جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحلم بامتلاك قناة فضائية . عبير بستنجي : الإعلامية السعودية محاربة في عملها
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2007

المصادفة وحدها أدخلتها عالم الإعلام، وعشقها لهذا المجال جعلها تتألق في إعداد البرامج التلفزيونية في قناة ال"إم بي سي"، لتثبت أن النجاح والمثابرة هما الجسر الوحيد الذي مكنّها من الوصول إلى ما هي عليه اليوم.
الإعلامية السعودية عبير بستنجي تتحدث عن تجربتها التلفزيونية وتقول: إن طبيعة عملها تتمثل في إعداد برامج متعددة ومختلفة في المضمون والطرح منها اليوم السابع، كلام نواعم، آدم، التفاح الأخضر، ألبوم، صدى الملاعب، ستايل مع جويل، سكوب، التحدي، الرابح الأكبر، حروف وألوف....
ويتضمن عملها خلال هذه البرامج إعداد الأفكار وطرح القضايا المناسبة للطرح، بحسب طبيعة البرنامج، إضافة إلى التنسيق والتنفيذ والإشراف وقيادة فريق عمل ضخم خلف الكواليس ليظهر البرنامج بصورة مشرفة تليق بالمحطة وبنا كأشخاص مسؤولين فيها.
تؤكد بستنجي أن المصادفة هي التي أعطتها مثل هذه الفرصة العظيمة التي يحلم بها كل إعلامي وإعلامية سعودية لإثبات قدراتنا وخبراتنا، ووضع البصمة التي باتت واضحة في فضاء الإعلام الواسع كإعلاميين سعوديين جديرين بهذه المسؤولية، وأوضحت أن"عمل المرأة السعودية وظهورها في المحافل الإعلامية والبرامج التلفزيونية جعلها محل تقدير واحترام الجميع، وذلك بفضل مثابرتها وبحثها عن النجاح دوماً". وحول الصعوبات التي تواجه المرأة السعودية في عملها الإعلامي تقول:
"لم تكن صعوبات بقدر ما أعتبرها معوقات عملية طبيعية، وتتمثل في إحساس بعض الأشخاص أنهم أكفأ مني في هذا المجال، خصوصاً من الرجال ممن يدبرون المكائد والدسائس والاحباطات التي أتعرض لها في عملي، لكني استطعت التغلب عليها بفضل من الله".
وأشارت إلى"أن في كل عمل هناك من يشجع وهناك من يكنّ الضغينة لكل من هو ناجح"، وتعتقد بستنجي أن حدوث ذلك أمر طبيعي في مجال العمل بالنسبة إليها،"خصوصاً أنني أُعد برامج مميزة وناجحة في المحطة ولها جمهور مميز أيضاً".
وترى أن الإعلامية السعودية محاربة في مكان عملها،"لكني استطعت التغلب على كل المعوقات والإحباطات من أصحاب النفوس الضعيفة والمريضة، والتي حاولت اعتراض طريق نجاحي".
وأشارت إلى"مساعدة الحكومة السعودية في ظل القيادة العظيمة إذ أعطى خادم الحرمين الشريفين الكثير من الدعم للمرأة السعودية في كثير من المجالات ومنها الإعلام، وهذا ما ساعد المرأة السعودية على التقدم في عملها".
وتطمح عبير بستنجي إلى امتلاك محطة فضائية تهدف إلى تقديم الفكر الأدبي والاجتماعي والثقافي،"ذلك رغبة مني في الإسهام في بناء مجتمع لجيل شبابي واعد بمستقبل مشرق وإيجابي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.