أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإصابات ب"إيبولا" تتراجع في ليبيريا وتزداد في سيراليون
نشر في الحياة يوم 06 - 11 - 2014

قالت الأمم المتحدة إن عدد حالات الإصابة بفيروس إيبولا يتراجع في ليبيريا، بينمت يرتفع في سيراليون إذ تعاني البلاد نقصا في مراكز العلاج بينما يجبر نقص سلع الغذاء الأساسية البعض على ترك مناطق الحجر الصحي.
وقالت منظمة الصحة العالمية الأربعاء إنها "لا تزال ترى تراجعاً في عدد حالات الإصابة الأسبوعية بفيروس إيبولا في ليبيريا على رغم أن معدلات الإصابة به لا تزال ترتفع في سيراليون ومستقرة في غينيا.
وأعلنت الدول الثلاث إصابة 1828 خلال الأيام ال 21 الماضية وأن 64 في المئة من هذه الحالات الجديدة كانت في سيراليون و22 في المئة منها كانت في ليبيريا و14 في المئة كانت في غينيا.
وأشارت المنظمة إلى أن "التراجع قد يكون أول دليل على أن الجهود المتعلقة بالتعامل مع الفيروس تؤتي ثمارها، في حين حذرت من أن التفشي ما زال خارج نطاق السيطرة".
وأبلغت عواصم الدول الثلاث عن انتشار "إيبولا" بمعدلات سريعة خلال الأسبوع الماضي، لكنها لم تظهر حالات جديدة مؤكدة في مركز تفشي المرض الواقع في منطقة جيوكيدو في غينيا.
وفي سيراليون، قالت بعثة الأمم المتحدة لمكافحة الإيبولا في تقريرها الأسبوعي إن 1062 شخصا لاقوا حتفهم في هذا البلد بسبب إيبولا بينما يزداد الفيروس ضراوة لاسيما في المناطق الغربية المحيطة بالعاصمة فريتاون.
وسيراليون مثار قلق رئيسي في أسوأ تفش مسجل لمرض إيبولا.
وقالت البعثة إن سيراليون لديها 288 سريرا موزعة على أربعة مراكز لعلاج فيروس الإيبولا تعالج 196 حالة مؤكدة حتى الثاني من تشرين الثاني.
لكن البعثة قالت إنها تشك في أن حوالي 50 بالمئة من حالات الإصابة ب"إيبولا" لا يتم الابلاغ عنها في مختلف أنحاء سيراليون.
وأضافت أن هناك حاجة إلى 1864 سريرا بحلول شهر كانون الأول (ديسمبر). وهناك خطة لإقامة عشرة مراكز علاج جديدة طاقتها 1133 سريرا.
وقالت البعثة في بيان صدر في وقت متأخر أمس الأربعاء "هناك حاجة إلى تأمين 731 سريرا إضافية لتكون متاحة بحلول الأسبوع الأول من ديسمبر."
وعدّلت الأمم المتحدة إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن انتشار الفيروس للأسبوع الثاني على التوالي لينخفض إلى 440 حالة في سيراليون، وأضافت 284 حالة إلى اجمالي الوفيات في ليبيريا و23 في غينيا منذ ذلك الحين.
وأوضحت أن "التعديل جاء بسبب تغيير في مصدر البيانات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.