"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نثمن لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه مواقفهما الداعمة
مؤكدين سعادتهم الكبيرة بهذه المناسبة ... عدد من أعضاء لجان ومنسوبي فروسية القصيم:
نشر في الجزيرة يوم 14 - 03 - 2002

أعرب عدد من أعضاء اللجان والمسؤولين بميدان الفروسية بمنطقة القصيم ومنسوبي النادي عن سرورهم واغتباطهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب محبي وعشاق الفروسية وقدموا خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة نادي الفروسية على رعايته الكريمة لافتتاح منشآت النادي الجديدة والتي تبقى بصمة فريدة لسموه الكريم على أهل الخيل بالمنطقة ورعايته للتصفية النهائية لدورة كأس (عز الخيل) السابعة.
وثمنوا الدعم اللا محدود من قبل صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لتقديم جوائز هذه الدورة والمتمثلة في عدد 16 سيارة للتصفيات الأ ولية والنهائية..
وحضور أمير منطقة القصيم الذي يضفي لهذه المناسبة مزيداً من الاهتمام.
فإلى أحاديثهم وانطباعاتهم:
* بداية تحدث الأستاذ/ بدر بن صالح بن محمد الوهيبي رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية ورئيس ميدان الهجن بالقصيم قائلاً: لا شك أن هذا اليوم الأغر يعتبر يوماً مميزاً وتاريخياً بالنسبة لمنطقة القصيم حيث الفرحة تغمر قلوب جميع الأهالي عامة ومنسوبي الفروسية خاصة والابتسامة الحقيقية ترتسم على شفاه الجميع.. كيف لا وبريدة تستضيف اليوم مهرجاناً فروسياً كبيراً لنهائي كأس الكؤوس (لعز الخيل) في دورته السابعة لهذا العام 1422ه الذي يتكرم برعايته صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بالقصيم ويفتتح حفظه الله في هذا اليوم الجميل منشآت النادي..
وأضاف الوهيبي: نشيد بالدعم الكبير والمؤازرة الحقة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لهذه البطولة وللدورة عموماً ولكافة رياضة الفروسية والهجن بالمملكة..
ولا يفوتنا بهذه المناسبة السعيدة أن نرحب بكافة الضيوف من أصحاب السمو الأمراء ومدراء ورؤساء الميادين بالمملكة وجميع الضيوف.
وأردف بدر الوهيبي قائلاً: إن هذه الرياضة المميزة تهفو إليها قلوب الآلاف من سكان منطقة القصيم وينتظرونها بفارغ الصبر، ومن الطبيعي أن يفرح الأهالي بهذه المناسبة التي تؤكد في نفوسنا تلك المعاني الأصيلة وتدفعنا للعمل من أجل المزيد من أعمال البناء والتطوير لمنطقتنا الحبيبة فمرحباً بمهرجان كأس الكؤوس لعز الخيل وتمنياتنا للجميع كل تقدم وخير والمزيد من النجاح للقصيم وأهالي القصيم.
وفي الختام شكر الوهيبي سمو أمير منطقة القصيم رعايته الكريمة وسمو الأمير سلطان بن محمد لتقديم جوائز هذه البطولة السنوية وتشريفه الحفل المبارك ونشكر سمو نائب أمير منطقة القصيم على حضوره لهذه المناسبةالغالية وجميع الحضور.
وقال الأستاذ/ عثمان بن سعد المرشود رئيس لجنة السباق والتحكيم بفروسية القصيم.
يحق لكل منتسب للفروسية في هذا اليوم أن يحتفل وأن يفرح بهذه المناسبة الغالية على محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة، فرحتنا بهذا اليوم تختلف عن سابقاتها.. ليت شعري عن ماذا أتحدث! عن هذا المشروع العملاق المتمثل بمنشآت هذا النادي والتي لولا اللَّه ثم تضافر جهود الجميع لما استحالت إلى ما هي عليه الآن، تلك الجهود التي يقف على هرمها أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز والذي كان خلف كل صغيرة وكبيرة، وأثني بالذكر لأهالي المنطقة والذي كان لدعمهم المادي والمعنوي أثراً واضحاً في قيام هذا الكيان العملاق فللجميع منا كل الشكر والتقدير فرداً فرداً..
وثاني تلك الفرحة هو تشريف رجل الفروسية الأول وراعي الحفل صاحب السمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير صاحب العطاءات الممتدة والتي شملت كافة أندية وميادين الفروسية في هذا الوطن العزيز..
أخيراً مرحبا عدما هب النسيم.. في أرض القصيم..
وقال عبدالله بن يوسف القوسي
رئيس لجنة التشبيه والتصنيف والمسؤول عن التسجيل وإعداد البرامج الأسبوعية
أن ما وصل إليه نادي الفروسية بمنطقة القصيم من تألق من الناحية الإنشائية ما هو إلا ثمرة جهود صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بمنطقة القصيم الذي تفضل بغرس شجرة النادي ورعاها إلى أن وصلت إلى هذا المستوى المشرف والعالمي مما جعل رجال الصحافة يطلقون عليه مسمى (وصيف درة الميادين). فالشكر والتقدير لهذا الأمير العاشق لرياضة الآباء والأجداد (رياضة الفروسية) والشكر أيضاً لصاحب السمو الأمير/ سلطان بن محمد بن سعود الكبير الذي بذل الكثير والكثير لنشر رياضة الفروسية بالمملكة وجعل الملاك يهتمون بصناعة الخيل السعودية (الإنتاج المحلي) فوضع (دورة كأس عز الخيل) التي تقام هذا العام على مضمار نادي الفروسية بمنطقة القصيم في دورتها السابعة والتي تبلغ جوائزها إلى تسع سيارات يقام عليها سباقات البطولة التمهيدية لكأس عز الخيل في كل ميدان من ميادين المملكة التسعة بالإضافة إلى سبع سيارات بالسباق النهائي لدورة كأس عز الخيل + الجوائز المالية التي تبلغ (000.350) وأضاف الأستاذ/ محمد بن عبدالله القعير رئيس لجنة الوصف والتعليق: لقد أصبح (عز الخيل) رمز من رموز رياضة الفروسية الأصيلة التي تقام له السباقات والمناسبات المختلفة بدعم متواصل وغير محدود من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير داعم رياضة الفروسية بلا انقطاع فله الشكر كل الشكر على ذلك.
وما تشهده منطقة القصيم هذا اليوم دليل واضح على هذا الاهتمام ليأتي هذا الحدث الذي تشهده المنطقة متزامناً مع افتتاح منشآت نادي الفروسية هذا الصرح الرياضي الذي يقف بجانبه دائماً بدعمه ويشجعه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بالمنطقة فلسموه جزيل الشكر والعرفان.
ولجميع العاملين بالنادي والداعمين لهذه الرياضة العربية الأصيلة ومزيد من العطاءات بإذن الله.
وذكر الأستاذ/ خالد بن عبدالله الراشد رئيس لجنة الخدمات العامة والصيانة بالنادي قائلاً:
بكل معاني الحب والوفاء أتقدم بوافر الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أطال الله في عمرهما وجزاهم الله خيراً على كل ما قدموه وبذلوه من دعم وتشجيع لجميع أندية الفروسية بالمملكة وخاصة نادي الفروسية بمنطقة القصيم والذي تعودنا من سموهما حفظهما الله التشجيع المستمر لهواة الفروسية ورياضة الآباء والأجداد وهذا ليس بمستغرب منهم لأننا تعودنا هذا العطاء والجود والسخاء.
وأشكر المشرف العام على نادي الفروسية بالقصيم على جهوده وأعماله الملموسة وتقديره لنا وأيضاً الشكر موصول لجميع اللجان العاملة ولكل من قدم الدعم والمساعدة في هذا النادي.
وقال الأستاذ/ إبراهيم العلي الطريمان رئيس لجنة الجهاز والإنطلاق:
تسعد منطقة القصيم ويتشرف أهلها عصر اليوم الخميس باستضافة السباق النهائي لكأس الكؤوس الحصان الأسطوري (عز الخيل) والذي نحتفل هذا اليوم بدورته السابعة فهذا اليوم سيظل وسام فخر واعتزاز لميدان فروسية القصيم فقد كانتا مناسبتين غاليتين هما إنشاء وافتتاح هذا الميدان بجهود متواصلة من سمو أميرنا المحبوب أمير منطقة القصيم ومن أبناء المنطقة ورجال أعمالها الأوفياء ومن جميع الداعمين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير فكان حقاً تسميته (بوصيف درة الميادين).
وكذلك مناسبة إقامة التصفية النهائية لكأس عز الخيل على أرض القصيم والتي تتميز احتفالاته عاماً بعد عام بالتجديد والاتقان ولا سيما زيادة تقديم هدايا السيارات لكل الأشواط هذا العام من سمو الأمير سلطان بن محمد فحق لميدان القصيم أن يفخر ولملاك الخيول التهنئة الخاصة ولأميرنا المحبوب ولسمو الأمير سلطان بن محمد والأمير عبدالعزيز بن ماجد كل الشكر والتقدير والعرفان.
وأشار الأستاذ/ منصور بن محمد المنسلح رئيس لجنة الميزان والإشراف على الخيل والخيالة:
إلى أن هذا اليوم هو يوم سعيد على الجميع وخاصة منطقة القصيم إذ نحتفل هذا المساء برياضة عريقة ومجيدة اهتم ولاة أمورنا حفظهم الله بها في هذه البلاد العزيزة، فنثمن في هذه العجالة جهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بالمنطقة على ما يقوم به من متابعة وتوجيه مستمر للمسؤولين في النادي وكذلك الدعم والتشجيع الذي لقيه النادي حتى تكامل إنشاؤه ونباؤه في تصميم معماري متميز ورعايته وافتتاحه لهذا النادي هذا اليوم هو خير دليل على اهتمامه الكبير إلى جانب الدعم والتشجيع والمساندة التي لا تقف عند حد معين من قبل صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي لا أحد يشك أو يخفى عليه ما لهذا الرجل من جهود ومؤازرة لرياضة الفروسية في بلادنا ودعم وتشجيع القائمين عليها ومحبيها بكل الإمكانيات.
وأهل القصيم عموماً يدينون للأمير سلطان بن محمد حفظه الله بالشيء الكثير والفضل بعد الله تعالى داعين الله تعالى أن يوفقه ويسدد خطاه ولجميع الداعمين والعاملين كل محبة وتقدير.
وقال/ ماجد بن علي الجريفاني عضو لجنة السباق والتحكيم ومالك خيل:
بمناسبة افتتاح منشآت نادي الفروسية بمنطقة القصيم هذا اليوم وإقامة نهائي كأس عز الخيل يسرني أن أتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو أمير منطقة القصيم الذي عودنا الإلتقاء به ووقوفه معنا في هذا الميدان حتى افتتاحه اليوم من قبله حفظه الله وتشجيعه الذي ظهر للعيان وأشكر لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرجل الذي نذر نفسه لخدمة بلاده وخدمة رياضة الفروسية في المملكة بشكل عام ومنطقة القصيم بشكل خاص. وما دعم سموه لفكرة إقامة هذا النهائي في ميدان القصيم إلا أكبر دليل على ذلك.
وإنني بهذه المناسبة العزيزة أرحب بسموه الكريم وبأصحاب السمو الملكي وأصحاب السمو الأمراء وضيوفنا الكرام ومحبي وعشاق هذه الرياضة العربية الأصيلة وفي الختام ثناء وعرفان لكافة العاملين والداعمين لنادي الفروسية بالقصيم من أبناء المنطقة ورجال الأعمال.
وقال المدرب/ محمد بن عبدالهادي السعيدان عضو لجنة السباق والتحكيم.
أولاً: أشكر الله على نعمة الإسلام
ثانياً: أشكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ورئيس نادي الفروسية بمنطقة القصيم على دعمه اللا محدود مادياً ومعنوياً على هذا الصرح الشامخ الذي كان حلماً يتمناه أبناء المنطقة وأصبح واقعاً ملموساً يعيشه أبناء المنطقة ولا يسعني في هذا المجال القصير إلا أن أقول شكراً لأميرنا المحبوب من كل قلبي أصالةً عن نفسي ونيابة عن زملائي في نادي الفروسية بالقصيم.
ثالثاً: أشكر بنفس الوقت صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على ما يقدمه من عطاء دون كلل وسخاء دون ملل وأرحب بضيف القصيم وأقول أهلاً وسهلاً بك يا صاحب العطاء الوفير بين أهلك وأبنائك في منطقة القصيم وبكافة الضيوف الكرام.
وأضاف/ محمد بن سليمان الراشد عضو لجنة الخدمات قائلاً:
قد يعجز اللسان عن التعبير في هذه المناسبة الغالية على نفوسنا جميعاً أهل الفروسية هذا فكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على هذه الهدية وهو الميدان العظيم ونحن هنا ملاك ومدربين وخيالة وجمهور نرحب بالضيوف الكرام من أمراء ووجهاء ومسؤولين وخاصة سمو الأمير سلطان بن محمد لتشريفه هذا السباق وتقديم الهدايا الكبيرة للفائزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.