محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار,.
نشر في الجزيرة يوم 13 - 10 - 2000

* صدر قرار معالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيز السعيد بالموافقة على مشاركة الاستاذ طلال سراج الغرياني مدير عام إدارة التخطيط والتطوير بالرئاسة العامة في اللجنة الوزارية الفرعية بمعهد الادارة العامة بشأن دراسة الهياكل الادارية ومتطلبات العمل اللازمة لقطاعات الشؤون الاسلامية.
ومن المعروف ان الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر احد هذه القطاعات.
من جهة أخرى قامت ادارة التخطيط والتطوير بالتنسيق مع ادارات الرئاسة العامة بالتدريب العملي ل12 طالبا من طلبة مركز التدريب المهني الثاني بالرياض التابع للمؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني في عدد من المتخصصات المختلفة في بعض ادارات الرئاسة.
* استقبل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز اميرمنطقة تبوك بمكتبه في الامارة مؤخرا فضيلة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالرئاسة العامة الشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي يرافقه فضيلة مدير عام فرع تبوك الشيخ سلطان بن شخطبوط السلطان نقل فضيلته خلالها تحيات وتقدير معالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيزبن عبدالرحمن السعيد لسموه على دعمه ومساندته للهيئات ,, كما قام فضيلته بزيارة مماثلة لسمو نائب امير المنطقة الامير جلوي بن عبدالعزيز ووكلاء الامارة ,, وكان الشيخ التركي قام بزيارة لفرع الرئاسة بمنطقة تبوك التقى خلالها فضيلة رئيس محاكم المنطقة الشيخ عبدالعزيز الحميد ورئيس المحكمة المستعجلة الشيخ عبدالله الفوزان وسعادة مدير الشرطة العميد ناصر العرفج وفضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية الشيخ عبدالله المبارك وبحث معهم العميد ناصر العرفج وفضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية الشيخ عبدالله المبارك وبحث معهم سبل التنسيق والتعاون مع الهيئة,, كما تخللت زيارة فضيلته الالتقاء بمنسوبي الفرع والمراكز التابعة له والقى كلمة توجيهية ثم اجاب على اسئلة الحضور واستفساراتهم.
كما شملت زيارته زيارة كل من مركز الخالدية وسلطانة والبدع وضباء وأملج والوجه وتيماء التقى بالأعضاء فيها واطلع على سير العمل بها.
* قام فضيلة الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير بزيارة لهيئة محافظة محايل عسير عقد خلالها اجتماعا برئيس الهيئة والاعضاء وذلك لمناقشة السبل الكفيلة الى رفع مستوى الاداء الميداني خلال موسم الشتاء وحث فضيلته الجميع على العمل الدؤوب والمشاركة الفعالة في العمل الميداني وتمنى للجميع التوفيق والنجاح خلال هذا الموسم وفق الخطة المرسومة لذلك، ومن المعروف ان محافظة محايل عسير تعتبر المشتى الرئيسي لابناء منطقة عسير لاعتدال اجوائها خلال فصل الشتاء.
وقد وجه الشيخ العامر الادارات المختصة بالفرع الى دعم هيئة محافظة محايل عسير بالاعضاء والسيارات وكذلك تزويدهم بالاشرطة والكتيبات والرسائل ليتمكنوا من اداء واجبهم على الوجه الامثل.
من جهته عبر الشيخ يحيى بن محمد آل مانع رئيس هيئة محافظة محايل عسير عن عظيم شكره وتقديره للشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر على دعمه المبارك وتفقده الدائم لانشطة هيئة محافظة محايل عسير، وتلمس احتياجاتها من حين لآخر.
* محمد العضابي أبها:
ترأس فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر الاجتماع السادس والعشرين للجنة التخطيط والتطوير بالفرع وذلك بقاعة الاجتماعات ناقش المجتمعون خلاله كل ما يخص الملتقى السادس لرؤساء الهيئات والمراكز وذلك بحضور اعضاء اللجنة وامينها.
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لفضيلة المدير العام ورئيس اللجنة شكر فيها جهود الاخوة المباركة في تفعيل جهود اللجنة.
بعد ذلك تم مناقشة ورقة العمل والمخصصة للملتقى السابع لرؤساء الهيئات والمراكز وذلك باختيار المقر لهذا الملتقى وتاريخه وموضوعه.
حيث تقرر ان يقام الملتقى السابع في ضيافة هيئة محافظة سراة عبيدة يوم الثلاثاء الموافق 12/11/1421ه ان شاء الله تعالى تحت عنوان (صفات الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر).
* قام وفد من ثانوية الامام مالك بمحافظة الطائف بزيارة لهيئة محافظة الطائف حيث استقبلهم الآمر المناوب ورئيس الغرفة المساندة الشيخ عبده بن صالح محسن.
وقد قام الوفد الطلابي بجولة على هيئة المحافظة شملت جميع الاقسام واطلعوا على الجناح الاعلامي وما يحتويه من معروضات.
وقد شرح لهم فضيلة الآمر دور الهيئة في خدمة المجتمع وما تقوم به من حفاظ على الضرورات الخمس وهي الدين والعقل والنفس والمال والعرض.
وأكد على اهمية قيام هذه الشعيرة في امة محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال عز وجل (ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) وقد تم في آخر الزيارة إهداء بعض الكتب والأشرطة.
* اختتمت يوم امس الاول الاربعاء فعاليات الدورة التوجيهية بفرع الباحة بمحاضرة للشيخ عبدالرحمن الحارثي بعنوان (اضواء على كتاب سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وجوب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر).
وكانت فعاليات الدورة قد بدأت في مطلع هذا الاسبوع وحاضر فيها عدد من المشايخ والمسؤولين بالرئاسة العامة وحملت محاضراتها عناوين مختلفة.
يذكر ان هذه الدورات التوجيهية تأتي ضمن خطة الرئاسة العامة وبتوجيهات من معالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن السعيد لزيادة الجرعة العلمية لمنسوبي الرئاسة وتحصيلهم العلم الشرعي النافع لعملهم حتى يتم بالشكل اللائق والمناسب.
* قام فضيلة الشيخ حمد بن محمد الزيدان المستشار بمركز الدعوة والارشاد بالمنطقة الشرقية بزيارة لهيئة الخفجي ,, التقى خلالها برئيس الهيئة المكلف عبدالله بن صالح المغشي والاعضاء,, وقد اطلع خلالها على الانشطة التوعوية بالهيئة وسير العمل بها.
* شارك رئيس هيئة الزلفي الشيخ عبدالعزيز بن داود الفايز في الندوة التي نظمتها ادارة تعليم البنات بالمحافظة والتي استضافتها الهيئة بقاعة المحاضرات تحت عنوان (الآداب الاسلامية في المحافظة على الارواح) وبيّن الفايز في كلمته اهمية الصبر والاحتساب في الوظيفة وبيّن بعض حقوق الطريق وآداب القيادة وبعض الآداب الاسلامية في قيادة سيارات نقل الطالبات.
* شارك مركز هيئة المبرز التابع لهيئة الاحساء في فعاليات المعرض الصناعي الاستهلاكي الخامس والذي تنظمه وتشرف عليه الغرفة التجارية بمحافظة الاحساء.
صرح بذلك رئيس المركز الشيخ صالح بن عبدالله الباروت، وقال ان المعرض اقيم خلال الفترة من 21/6 حتى 5/7/1421ه وتمثلت مشاركة الهيئة في تسيير الدوريات الميدانية خلال فترة وجود العائلات,, مشيرا الى ان المركز قام بتوزيع 13 ألف نشاط توعوي توجيهي ما بين كتاب وشريط ومطوية.
* اصدر مركز هيئة العيون تقريره الاحصائي خلال الثلاثة شهور الاولى لهذا العام والذي بلغ 22055 منشط توعوي شملت توزيع 113 مصحفاً و3493 كتيباً متنوعاً وتوزيع 3462 شريطاً مختلفاً و13996 نشرة ومطوية و991 كتيباً للجاليات بلغات مختلفة,, كما اشار التقرير الى توزيع 100 نسخة من نشرة الحسبة.
صرح بذلك رئيس المركز الشيخ فرحان بن خليف العنزي، وقال تم توزيع هذه الانشطة في الاسواق الشعبية والمستشفيات والمدارس وبعض الدوائر الحكومية وعلى زوار الهيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.