المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التكريم لمسة وفاء وعرفان للشيخ الخضير
رئيس وأعضاء لجنة التنمية برياض الخبراء ل «الجزيرة »
نشر في الجزيرة يوم 12 - 12 - 2006

بمناسبة حفل تكريم الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير على ما قدم من مشروعات خيرية وإنجازات حضارية لمحافظة رياض الخبراء تحدث رئيس لجنة التنمية بالمحافظة الأستاذ سليمان الدواس عن هذا اليوم فقال :
إنها لمناسبة عزيزة على قلوبنا مناسبة تكريم أهالي رياض الخبراء لرجل تميز بعطائه وولائه لوطنه فقد بذل الكثير من المال والجهد والوقت من أجل المساهمة في تنمية هذه المحافظة وذلك استشعاراً منه لما يمليه عليه الواجب الوطني تجاه وطنه ومجتمعه. إن إسهاماته في محافظة رياض الخبراء تقف شاهداً على صدق انتمائه وولائه لهذا الوطن . فقد خدم الرضيع في حضانته والنشء في مجمعه التعليمي وخدم كتاب الله بمعهد للفتيات ودار للقرآن الكريم وخدم المرأة في مجمعها النسائي المتخصص وخدم المهن والتدريب في معهد فني متخصص وخدم الأرامل والأيتام في جمعية البر وآخر هذه العطاءات لمجتمعه وتنميته ما قدمه للجنة التنمية من تبرعه بأرض استثمارية وموقع للجنة ودعمه لها معنوياً بقبوله الرئاسة الفخرية والذي سينعكس على خدماتها على المجتمع ونهضته بالمحافظة. وأضاف الدواس قائلاً:هذه شواهد نراها ماثلة للعيان وضع بصماتها هذا الرجل نسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون خالصة لوجهه وأن تكون في ميزان حسناته وأخيراً أشكر جميع من عمل على إخراج حفل تكريمه إلى النور هذا التكريم الذي يتوج نجاحه تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة وسمو نائبه في هذا اليوم البهيج الذي لبست فيه المحافظة حلة زاهية ترحيباً بالضيوف وتكريماً لرمز العطاء الشيخ الخضير.
يوم رد الجميل
وتحدث نائب لجنة التنمية المقدم صالح بن محمد الحماد : يوم التكريم.. هو يوم رد جزء من الجميل لمن قدموا خدمات جليلة لوطنهم ومليكهم ومجتمعهم من خلال دعمهم المتواصل. يوم التكريم.. هو يوم يقف فيه كل أهالي المحافظة عرفاناً بجميل ابنها البار، الذي ترعرع على ترابها، وقد كان وفياً لمدينته رياض الخبراء.. ووفاؤه كان غيثاً على مجتمعه.. ولم يقتصر بذله على المحافظة بل تعدى ذلك إلى تقديمه لخدمات جليلة في مجالات عدة وأعمال خيرية وتنموية تسهم في تنمية المحافظة وتطورها ..
يوم التكريم.. هو يوم الشكر.. يوم التقدير.. يوم الثناء.
شكراً لك أيها الوفي المتميز وجعل ما قدمته في موازين حسناتك. وأثابك الله على ذلك البذل وذلك العطاء، بارك الله في أعمالك الصالحة ورزقك القبول في الدنيا والآخرة.
ولصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وسمو نائبه خالص الشكر من الأعماق على تشريفهم حفل الأهالي لتكريم الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير (الرئيس الفخري للجنة).
مناسبة طيبة
وقال الأستاذ بدر بن سمير البشري سكرتير اللجنة :من يفعل الخير لا يعدم جوازيه لا يذهب العرف بين الله و الناس إن من كان له معروف وخير وخدمة يستحق الشكر والتكريم، وهو الوفاء له بعد كل ما بذل ويبذل لمصلحة مجتمعه. إن تكريم أهالي محافظة رياض الخبراء لابن المحافظة البار الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير الذي خدم بكل غالٍ ونفيس شيء يثلج الصدور فهو الوفاء لرجل لم ينس أهله وبلده الذي ترعرع فيه وكان وفياً له، ولم تقف خدمته على محافظته فقط بل أكثر محافظات الوطن إيماناً منه بخدمة المسلمين وبدافع وطنيته، فالله أسأل أن يتقبل ما عمل ويجزيه خير الجزاء. وسوف يتوج هذا التكريم حضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي دائماً ما يشرفنا في هذه المحافظة بمثل هذه المناسبات الخيرة والشكر لجميع من يبذل الجهد في هذه المناسبة الطيبة.
ابن مدينة رياض الخبراء
وقال الأستاذ محمد بن صالح الخضير أمين الصندوق: إن الشيخ الخضير ابن مدينة رياض الخبراء ساهم في الكثير من المجالات العلمية والاقتصادية والدينية والاجتماعية والخيرية ، ليس على مستوى رياض الخبراء فحسب بل على مستوى المملكة ، فرجال على شاكلة الخضير يحق لرياض الخبراء أن تفتخر بهم ، فكل الشكر والتقدير لمن بادر وساهم وشارك في تكريم هذا الرجل الرمز ، والشكر موصول للجنة المنظمة لهذا الاحتفال ولكل من ساهم في هذه الاحتفالية المباركة نسأل الله أن يجزل لشيخنا الوالد المثوبة على ما قدم وأن يثقل به ميزان حسناته.
محطة الوفاء
وقال عضو اللجنة الأستاذ صالح الحميدي الثنيان : إن من أهم المحطات التي يمر بها الإنسان تلك المحطة التي تتجسد فيها المشاعر الإنسانية في أروع صورها إنها محطة الوفاء التي يتزود بها الإنسان بطاقة البذل والعطاء والتضحية ليستمر سيره في طريق خدمة مجتمعه لهذا فإن سعادتي لهذا المساء المفعم بفيض من المودة والتواصل والإخاء لا حدود لها في هذه الأمسية التي يحتفي بها أبناء المحافظة لشيخ نذر نفسه وماله ووقته لخدمة مجتمعه لهذا كله كان له علينا واجب التكريم والاحتفاء والثناء والوفاء للشيخ الوالد محمد بن إبراهيم الخضير حفظه الله.
تكريم رجالات الوطن
وقال عضو اللجنة رجل الأعمال محمد بن عبدالعزيز الفاضل :إن الدولة رعاها الله وهي تشارك وتشجع في تكريم رجالات الوطن ممن قدموا إسهامات متعددة في كل الجوانب هو أكبر دليل على اهتمامها بالوفاء لهؤلاء الرجال ومن أمثالهم شيخنا المحتفى به هذه الليلة الشيخ محمد إبراهيم الخضير الذي أعطى ومازال يعطي بسخاء لهذه المحافظة ويسعى بتنميتها ونهضتها..وما تشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم لحفل أهالي رياض الخبراء في ليلتهم المباركة هذه وتكريم الشيخ الخضير إلا دليل على هذا الاهتمام والتشجيع فلسموه الكريم الشكر والتقدير والامتنان .
رجل بذل الغالي والنفيس
وقال عضو اللجنة الأستاذ محسن بن عثمان العريني تسعد محافظة رياض الخبراء اليوم بالوفاء .. فاليوم تتسم أيام الأهالي بالعرفان والشكر والامتنان لرجل أعطى ولم يسأل وبذل ولم يبخس ودفع ولم يحسب فماله وجهده ووقته أفناه خدمة لرياض الخبراء وأهلها.. واليوم تكلل جهوده وعطاءاته وتبرعاته بالتكريم الذي يستحقه.. هو ابن محافظة رياض الخبراء الذي سيكرم اليوم. وتكبر سعادتنا بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور نائبه وتشريفهم هذا الحفل التكريمي لرجل بذل الغالي والنفيس لإسعاد أهله وما تشريف سموه إلا دليل دعمه ومشاركته الدائمة مع أبناء الوطن المخلصين الذين يسعون جاهدين للبذل والعطاء في جميع المجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية والتنموية ..
رمز مخلص
وقال عضو اللجنة الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الوهيبي نعم إنه يوم الوفاء... ولأنه كذلك فإن الجميع في رياض الخبراء أو من هم من أهلها خارجها، داخل الوطن أو خارجه يذكر بالخير والشكر والعرفان هذا الرجل وإنجازاته والذي تميز عطاؤه لوطنه ومدينته ومجتمعه، ويدعوه جلت قدرته أن ينعم عليه بالصحة والسعادة ليواصل العطاء لرياض الخبراء وللوطن مستمداً العون من الله العزيز الجبار وأن يجعل كل ما قدمه من مشاريع خيرية وتعليمية في ميزان حسناته . واليوم يسعدنا أن نتقدم بالشكر لأميرنا المحبوب ونائبه على حضورهما تكريم هذا الرمز من أبناء الوطن المخلصين الذي بذل كل ما بوسعه لتطوير هذه المحافظة فلهم منا كل التقدير والوفاء.
مثال للكرم والبذل
وقال عضو اللجنة الأستاذ محمد بن عبدالله الزغيبي إنه ليسعدني كثيراً أن أرى إخواني من أبناء محافظة رياض الخبراء يضربون أروع الأمثلة في الوفاء، من خلال وفائهم لابن المحافظة البار الذي لم يبخل يوماً بخدمة محافظتهم وأهلهم بالدعم المادي والمعنوي وبالوقت المبذول منه طيلة السنين الماضية، ولم يكن يوماً ينتظر الجزاء أو الشكر من أحد إلا الله سبحانه وتعالى وما يبعث بالاعتزاز سعي أهالي المحافظة بالوفاء لهذا الرجل المخلص وذلك بتكريمه وهذا أقل ما يفعل له وشكره على ما يبذل ، والشكر الجزيل الوافر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على تشريفهما هذا الحفل التكريمي ، والشكر لجميع من سعى لإظهار هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً والتي تجسد معاني التضحية والوفاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.