الاتحاد الأفريقي يطالب بالحل السياسي في ليبيا    “الوزراء” يعقد جلسته بقصر السلام ويجري تعديلات على بعض أنظمة “التجارة”    الدكتور منزلاوي يلتقي المشرف العام على العلاقات الدولية بوزارة الثقافة    مقتل مقيم سودانى بطلق ناري قبيل الإفطار إثر خلاف مع مواطن.. والجاني يسلم نفسه    خادم الحرمين يستقبل أمراء المناطق.. ويوجههم بالاهتمام بمصالح المواطنين والمقيمين (صور )    وليد الفراج يقدم برنامجاً رياضياً على شاشة SBC بداية من الموسم الكروي المقبل    حرس قوش يمنع القبض عليه ويشهر السلاح    الاتحاد يخسر الصدارة بأداء باهت    سمو المجيدية والسعد يواجهان جمعية الرياضيين والجزيرة    أداء يقيس رضا المعتمرين عن الخدمات ب 8 معايير    «حوكمة» مخططات الأراضي خلال 60 يوما    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 100 قاض ب «العدل»    فيضان 4 سدود في الباحة جراء الأمطار    نائب أمير جازان يطلع على الخطة الأمنية والمرورية    نائب أمير الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل    بومبيو: «ممكن جدا» أن تكون إيران وراء اعتداءات الخليج    الدفاع المدني: إنقاذ وإسعاف (1986) حالة بالحرم    القيادة تهنئ رئيس إندونيسيا بمناسبة إعادة انتخابه لفترة جديدة    بعد 8 سنوات كانت حافلة بالإنجازات    لامين دياك    وقت اللياقة تختتم بطولة التحدي الرمضانية للسباحة    الأخضر الشاب يفتتح تدريباته في بولندا استعدادًا للمونديال        نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» في الرياض    المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن يؤكد:            6 إصابات في حريقين ب«صبيا» بينهم عناصر من الدفاع المدني (صور)    فيما دشّن الإصدار الأول من الدليل الإجرائي للائحة الأسر المنتجة            الأمير سلطان بن سلمان يلتقي الموهوبين والموهوبات    جراحة ناجحة لمحمد سالم في ميونخ        بتكلفة 7.5 ملايين على نفقة مؤسسة الشيخ عبدالعزيز المسند الخيرية:    سلطان.. لا يخلف موعدا معهم    أمين «سلطان الخيرية»: حققنا نتائج قياسية في المسارات ال5.. وماضون في توسعة البرامج    37 % تراجعًا في شراء السعوديين للعقارات بتركيا    قطيعة «قوقل».. هل تقضي على هواتف هواوي؟    أمير نجران: توجيهات الملك سلمان نبراس نستمد منه الدعم لرعاية شؤون المواطنين    مشاط: هكذا سيتم تحويل مؤسسات أرباب الطوائف إلى شركات مساهمة مقفلة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء الإفطار    أجواء مكة تدفع الأهالي للتنزه.. وأمطار غزيرة على الطائف    7 فوائد ل «طبق الشوربة» على مائدة رمضان    قُل لا أدري.. لا تَفتي !    «الكهرباء»: تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً    استشاري الغدد الصماء ل«عكاظ»: عصائر الإفطار لا تسبب السكري    الخارجية الأمريكية تحذّر نظام الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية    «سيدات القمر» للعمانية جوخة الحارثي تفوز ب«مان بوكر»    ترحيب إماراتي بورشة «السلام» الاقتصادية في البحرين    مبادرة جديدة لأمير المبادرات    الحقول تفسر.. لماذا يبدع أبناء الريف!    معالي مدير الأمن العام يقلد العقيد أحمد بن سعد الأحمدي رتبته الجديدة    تحذير.. مرضى السكري معرضون للإصابة ب«تليف الكبد والسرطان»    المصلح يذكر حكم استناد المصلي قاعدا والقراءة من المصحف في الصلاة    نائب وزير الحج: لم ولن نمنع أحداً من العمرة.. وقدمنا أسهل الطرق لقدوم المعتمرين القطريين    حساب المواطن يعلن الأرقام التفصيلية للدفعة ال18.. ويحدد موعد صرف دعم شهر يونيو    المنشد محمد البدر ضيف هذا المساء على مسرح البحيرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لقطات من رعاية أمير منطقة القصيم لتدشين مشاريع محافظة عيون الجواء
نشر في الجزيرة يوم 15 - 11 - 2018

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس الأول، خلال زيارته لمحافظة عيون الجواء، عدداً من المشروعات بالمحافظة التي تجاوزت 600 مليون ريال، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان .
وفور وصول سموه مقر الحفل المقام بميدان الاحتفالات بالمحافظة، بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ عيون الجواء محمد بن عثمان العساف التي رحب فيها بمقدم سموه ورعايته لهذه المناسبة، مبدياً مشاعر البهجة والسرور على محيَّا أهالي المحافظة، مشيراً إلى أن رعاية وتدشين سموه لمثل هذه المشروعات التنموية والخدمية تؤكد على منهج القيادة في تلمس احتياجات المحافظات وتنميتها، حامداً الله على ما منَّ الله علينا من أمن وأمان واستقرار، مقدماً شكره وامتنانه لسموه، داعياً الله أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يديم وطننا عزيزاً شامخاً.
إثر ذلك قدِّم عرض مرئي عن محافظة عيون الجواء وما تحتويه من مميزات تراثية وتاريخية مثل صخرة عنترة بن شداد، والقرية التراثية القديمة، والآبار القديمة والمشاقيق التي تعتبر من العجائب، وما نال المحافظة من تطور ملحوظ ومميز، حتى أصبحت مقصداً للزوار لما تحتويه من مرافق بلدية وحدائق مميزة.
عقب ذلك ألقيت كلمة أهالي محافظة عيون الجواء ألقاها نيابة عنهم المهندس خالد بن محمد المطلق التي حمد الله فيها على أن منَّ الله علينا بقيادة حكيمة منذ الملك المؤسس - رحمه الله -، حتى هذا العهد عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -.
بعد ذلك قدِّم برومو ترحيبياً بمناسبة مقدم سموه وزيارته للمحافظة, ثم كلمة الدكتور سليمان العيدي التي تحدث عن عيون الجواء وتاريخها وحضارتها، ورجالاتها الذين خدموا الدين ثم الوطن، والشعراء في الجاهلية مثل عنترة بن شداد، وامرؤ القيس، وزهير بن ربيعة، الذين ذكروها وتغنوا في عيون الجواء، مذكراً ما تمتاز به من خصوبة أرضها الزراعية، وتميزها بالنقوش الثامودية والآثار التاريخية، والجامع الشهير في البلدة التراثية والمجلس اللذين أعيد ترميمها، مستعرضاً ما نال المحافظة من تطوير ودعم تنموي من حكومتنا الرشيدة - أيَّدها الله - على مر تاريخها حتى عهدنا المبارك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، داعياً الله في ختام حديثه أن يبارك في الجهود، وأن ينصر جنودنا على الحدود.
ثم دشَّن سموه حزمة من المشاريع التنموية في محافظة عيون الجواء بقيمة إجمالية بلغت 600662530 ريال، حيث شملت مشاريع صحية بتكلفة إجمالية بلغت 215.917.9920 ريال، ومشاريع بلدية بلغت 77.160.898.65 ريال، منها ترميم الديرة القديمة، وزفلتة وإنارة وأرصفة، ومشاريع للمياه والصرف الصحي بالمحافظة 207.605.018 ريال، ومشروع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة بتكلفة 300.000 ريال، ومشروع إسكان محافظة عيون الجواء بتكلفة إجمالية بلغت 69.328.474 ريال, بعد ذلك قدم أوبريت إنشادي بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.