القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات : تعيين 8 نساء في البرلمان الإتحادي
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2007

عينت دولة الامارات ثماني نساء أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي البرلمان من أصل 20 عضواً يمثلون نصف أعضاء المجلس، ليرتفع عدد الأعضاء النساء في المجلس الذي يبلغ عدد أعضائه 40 عضواً الى تسع.
وكانت الانتخابات التي جرت في كانون الأول ديسمبر الماضي لانتخاب 20 عضواً يمثلون نصف عدد أعضاء المجلس، أسفرت عن فوز أول امرأة في إمارة أبوظبي، وفي دولة الامارات ككل، يتم اختيارها بالانتخاب.
غير ان حكومة أبوظبي ومعظم الحكومات المحلية، التي يحق لها بموجب التجربة الانتخابية الجديدة في الإمارات تعيين نصف ممثليها في المجلس الوطني، أظهرت تقدماً حتى على المجتمع الانتخابي، فعينت هذه ثمان نساء في المجلس الاتحادي ليصل اجمالي النسوة في المجلس الجديدة الى تسع نساء، يمثلن 20 في المئة من اجمالي أعضاء المجلس.
وعينت إدارة أبوظبي، الى جانب أمل القبيسي التي تدخل البرلمان بالانتخاب، فاطمة محمد ناصر حمد المزروعي.
وعينت إمارة دبي ثلاث نساء من بين أربع أعضاء، هن فاطمة غانم بن غانم المري وميساء راشد عدير ونجلاء فيصل العوضي، فيما عينت الشارقة عائشة محمد خلفان الرومي، ورأس الخيمة نضال الطنيجي وعجمان علياء سالم سعيد السويدي، والفجيرة روية سيف سلطان سعيد السماحي.
وأصدر الشيخ حليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مساء أمس مرسوماً اتحادياً بتشكيل اعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدورة انعقاد الفصل التشريعي الرابع.
ونوه بدخول المرأة الى المجلس وقال:"إذا كانت المرأة الاماراتية قد اثبتت حضورها في هذه التجربة الانتخابية الأولى، فإننا على يقين بأن الانجاز الذي تحقق بدخولها المجلس الوطني الاتحادي سيتعزز مضمونه من خلال اسهاماتها في مناقشات الدورة المقبلة، خصوصاً في القضايا التي تهم المرأة والبناء الاجتماعي للدولة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.