الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    «مبادرة طريق مكة» تختتم أعمالها لموسم حج 1445ه في صالات (11) مطاراً في (7) دول    الكشافة يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة    عسكر إسرائيل يطالبون بالتصدي ل«حزب الله»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    المملكة تشارك في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    الصحة تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة الثالثة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين . الهلال والوحدة اتفقا على السلبية ... والأهلي تجاوز الحزم

خرج الهلال وضيفه الوحدة بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بينما كسب الأهلي نظيره الحزم 3-2 في جدة.
حاول الوحداويون منذ انطلاقة الدقائق الاولى شن محاولات هجومية، بحثاً عن هدف باكر، خصوصاً أن معنويات لاعبيه عالية عقب الانجاز الذي حققوه بعد 30 عاماً، وهو احتلال المرتبة الثانية في قائمة ترتيب الدوري، وهو ما وجد إشادة ودعماً كبيراً من أنصار النادي. وقاد النزعة الهجومية للوحدة الثنائي عيسى المحياني وناصر الشمراني في هذا الشوط، من أجل الظفر بهدف سبق، غير أن حيوية وسط فريق الهلال وحضور مهاجمه النشط ياسر القحطاني جعلا كفة اللعب تميل له، إذ قام الهلاليون ببناء محاولات هجومية عدة بقيادة الثلاثي نواف التمياط ومحمد الشلهوب والبرازيلي رودريغو، لدعم القحطاني بفرص هجومية مثمرة، غير أن ترابط دفاع الوحدة ويقظته أبطلا مفعول كل المحاولات الزرقاء. وعاد اللعب بين الجانبين لبناء هجوم من الخطوط كافة للظفر بهدف سبق، ولم يكتب لتلك المحاولات النجاح. وفي الشوط الثاني فرض الهلال سيطرته التامة على مساحات المستطيل الأخضر وأضاع نواف التمياط فرصة مواتية، وتبعه محمد العنبر بإهدار فرصة محققة. وكانت الكلمة الأقوى للدفاع الوحداوي طوال دقائق المباراة.
الأهلي - الحزم
وسط حضور جماهيري متواضع، انطلقت صافرة البداية من حكم الأهلي والحزم خالد الظهراني، ظهر خلاله عزيمة الضيف الجادة في إحراز تفوق باكر، وترجمتها إلى أهداف، لكن المستضيف يبدو أنه يدرك جيداً خطورة خصمه، مرت الدقائق الخمس الأولى شكّل فيها الفريقان هجمتين خطيرتين، لكن الأهلي الأكثر تأثيراً وسنحت فرصة ذهبية للمحترف التونسي هيكل قمامدية لم يستثمرها جيداً في الدقيقة ال 5.
لم يمهل قمامدية منتقديه كثيراً وجاء الرد سريعاً عندما استغل صناعة هجمة أجاد تمريرها زميله لم يفوتها القمامدية هذه المرة وصوبها في مرمى حارس الحزم وليد السبهان في الدقيقة السادسة.
وسنحت فرصة ذهبية للحزماويين أمام مرمى ياسر المسيليم لم يتعامل معها أحمد الرشيدي جيداً وترددت الكرة بين أقدامه حتى تمكن الدفاع الأهلاوي من إبعادها في الدقيقة 24، وحاول الأهلي تنظيم صفوفه جيداً وواصل انطلاقاته بين فينة وأخرى، وكاد صاحب العبدالله يسجل هدفاً لمصلحة فريقه من كرة خلفية على شكل دبل في الدقيقة 27.
وبينما يلفظ شوط المباراة الاول أنفاسه الاخيرة، توغل تيسير الجاسم داخل منطقة الخصم ولم يجد المدافع حسين مبروك وسيلة لوقف زحف الجاسم فكان خياره الاخير الإعاقة المتعمدة، وهو ما جعل حكم اللقاء الزهراني يحتسب ضربة جزاء صريحة للأهلاويين سجل منها خالد بدرة الهدف الثاني 46.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الحزم ونشط أفراده بغية تقليص الفارق، ونجح فهد السبيعي في تسجيل هدفين 48، 59.
بعد ذلك أدرك نيبوشا صعوبة موقف فريقه وطالب لاعبيه بزيادة الضغط الهجومي للخروج بنقاط المباراة وكان له ما أراد عندما نجح مالك معاذ في تسجيل الهدف الثالث 74. وأبعد حكم المباراة مدافع الأهلي إبراهيم هزازي، ومدافع الحزم يحيى مجرشي بالبطاقة الحمراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.