ضحايا زلزال إزمير .. 28 قتيلاً و804 مصابين حتى الآن    اهتمامات الصحف العراقية    مشعل بن ماجد يتوّج الفائزين بجائزة جدة للإبداع بعد غدٍ الإثنين    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله يُعلن إصابته بكورونا    الأرصاد : أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    اهتمامات الصحف السودانية    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    بينهم عضو شورى سابق وعضو في هيئة الرقابة.. "مكافحة الفساد" تباشر 123 قضية جنائية    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    عائشة نتو.. قصة نجاح    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    حتى لا نساعد العدو    القوات الأذرية تقترب من اجتياح عاصمة ناغورنو كراباخ    فيلم مصري يفوز في مهرجان كان السينمائي    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    السهي تجتذب المتنزهين    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    اللهم لبيك عمرة    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    عبدالرزاق حمدالله يُعلن إصابته ب فيروس كورونا    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    رئيس هيئة الأركان العامة يزور قيادة ‫المنطقة الشرقية‬    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفير خادم الحرمين في مصر يفتتح جناح المملكة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
السفير أسامة نقلي يفتتح جناح المملكة في معرض القاهرة الدولي للكتاب
نشر في الجزيرة يوم 25 - 01 - 2019

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، جناح المملكة المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حالياً بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض. ووقف السفير نقلي خلال زيارته للجناح على الأركان المشاركة في المعرض والتي تمثل عدداً من الوزارات والجهات الحكومية ودور النشر الخاصة، واطلع خلالها على ما تحتويه من كتب ومطبوعات تمثل تراث وثقافة وحضارة المملكة. وأبدى السفير نقلي خلال زيارته رضاه عن مستوى المشاركة السعودية المتميزة حيث مثلت أكبر الأجنحة المشاركة في معرض القاهرة في دورته الحالية، حاثاً مسؤولي الجناح والأركان المشاركة فيه على عرض ما تكتنزه المملكة من تاريخ وحضارة وثقافة ذات بعد عربي وإسلامي وإنساني لزوار المعرض كافة. وقال في كلمته خلال افتتاح الجناح إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أهم المعارض على مستوى المنطقة وفي العالم، وبالتالي لابد أن يكون جناح المملكة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب من بين أكبر الأجنحة المشاركة.
وأعرب السفير أسامة نقلي عن سعادته وسروره بما شاهده في جناح المملكة سواء من ناحية كبر مساحة الجناح أو ما يشمله من إصدارات وفعاليات تعكس تاريخ وثقافة وحضارة وتراث المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن وجود مثل هذا الجناح الكبير يعكس العلاقات المتميزة بين المملكة وجمهورية مصر العربية، وما يحظى به حجم التبادل الثقافي بين البلدين من اهتمام لدى الجانبين، منوهاً بأن المعرض يعكس ما تتمتع به مصر من حضارة وتراث وإشعاع ثقافي على مستوى المنطقة والعالم.
وأكد السفير أسامة نقلي أن المشاركة السعودية تهدف إلى توثيق الروابط الفكرية والثقافية وتشجيع حركة النشر والتواصل المباشر بين أطراف صناعة الكتاب والنشر. ونوه بأن هناك انسجام ظاهر بين أهداف المشاركة السعودية في المعرض وما تشهده المملكة من تطور مميز في المجالات الثقافية والتعليمية، موجهاً الشكر والتقدير للمشرف العام على مشاركة المملكة بالمعرض الملحق الثقافي بالسفارة، الدكتور خالد بن عبدالله النامي، ولكل العاملين في الملحقية الثقافية، على الجهد والنجاح في تنظيم المعرض.
كما شارك السفير نقلي خلال زيارته في الصالون الثقافي المصاحب للمعرض من خلال محاضرة تعريفية حول مركز الحرب الفكرية والتي قدمها عبدالله الهاجري، وشارك في المداخلات حول أهمية تعزيز الدور الإعلامي من أجل تحقيق رسالة المركز. من جانبه، قال الدكتور خالد النامي إن المملكة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح يليق بحجم تاريخ وحضارة وأصالة المملكة العربية السعودية بهدف التعريف بالحركة العلمية والثقافية والنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها المملكة حالياً في ظل العمل على رؤية 2030. وقدم الملحق الثقافي خلال حفل الافتتاح هدية تذكارية للسفير نقلي.
وشملت زيارة سفير المملكة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب جناح جامعة الدول العربية ضيف الشرف في الدورة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.