قادة وزارة الدفاع في تصريحات ل«الجزيرة» بمناسبة البيعة المباركة:        إطلاق برنامج تتعاون فيه 16 جهة حكومية يهدف لرفع نسبة التملك إلى60 % بحلول 2030            المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز    جهود سعودية حثيثة ومستمرة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر في العالمين العربي والإسلامي    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:    عهد الملك سلمان يشهد استكمال مراحل القضاء المتخصص                الجبير: الموقف الرباعي ثابت.. وعلى قطر الاستجابة للمطالب    أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    السودان: مقتل 7 مسؤولين بينهم والي القضارف في تحطم هليكوبتر    ماكرون يكسر صمته: شكرا للشرطة    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    أمير الباحة: التقدم والازدهار والاستقرار في عهد الحزم والعزم    نائب أمير عسير: القيادة عززت الشفافية وتوسعت في الإصلاحات    حمد بن عيسى: العلاقة بين المملكة والبحرين تزداد صلابة يوما بعد يوم    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    بيليتش يرفع شعار التغيير.. الفرصة للشباب    ريفر بليت يتوج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس    14941 بلاغا لهيئة مكافحة الفساد من المواطنين والمقيمين خلال عام    العيسى يوجه بتكثيف جهود الانضباط بالمدارس    عكاظ تكشف تفاصيل ابتلاع مستنقع «صفينة» أماً وأبناءها ال 3    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    بلدي جدة يناقش تصريف الأمطار.. ومواطنون: أين أنتم منذ 40 يوماً؟    «هدف»: دورات لغة إنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل    ولي العهد يضع حجر أساس مدينة الملك سلمان للطاقة بالشرقية اليوم    «منشآت»: إطلاق «Startup Saudi» لدعم الشركات الناشئة    خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    إحباط تهريب نصف طن حشيش    نائب أمير مكة: وقفة تاريخية لملك عظيم    أمير المدينة: المواطن في صدارة أولوياته    وظائف شاغرة بأمانة الشرقية    «الأرصاد»: يوم بارد.. في الشمال والوسط    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    لمّوا عصاكم    20 نشاطا ترفيهيا وعلميا ومفاجآت سارة في احتفالية مبايعة ملك العزم والحزم    الملك تبنى تطوير الدرعية منذ 22 عاما    وكيل جامعة بيشة مواقف الحزم والحسم في البداية    نور البصيرة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    «الانضباط» تعاقب كاريلو الهلال ودياز الأهلي    مستشفى بللسمر العام يحصل على شهادة الاعتماد من CBAHI    اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد استعدادها للعب دور في تبادل الأسرى باليمن    آل شيخ يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الموريتانية    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    تزامنا مع احتفال المملكة بذكرى البيعة .. اليوم الرياض تشهد اجتماع القمة الخليجية ال 39    مبتعث من جامعة الملك خالد يحقق إنجازًا علميًّا    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    «الشؤون الإسلامية» تستعد لاستقبال المجموعة ال13 من ضيوف الملك سلمان للعمرة والزيارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لقطات من رعاية أمير منطقة القصيم لتدشين مشاريع محافظة عيون الجواء
نشر في الجزيرة يوم 15 - 11 - 2018

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس الأول، خلال زيارته لمحافظة عيون الجواء، عدداً من المشروعات بالمحافظة التي تجاوزت 600 مليون ريال، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان .
وفور وصول سموه مقر الحفل المقام بميدان الاحتفالات بالمحافظة، بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ عيون الجواء محمد بن عثمان العساف التي رحب فيها بمقدم سموه ورعايته لهذه المناسبة، مبدياً مشاعر البهجة والسرور على محيَّا أهالي المحافظة، مشيراً إلى أن رعاية وتدشين سموه لمثل هذه المشروعات التنموية والخدمية تؤكد على منهج القيادة في تلمس احتياجات المحافظات وتنميتها، حامداً الله على ما منَّ الله علينا من أمن وأمان واستقرار، مقدماً شكره وامتنانه لسموه، داعياً الله أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يديم وطننا عزيزاً شامخاً.
إثر ذلك قدِّم عرض مرئي عن محافظة عيون الجواء وما تحتويه من مميزات تراثية وتاريخية مثل صخرة عنترة بن شداد، والقرية التراثية القديمة، والآبار القديمة والمشاقيق التي تعتبر من العجائب، وما نال المحافظة من تطور ملحوظ ومميز، حتى أصبحت مقصداً للزوار لما تحتويه من مرافق بلدية وحدائق مميزة.
عقب ذلك ألقيت كلمة أهالي محافظة عيون الجواء ألقاها نيابة عنهم المهندس خالد بن محمد المطلق التي حمد الله فيها على أن منَّ الله علينا بقيادة حكيمة منذ الملك المؤسس - رحمه الله -، حتى هذا العهد عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -.
بعد ذلك قدِّم برومو ترحيبياً بمناسبة مقدم سموه وزيارته للمحافظة, ثم كلمة الدكتور سليمان العيدي التي تحدث عن عيون الجواء وتاريخها وحضارتها، ورجالاتها الذين خدموا الدين ثم الوطن، والشعراء في الجاهلية مثل عنترة بن شداد، وامرؤ القيس، وزهير بن ربيعة، الذين ذكروها وتغنوا في عيون الجواء، مذكراً ما تمتاز به من خصوبة أرضها الزراعية، وتميزها بالنقوش الثامودية والآثار التاريخية، والجامع الشهير في البلدة التراثية والمجلس اللذين أعيد ترميمها، مستعرضاً ما نال المحافظة من تطوير ودعم تنموي من حكومتنا الرشيدة - أيَّدها الله - على مر تاريخها حتى عهدنا المبارك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، داعياً الله في ختام حديثه أن يبارك في الجهود، وأن ينصر جنودنا على الحدود.
ثم دشَّن سموه حزمة من المشاريع التنموية في محافظة عيون الجواء بقيمة إجمالية بلغت 600662530 ريال، حيث شملت مشاريع صحية بتكلفة إجمالية بلغت 215.917.9920 ريال، ومشاريع بلدية بلغت 77.160.898.65 ريال، منها ترميم الديرة القديمة، وزفلتة وإنارة وأرصفة، ومشاريع للمياه والصرف الصحي بالمحافظة 207.605.018 ريال، ومشروع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة بتكلفة 300.000 ريال، ومشروع إسكان محافظة عيون الجواء بتكلفة إجمالية بلغت 69.328.474 ريال, بعد ذلك قدم أوبريت إنشادي بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.