أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ممثل الوطن الهلال على أعتاب المجد الآسيوي أمام أوراوا الياباني
اليوم الأحد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019
نشر في الجزيرة يوم 24 - 11 - 2019

يسدل الستار اليوم الأحد الموافق 24 نوفمبر 2019 على منافسات دوري أبطال آسيا 2019 بلقاء كبير يجمع ممثل الوطن وكل الخليج والعرب فريق الهلال السعودي زعيم القارة الصفراء مع ممثل الياباني فريق أوراوا ريد دايموندز في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في النسخة رقم 34، في المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة 1.00 ظهرًا بتوقيت السعودية ويستضيفها الفريق الياباني على استاد سايتاما 2002..
هو يوم الختام ويوم التتويج قبل نهاية العام الميلادي لمعرفة البطل المتوج والتعرف على المتأهل الأول لبطولة العالم للأندية، وستكون المباراة كذلك تتويج للجهود ومكافأة لبذل العطاء وسينفرد صاحب اللقب مع فريق بوهانج الكوري كأكثر الأندية تحقيقًا للقب بواقع 3 ألقاب، وقلوبنا مع الزعيم الهلالي في العودة بمشيئة الله بكأس ليست غريبة عليه ولكنها تأخرت بعض الشيء..
الأزرق الهلالي أعد العدة هذه المرة بشكل مميز وبتكامل عددي وسافر لليابان في وقت مبكر استعدادًا لخوض المباراة ولتتويج جهوده بالفوز باللقب بمشيئة الله ولديه الأفضلية في التتويج بفرصتي الفوز أو التعادل وكذلك الخسارة بفارق هدف وبنتيجة هدفين أو أكثر كنتيجة 2 - 1 أو 3 - 2، بعد أن حقق في لقاء الذهاب المهم وهو الفوز ولكنه عجز عن ترجمة الفرص السانحة واكتفي بهدف نجمه البيروفي كاريلو ليضع المباراة على صفيح ساخن وبفرص متعددة بالنسبة له وبفرصة وحيدة للفريق الياباني وحاجته للفوز بفارق هدفين.
ميدانيًا وفنيًا يتفوق الفريق الهلالي بشكل واضح عطفًا على الأداء في لقاء الذهاب من خلال فرض أسلوبه وطريقته وكان وصوله للمرمى الياباني متكررًا توافرت معه فرص التسجيل إلا أن الغلة لم تتعد هدفًا واحدًا، فاعتمد الهلال على طريقة 4 - 2 - 3 - 1 وهي الأنسب وقد تتحول في هذه المباراة إلى 4 - 2 - 1 - 2 - 1 يهدف معها مدرب الهلال لوشيسكو إلى ملء وسط الملعب وإغلاق المساحات أمام الفريق الياباني بإشراك كنو على حساب جوفينكو مع الحذر من تقدم ظهيري الجنب كثيرًا لعدم إعطاء لاعبي أوراوا المساحات في الخلف، وسيكون خط الوسط مفتاح التفوق لا سيما في حال الحضور الذهني وقلة الأخطاء، ويعتمد الهلال كثيرًا على الطلعات الهجومية من الأطراف بوجود ثنائي خطير (كاريلو وسالم) وتبادل للأدوار مع الظهيرين (البريك والشهراني) وهو ما يميزه ويجعل وصوله لمرمى أوراوا كثيرًا كما حدث في لقاء الذهاب.
وتكمن قوة الهلال في الجماعية وسلاسة الأداء إذا ما حدثت أخطاء في التمرير في الوسط خاصة ولديه القدرة على خلق الفرص طوال المباراة مع وجود هداف خطير ممثلاً في الفرنسي قوميز كأهم أسلحة الفريق الهلالي التهديفية، إضافة إلى التوازن الدفاعي بوجود العملاق الكوري جانغ بجانب المدافع الشرس علي البليهي الذي كان نجمًا في لقاء الذهاب بقلة الأخطاء.
وسيسعى الفريق الهلالي للحفاظ على التوازن في البداية وامتصاص الحماس الياباني مع محاولة خطف هدف من كرة مرتدة يستغل معها تقدم الخصم الياباني لتسهل عليه المباراة مع إبعاد الخطر من منتصف الملعب وعدم السماح بالتسديد على مرماه، وربما يدخل الهلال بتشكيل مكون من كل من المعيوف في حراسة المرمى والبريك والبليهي وجانغ والشهراني في الدفاع وأمامهم كنو والفرج وعطيف (جوفينكو) وكاريلو وسالم خلف المهاجم قوميز.
على الطرف الآخر يدخل الفريق الياباني أوراوا ريد وهو بحاجة للفوز ولا شيء غيره وبفارق هدفين حتى يتوج باللقب ولكن الأداء في لقاء الذهاب لم يكن بتلك الصورة المخيفة ولم يهاجم مرمى الهلال إلا في كرات قليلة جدًا، إلا أن الأمر سيختلف كثيرًا كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره ويسعى لتعديل النتيجة أولاً ثم البحث عن الفوز باللعب بهجوم مبكر بدعم جماهيره الغفيرة، وسيندفع الفريق للأمام من البداية في محاولة لزعزعة الصفوف الهلالية، ويتميز الفريق الياباني في التحول الهجومي بسرعة فائقة بلعب الكرات الطويلة وشن طلعات هجومية لا تتكرر كثيرًا ولكنه يطبقها ببراعة خصوصًا في المساحات الخالية مع اللعب بتنظيم مميز داخل الملعب مع الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء، ويلعب الفريق بطريقة 3 - 6 - 1 قد يحولها مدربه الياباني أوتسوكي اليوم إلى 3 - 5 - 2 لزيادة الكثافة الهجومية والضغط على مرمى الهلال، ويبرز لدى الفريق لاعبه البرازيلي فابريسو كأبرز الأسماء والبرازيلي الآخر دا سيلفا بجانب النجم الشاب سكيني والمهاجم الخطير كوروكي وناغاساوا والمحور المميز تاكويا أوكي والمدافع ماكينو والحارس المميز العائد من الإيقاف نيشكاوا.
كل الأماني بفرحة هلالية تسجل باسم الوطن وأن يعود رجال الزعيم باللقب الآسيوي السابع ولقبه الثالث في المسابقة ليبقى في زعامة القارة الصفراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.