قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دي ماتيو صداع كبير لإبراموفيتش!
نشر في الحياة يوم 25 - 05 - 2012

لم يمر على تاريخ كرة القدم الأوروبية أن أقيل مدرب بعد إحرازه أهم مسابقة للأندية في العالم، لكن هذا ما قد يحدث من المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعدما قاد تشلسي إلى أول فوز في تاريخه بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
عندما أقال مالك تشلسي الثري الروسي رومان أبراموفيتش المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش، وطلب من دي ماتيو تسلم مهمة إدارة الفريق موقتاً حتى نهاية الموسم، فإن أفضل ما كان يتوقعه من المدرب المغمور أن يعيد التوازن والاستقرار إلى صفوف الفريق، ومحاولة الحظي بالمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يجد ضالته بمدرب ذي سمعة كبيرة في عالم اللعبة، لكن دي ماتيو، وعلى رغم فشله في إحراز المركز الرابع (حل تشلسي سادساً في الترتيب النهائي للدوري)، فإنه نجح في إحراز كأس إنكلترا، والأهم إحراز كأس دوري الأبطال الذي حلم بها أبراموفيتش إلى درجة الهوس على مدار تسع سنوات، وقام بتجربة 8 مدربين وصرف 607 ملايين جنيه إسترليني على 66 نجماً كبيراً من دون أي مردود في المسابقة الكبرى.
اليوم وقع أبراموفيتش في حيرة، لأن دور دي ماتيو كان يجب أن يكون موقتاً، والخطة كانت تسير إلى نحو تعيين مدرب كبير، لكن الآن وبعد تحقيق هذا الإنجاز هل يصبح أبراموفيتش أول رئيس ناد في العالم يقيل مدربه بعد هذا الإنجاز؟
الغريب أن التصريحات الرسمية لغالبية لاعبي تشلسي عقب الفوز على بايرن ميونيخ لم تشر إلى رغبة واضحة بتعيين دي ماتيو مدرباً للفريق، بل كانت غالبية التصريحات ديبلوماسية تشيد بالجهد الذي قام به المدرب الإيطالي، وكأنهم يؤكدون إشاعة أن المخضرمين من النجوم، من أمثال جون تيري وفرانك لامبارد وديدييه دروغبا، هم من كانوا يديرون الفريق ويضعون خططه، لكن المدير التنفيذي لتشلسي بروس باك كان أول مسؤول رسمي من النادي اللندني يصرح بشأن مستقبل دي ماتيو، وقال: «قدم روبرتو جهداً رائعاً وحقق إنجازات كبيرة وجعل اللاعبين يقدمون عروضاً كبيرة، لذا فهو من بين المرشحين ليصبح مدرباً للفريق»، وعلى رغم الإيجابية في هذا التصريح إلا أنه يعكس عدم قناعة أبراموفيتش بعدُ بقدرة دي ماتيو على المدى الطويل.
وأكمل باك: «دي ماتيو سيعلم مصيره مع الفريق قريباً جداً». البعض يعتبر أن سبب تألق نجوم تشلسي في المباريات التي تلت إقالة أندريه فيلاش بواش في شباط (فبراير) الماضي، أنهم أرادوا أن يثبتوا أن سبب الإخفاق في الأسابيع السابقة كان بسبب المدرب البرتغالي وليس بسبب عقم النجوم وتقدمهم في السن، وبالتالي فإن أي مدرب كان سيأتي لخلافة فيلاش بواش كان سيحقق مثل هذه النتائج، ومن هنا يأتي التردد في تعيين دي ماتيو، ولا سيما أن أبراموفيتش يعلم أن الفريق بحاجة إلى تجديد دماء وإعادة ترميم، وهذا قد يعني إجبار عدد من النجوم على الرحيل، وهي مهمة لا تصلح لمدرب شاب قريب من أعمار اللاعبين، مثلما اكتشف فيلاش بواش عندما تخلى عن خدمات نيكولاس أنيلكا وأليكس وأثار غضب بقية النجوم الذين شعروا أن الدور قادم عليهم.
هنا سيدرس أبراموفيتش بعناية من سيقود فريقه الموسم المقبل، وقد يفاجئ العالم ويصبح أول مالك ناد يتخلى عن صانع أكبر إنجازاته... لكن المالك الروسي له تاريخ في إقالة مدربين موهوبين على غرار مورينيو وأنشيلوتي وسكولاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.