميع الأطراف المشاركة في الاشتباكات في مدينة عدن إلى وقف النار فورًا، مؤكدًا أنه سيتخذ كافة الإجراءات لإعادة الاستقرار في المدينة.
أمن عدن: قواتنا ملتزمة بتأمين
المرافق العامة والخاصة
قال المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب: «إن القوات التابعة لإدارة أمن عدن ملتزمة في تأمين كافة المرافق والإدارات العامة والخاصة في المدينة». ودعا المتحدث المواطنين إلى التعاون للحفاظ على عدن وأمنها والإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلجأ إليها من فجروا الوضع بعدن وحاولوا التعدي على أبناء شعبنا الجنوبي وحقهم في التعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة وقاموا بالاعتداء على رجال أمن عدن واستحدثوا نقاط تفتيش على الطرقات.
إجراءات أمنية لازمة
وأكد النقيب أن إدارة أمن عدن وأجهزتها الأمنية وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي ستقوم باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لما يسهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن، وجدد النقيب شكره لدول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات على مساندتها ووقوفها الدائم مع شعب الجنوب ومطالبه العادلة وتفهمها لطبيعة الأحداث التي أرادت قوى معادية للتحالف العربي والجنوب فرضها في عدن خدمة لأجندة دول لازالت تعمل على ضرب التحالف العربي من الخلف وبالتعاون مع جماعات إرهابية كان عناصرها خلال اليومين الماضيين حاضرون لنشر الفوضى والدمار في عدن.
وفي وقت سابق، فشل المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي للمرة الثانية في السيطرة على قصر المعاشيق، مقر الحكومة الشرعية، في العاصمة المؤقتة عدن، بعد هجوم شنته عناصر مليشيا المجلس الانفصالي، في الساعات الأولى من فجر أمس على حي كريتر الذي يحتضن البنوك الحكومية والتجارية والمقرات الحكومية.
القبض على 60 من
«الانتقالي»
قال مصدر في عدن ل»المدينة»: إن قوات الحماية الرئاسية وبتعاون من أبناء مديرية كريتر تمكنت من التصدي لهجوم العناصر الانفصالية وكسر شوكته ولاحقت عناصر المجلس في أزقة وأحياء كريتر وأخمدت تحركهم بعد ساعتين من الاشتباكات العنيفة بمختلف الأسلحة، وأفاد المصدر بأن تعزيزات عسكرية تابعة للحكومة قادمة من عدة محافظات، وصلت إلى المدينة وباشرت مهامها في ضبط الأمن وألقت القبض على أكثر من 60 من عناصر المجلس الانتقالي، وأشار المصدر لمقتل مدنيين وعناصر من مليشيا الانقلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.