أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الديوانية الرياضية
نشر في الجزيرة يوم 27 - 12 - 2000

للكرة محبوها ومشجوعها الذين يتميزون باختلاف وتنوّع شرائحتهم الثقافية ومشاربهم الفكرية ومستوياتهم الاجتماعية, فحب الكرة والشغف بمتابعتها لا يقتصر على فئة دون أخرى في المجتمع.
وفي هذه الزاوية سنحاول التعرّف على شرائح مختلفة من محبي ومتابعي الكرة من مثقفين وفنانين وشعراء ونجوم مجتمع لنقدمهم كنماذج مضيئة لمشجعي ومحبي الكرة, فنتعرف على انتماءاتهم الكروية ونجومهم المفضلين ورؤاهم الخاصة حول الكرة والرياضة بشكل عام.
وضيفنا اليوم هو الفنان المتألق والممثل التلفزيوني البارع الاستاذ خالد سامي.
* ناديك المفضل.
الهلال.
* لماذا اخترته؟
بعد مفاضلة بين أندية الأهلي والاتحاد والشباب والقادسية والهلال استمرت لمدة عام وقع اختياري على الأزرق.
* ما الذي يعجبك فيه؟
أنه كيان كبير ويبيّض الوجه في المواجهات الكبرى ولاعبوه رجال في المواقف.
* ما الذي لا يعجبك فيه؟
عدم التمسك بالمدرب الجيد أمثال كندينو ويوزيتش ويوردانيسكو.
* ناد آخر تحبه من أجل شخص عزيز؟
النصر من أجل ناصر القصبي وماجد عبدالله.
* نجمك المفضل؟
نواف التمياط، وسابقاً كان الثنيان والغشيان.
* أفضل هدف شاهدته؟
هدف سامي الجابر في الشباب في نهائي 1418ه, وهدف نواف التمياط في الكويت في كأس آسيا بلبنان.
* أفضل فريق عربي؟
الهلال بكمية بطولاته المحلية والخارجية.
* أفضل لاعب عربي؟
سامي الجابر.
* أفضل فريق عالمي؟
منتخب هولندا وفريق برشلونة الإسباني.
* أفضل لاعب عالمي؟
ريفالدو حالياً, وريفلينو ومارادونا سابقاً.
* هل مارست لعب الكرة سابقاً؟
نعم، وتركتها مبكراً لأن المجتمع كان يرفضها في ذلك الوقت.
* هل تلعب الكرة حالياً؟
نعم، وآخر مباراة كانت في رمضان من العام الماضي مع ماجد عبدالله وفهد الغشيان.
* هل تتمنى لو كنت لاعباً محترفاً الآن؟
ياليت ففي زمن الاحتراف اتمنى لو أجيب كور.
* أبعث رسالة لرئيس ناديك المفضل؟
ألف مبروك البطولات وسموكم تسلمتم النادي في مرحلة صعبة من الرئيس الذهبي الحاصل على أربع بطولات وانت ستكون الرئيس الألماسي فليالي العيد تبان من عصاريها, وشد حيلك وأعضاء الشرف معك.
* قل شيئاً لنجمك المفضل؟
نواف التمياط بارك الله فيك وكثر من أمثالك وأرجو أن تستمر على هذا النهج في اللياقة والأخلاق والأداء الرائع والرجولي, ودعائي لك بالتوفيق واستمرار التألق والنجاح.
* نجم تود ضمه إلى فريقك المفضل؟
روبرتو كارلوس لعله يحل مشكلة الظهير الأيسر المزمنة وكذلك روماريو.
* نجم قديم ما زال باقياً في ذاكرتك؟
خالد الغانم.
* هل تتابع المباريات في الملعب أم عبر التلفزيون؟
في التلفزيون.
* ما هي آخر مباراة حضرتها في الملعب؟
السعودية x الإمارات 1/1 في دورة الخليج التاسعة بالرياض عام 1409ه.
* مع من تود مشاهدة المباريات دوماً؟
غالباً مع الزميل ناصر القصبي وهو يحاول استفزازي وتضييق صدري بحكم نصراويته لكني اتغلب عليه كثيراً, وأحياناً اشاهد المباريات مع شلة هلالية فنستمتع معاً بالانتصارات.
* ما الذي لا يعجبك في المباريات المحلية؟
محاولات البعض التشكيك في الحكام السعوديين والإجحاف بحقهم رغم كفاءتهم ونزاهتهم, كذلك لا يعجبني تخلي بعض الجماهير عن فرقها في حالات الهزائم والاخفاق.
* ما رأيك بنظرة بعض المثقفين على أن الكرة نقيض الثقافة ,,,؟
هؤلاء يتميلحون وبعضهم مشكلته أن ثقافته قاصرة والبعض الآخر وأنا أعرف كثيراً منهم يدعون عداءهم للكرة وعدم اهتمامهم بها بينما هم في الحقيقة يحتفلون بفوز فرقهم حد سقوط الغتر والشمغ.
* رياضة غير كرة القدم تمارسها أو تحب مشاهدتها؟
المشي.
* رياضة تكرهها؟
الملاكمة وكذلك سباق السيارات.
* حكم يعجبك؟
العرب العالميون عبدالرحمن الزيد وسعيد بلقوله وعلي بوجسيم وجمال الغندور.
* هل تتابع الصحافة الرياضية؟
نعم.
* ما الذي يعجبك فيها وما الذي لا يعجبك؟
يعجبني اكتشافها المبكر للمواهب وكشفها المبكر للعيوب في الفريق واللاعبين, ولا يعجبني قضاؤها المبكر على النجوم والمواهب.
* إلى أي مدى تحزن لخسارة فريقك المفضل؟
إلى أبعد مدى, ولكنه يظل حزناً داخلياً وغير ظاهر.
* هل تقبل بترشيحك عضواً في مجلس إدارة ناديك المفضل؟
يشرفني أن أخدم الهلال في أي موقع ولكن بالتأكيد هناك من هو أفضل مني وأقدر على خدمة هذا الكيان في مجلس الإدارة, وهناك من قدم خدمات لا يستطيع اي إنسان آخر أن يقدمها كالأمير عبدالله بن ناصر والأمير عبدالله بن سعد يرحمهما الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.