الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديان ضمن ضحايا اشتعال 12 وحدة سكنية في»الإسكندرية» الأميركية
نشر في الحياة يوم 19 - 05 - 2015

خطف الموت مبتعثاً سعودياً، فيما لا يزال زميله في وضع صحي «حرج»، إثر حريق شب في مكان سكنهما. وحال الموت دون إكمال مشوار الطالب المُبتعث خليل خلف البلوي، لنيل شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع، بعد اغترابه أعواماً، بغرض الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، وكان اعتاد زيارة أهله في مسقط رأسه (غرب السعودية) بين الفينة والأخرى، ليروي لهم أحاديث معيشته، التي يتشارك فيها مع أصدقائه، وأبناء جلدته من السعوديين، الذين يقاسمونه الهمّ الدراسي، حول مستجدات تطوره العلمي، الذي يريد أن يختمه بشهادة الدكتوراه. لكن هذه المرّة اختلفت الأدوار بين الابن والعائلة، إذ عاد البلوي ابن محافظة العلا (منطقة تبوك)، التي احتضنته حتى بلغ ال30، «جثة هامدة»، وكان في استقباله والده وإخوته في مطار الملك خالد الدولي، ليكون آخر لقاء بينهم، قبل أن يُصلّى عليه ويُدفن بمدينة الرياض.
عائلة البلوي ستبدأ اليوم حياة أخرى، لاستقبال المعزّين طوال ثلاثة أيام متتالية، في وفاة ابنها الذي راح ضحيّة حريق نشب في المبنى الذي يضمّ شقته فجر السبت الماضي. فيما لم يسلم صديقه وليد الثنيان الذي يسكن معه من براثن النيران، ليصبح وضعه الصحيّ «حرجاً»، ما تطلّب نقله إلى المستشفى لمتابعة حاله. واستيقظ نحو 8.4 مليون نسمة من سكان ولاية فرجينيا الأميركية قبل يومين، على نبأ التهام النيران 12 وحدة سكنية، في مبنى يقع بمدينة الإسكندرية. وجاء القدر أن يكون ضمن تلك الوحدات السكنيّة، الشقة التي يقطنها البلوي والثنيان. فيما أشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب وفاة الأول «الاختناق لكثافة الأدخنة المتصاعدة».
وذكرت مصادر ل «الحياة» أن المتوفى خليل البلوي مُبتعث يدرس بمرحلة الدكتوراه، في تخصص «علم الاجتماع»، وهو من الطلاب المشهود لهم ب «الأخلاق العالية والحرص على التحصيل العلمي». وأوضحت أن السفارة السعودية في واشنطن تلقت بلاغاً عن واقعة الحريق، الذي أودى بحياة البلوي وأصاب زميله الثنيان، وقامت بإنهاء جميع الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الفقيد إلى المملكة أمس.
وحصل البلوي على شهادة البكالوريوس من كلية المعلمين في تبوك، (تسمى حالياً «كلية التربية والآداب»)، وسافر بعدها إلى الأردن ليدرس الماجستير. فيما تم قبوله في نظام الابتعاث، لإكمال درجة الدكتوراه، وكان «مثابراً ومجتهداً وطموحاً وشغوفاً بالعلم» كما ذكر من كان يعرفه، لافتين إلى أن القبول في مرحلة الدكتوراه ليس بالأمر السهل في أميركا، ومع ذلك استطاع خليل مواصلة دراسته وتجاوز تلك العقبات. ورجحت مصادر أن يكون سبب الحريق «تماس كهربائي»، لافتة إلى أنه سيتم «فتح ملف تحقيق في القضية لكشف ملابساتها ومعرفة أسبابها». وأشارت إلى «عدم وجود معلومات دقيقة أكثر مما هو متناقل حتى الآن». فيما يرقد المصاب وليد الثنيان صديق البلوي في العناية المركزة بالمستشفى. موضحة أن البلوي الثالث بين إخوته. فيما ضج موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بمطالبة المسؤولين بالتدخل لحماية المبتعثين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.