الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتلى من «الأطلسي» والاستخبارات الأفغانية بهجوم إنتحاري في قندهار
نشر في الحياة يوم 14 - 10 - 2012

قتل جندي من قوات الحلف الأطلسي (ناتو) ومدني يعمل لحساب الحلف اضافة الى 4 من عملاء اجهزة الاستخبارات الأفغانية قتلوا في هجوم شنه انتحاري عبر تفجير سترة ناسفة ارتداها في ولاية قندهار (جنوب).
وتبنى يوسف احمدي، الناطق باسم حركة «طالبان» الهجوم الذي استهدف حاجز تفتيش لمكتب تديره اجهزة الاستخبارات المحلية، علماً ان قندهار تعتبر احدى اكثر الولايات اضطراباً في افغانستان، حيث تستفيد الحركة من عدد كبير من الجواسيس بين السكان.
وفي ولاية زابول (جنوب)، قتل شخصان وجرح 5 في انفجارين استهدفا موكباً يحمل إمدادات لقوات الحلف الأطلسي (ناتو) لدى مروره قرب مدرسة.
وأدى الانفجار الأول الى جرح 5 أشخاص، هم 3 طلاب وحارسان أمنيان رافقا الموكب. اما الانفجار الثاني فأدى إلى مقتل شخصين.
خطف
الى ذلك، اعلنت وزارة الداخلية مقتل 5 مسلحين واعتقال 23 آخرين في عمليات مشتركة نفذتها القوات الحكومية بالتعاون مع نظيرتها الأجنبية خلال الساعات ال24 الأخيرة في ولايات كابيسا وبقلان وقندوز وساري بول وغزني وباكتيا وفرح وهلمند.
وفي ولاية وردك (غرب)، ابلغ فريق اعمار اقليمي الشرطة فقدان موظفين اجنبيين أحدهما كندي والثاني أميركي في منطقة وردك المضطربة (غرب)، مبدياً خشيته من احتمال خطفهما على يد مسلحين أو عصابات اجرامية. وقال والي محمد، الناطق باسم شرطة وردك: «ان تقرير فريق اعادة الاعمار الاقليمي يفيد بأن موظفيها ارادا الانتقال من كابول الى وردك، وفقد الاتصال بهما لدى وصولهما الى منطقة كامباني على مشارف كابول». وأفاد الحلف الأطلسي (ناتو) بأنه يعلم بتقارير الخطف، مشيراً الى تولي ديبلوماسيين والشرطة الافغانية مهمة البحث عن الموطفين.
ويعتبر خطف الأجانب امراً شائعاً في أجزاء من افغانستان. وفي ايار (مايو)، خطف متمردون مسلحون في شمال شرقي البلاد طبيبتين غربيتين تعملان لحساب جمعية خيرية سويسرية مع زميلين افغانيين، قبل ان تنقذهما لاحقاً وحدة خاصة تابعة للحلف.
محاكمة
على صعيد آخر، تعقد محكمة اميركية في واشنطن بدءاً من 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل جلسة اولية للنظر في توافر ادلة كافية لمحاكمة الجندي روبرت بيلز المتهم بقتل 16 مدنياً افغانياً داخل بيوتهم بالرصاص في قندهار (جنوب) في 11 آذار (مارس) الماضي. وهو يواجه بالتالي احتمال معاقبته بالاعدام استناداً الى قانون القضاء العسكري. وستستمع المحكمة الى شهادات على الهواء مباشرة من قرويين وجنود افغان من مطار قندهار، علماً ان بيلز المحارب المخضرم الذي شارك في 4 مهمات قتال في العراق وافغانستان يواجه 16 تهمة بالقتل المتعمد و6 تهم بالشروع في القتل، واخرى بشن هجوم وحيازة منشطات ومشروبات كحولية خلال الخدمة، ما يخالف القواعد.
وأعلن جون هنري براون، محامي بيلز، انه يعتزم مع ممثل الادعاء العسكري توجيه اسئلة لعدد يتراوح بين 5 و15 قروياً افغانياً وجنود في الجيش باعتبارهم شهوداً رئيسيين. وكشف ان ايجاد هؤلاء الشهود في افغانستان كان «مشكلة حقيقية لأن كثيرين رفضوا التعاون مع احد».
وأشارت ايما سكانلان، المحامية ايضاً في فريق الدفاع عن الجندي الأميركي، انها اجرت مقابلات مع جنود افغان، لكن بعض الجرحى الذين اصيبوا في اطلاق النار خرجوا من المستشفيات قبل ان تستطيع لقاءهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.