«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال آسيا: لخويا يعول على عودة بلماضي أمام الهلال
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2015

جاء إعلان نادي لخويا القطري عن الاتفاق مع المدرب الجزائري جمال بلماضي لقيادة الفريق الموسم المقبل في توقيت ممتاز، خصوصاً أن ساعات فقط سبقت بين الإعلان الرسمي عن تعيين بلماضي، وبين قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أوقعت لخويا في مواجهة قاسية أمام الهلال السعودي.
وأعلن لخويا رسمياً أن المدرب الدنماركي مايكل لاودروب لن يستمر في قيادة الفريق، بعد الاخفاق في التوصل لاتفاق نهائي يقضي بتجديد التعاقد معه.
ويرفع لخويا راية التحدي في البطولة الآسيوية تحت قيادة بلماضي الذي سبق وان قاده، لكنه أخفق في موسمه الأول بدوري الأبطال، حيث خرج من الدور الأول قبل أن ينجح العام 2013 في بلوغ الدور ربع النهائي على حساب الهلال نفسه، بعد فوزه ذهاباً في الرياض (1- صفر) وتعادله إياباً في الدوحة (2-2)، لكن المشوار توقف عند عقبة غوانغجو الصيني الذي توج باللقب فيما بعد.
ويأمل بلماضي الذي تم إنهاء علاقته بالمنتخب القطري بسبب الاختلاف حول بعض بنود العقد، في الوصول بفريقه إلى أبعد نقطة في البطولة التي لم يحرز لقبها من قبل قطرياَ سوى السد مرتين (1989 و2011)، خصوصاَ أنه بات يعول على خبراته الكبيرة عربياَ وخليجياَ بعد قيادته العنابي لإحراز لقبي بطولة غرب آسيا في كانون الثاني (يناير) العام الماضي، وخليجي 22 في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام ذاته.
ويصف أمين السر العام في لخويا عدنان العلي القرعة ب"المتوازنة"، معتبراً أن الحظوظ متساوية بين جميع الفرق التي تأهلت إلى هذا الدور. ويؤكد العلي في حديث لوكالة إن "سياسة لخويا في البطولة تسير على قاعدة الخطوة خطوة. لا نفكر في إحراز اللقب من الآن بل في التأهل الى الدور نصف النهائي، ولتحقيق ذلك علينا تخطي الهلال السعودي وهو فريق متمرس وقوي".
ويلفت إلى أن الطموح يبقى بلا شك الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، خصوصاً أن لخويا بات متمرساً ولديه الخبرات القارية الكافية بسبب توالي مشاركاته الخارجية واحتكاكه بالأندية الكبيرة في القارة الآسيوية.
ويشير العلي إلى أن التعاقد مع بلماضي جاء بعد دراسة أكثر من اسم، وكان المدرب الجزائري واحداً من الخيارات خصوصاً أن عقده مع النادي لم ينته بعد، وهو الذي عين مستشاراً بعد انتهاء مهمته كمدير فني العام 2012.
ويكشف العلي ان لخويا يضم في صفوفه خيرة اللاعبين المحليين والاجانب القادرين على تحقيق الكثير في البطولة الآسيوية لافتا الى ان جميع الاجانب سيتواجدون في الموسم المقبل وهم المدافع الاسباني تشيكو فلوريس، لاعبا الوسط الكوري الجنوبي نام تاي هي والسلوفاكي فلاديمير فايس، إضافة إلى المهاجم التونسي يوسف المساكني.
وفي تعليقه حول غياب جمهور الهلال في مباراة الذهاب بسبب عقوبة الاتحاد الآسيوي ومدى انعكاس ذلك ايجابيا على فريقه ، قال العلي "بلا شك أي فريق يطمح بأن يكون جمهوره عاملاً مؤثراً في المباريات، وهذا ما ينطبق على الهلال الذي يملك قاعدة جماهيرية عريضة وعادة ما تكون حاضرة بكثافة في المباريات التي تقام على أرضه، وغياب الجماهير سيخفف الضغوط علينا بالتأكيد في مباراة الذهاب التي نتمنى ان نحقق خلالها نتيجة ايجابية ثم نحسم التأهل على أرضنا في الدوحة إيابا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.