السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«آبل» تكرّم جوبز في الذكرى الأولى لوفاته

كرّمت شركة «آبل» الأميركية رئيسها «الأسطوري» الراحل ستيف جوبز بعد سنة على وفاته بنشر شريط فيديو على موقعها الإلكتروني. وفي الشريط، أعلن تيم كوك الذي خلَف جوبز مديراً تنفيذياً عاماً للشركة، أن «وفاة ستيف قبل سنة كانت لحظة صعبة وحزينة بالنسبة إلينا جميعاً». وأضاف: «آمل أن يفكر الجميع في حياته الاستثنائية والأساليب المتعددة التي حسّن من خلالها العالم». وأقامت «آبل» وفروعها ومعجبون معارض تذكارية في الولايات المتحدة وحول العالم.
ويضم الفيديو، ومدته دقيقتان، مجموعة من صور جوبز بين ثمانينات القرن العشرين وسنوات حياته الأخيرة يظهر فيها وهو يعمل، أو يمسك بيده، منتجات مهمة من صنع «آبل». وفي الخلفية يمكن سماع إعلاناته وتعليقاته بشأن هذه المنتجات. وتوفي جوبز، الذي أحدث ثورة في عالم المعلوماتية والموسيقى والهواتف في 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2011، عن عمر 56 سنة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وأضاف كوك في رسالته: «لم تتميز أي شركة أخرى بهذا المقدار من الابتكار، أو تحدد لنفسها معايير مرتفعة إلى هذه الدرجة. نستمد قيمنا من ستيف الذي ستبقى روحه في قلب ثقافة آبل، ونحن لدينا امتياز ومسؤولية كبيرة يتمثلان بنقل إرثه في المستقبل».
وأصدرت «كونسيومر ربورتس»، وهي مجموعة لتقويم المنتجات الاستهلاكية التي سبق أن انتقدت هاتف «آي فون 4» بسبب مشكلات في هوائي الاستقبال تقويماً إيجابياً لأحدث هاتف ذكي من «آبل»، على رغم تأكيدها على الشكاوى واسعة النطاق في شأن خدمة الخرائط الملحقة به. وأشارت المؤسسة التي حجبت عام 2010 التوصية بالشراء عن «آي فون 4» بسبب ضعف الاستقبال عند حَمل الجهاز بطريقة معيّنة، أن الاختبارات أكدت ان «آي فون 5» الجديد من أفضل الهواتف الذكية، لكن خدمة الخرائط الجديدة التي طورتها الشركة لم ترق بوضوح إلى المستوى المطلوب.
وفي الأسبوع الماضي، اعتذر كوك ونصح المستخدمين بخدمات بديلة لشركة «غوغل» وآخرين. وكتب مايك جيكاس في موقع «كونسيومر ربورتس» على الإنترنت: «على رغم الانتقادات الواسعة، فإن تطبيق الخرائط الجديد يفي بالغرض، وإن لم يصل إلى مستوى ما هو متاح مجاناً على هواتف أخرى كثيرة». وأضاف ان «آبل» اعتذرت ووعدت بإصلاح مشكلات الخرائط».
إضراب أم لا؟
ونفت شركة «فوكسون» التايوانية العملاقة لصناعة الأجهزة الإلكترونية التي تجمّع هواتف «آي فون 5» لمصلحة «آبل» تقارير أكدت أن مصنعها في الصين يشهد إضراباً، وأكدت أن الإنتاج يسير وفقاً للجدول الزمني. وجاء التقرير عن الإضراب الذي أصدرته جماعة «تشاينا ليبور ووتش» الحقوقية (مقرها نيويورك) بعد أسابيع من طرح شركة «آبل» إنتاجها الجديد من هواتفها الذكية.
وأفادت الجماعة نقلاً عن عمال بأن بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف عامل بدأوا إضرابهم في مجمع «فوكسون» في تشنغتشو (وسط الصين) أول من أمس، إذ أغضبتهم قيود الجودة المفرطة في التشدد، بالإضافة إلى مطالب من الشركة بأن يعملوا خلال عطلات العيد الوطني التي تستمر أسبوعاً وبدأت الإثنين.
لكن شركة «فوكسون» نفت التقرير، ولفتت إلى أن المصنع شهد نزاعين محدودين لفترة وجيزة قبل بضعة أيام. وتفجّر التوتر مراراً في مصانع تديرها شركة «فوكسون»، التي توظّف مليون شخص وتصنّع معظم جهازي «آي باد» و»آي فون». والشهر الماضي، نفذ آلاف العمال أعمال شغب في مصنع الشركة بشمال الصين، ما أدى إلى تعطيل الإنتاج ل 24 ساعة تقريباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.