لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تلعب بطولة فيلمي "حمادة بيلعب" و"عيال حبيبة". غادة عادل : عندما وقفت أمام سيدة الشاشة شعرت بدعم الكبار لجيلنا
نشر في الحياة يوم 25 - 03 - 2005

حال من النشاط الفني تعيشها الفنانة الشابة غادة عادل، اذ انتهت من تصوير دورها في الفيلم الجديد"حمادة بيلعب"من إخراج سعيد حامد وتُصوّر حالياً دورها في فيلم"عيال حبّيبة"من اخراج مجدي الهواري.
وكانت غادة بدأت حياتها الفنية قبل 6 سنوات من خلال الإعلانات وأغاني الفيديو كليب قبل أن يرشحها المنتج محمد العدل لتجسيد دور عبلة في فيلم"صعيدي في الجامعة الاميركية"أمام محمد هنيدي في أولى بطولاته المطلقة. وبعده شاركت في أفلام سينمائية عدة منها"عبود على الحدود"مع الراحل علاء ولي الدين, و"55 إسعاف"مع محمد سعد, و"الباشا تلميذ"مع كريم عبدالعزيز. وفي الدراما التلفزيونية شاركت في بطولة مسلسل"وجه القمر"امام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة, وعلى خشبة المسرح شاركت في بطولة العرض المسرحي"ألابندا"كبديلة للفنانة منى عبدالغني بعد اعتزالها.
"الحياة"التقتها في حوار تطرّق الى جوانب عدة في مشوارها الفني:
تشاركين في بطولة الفيلم الجديد"عيال حبّيبة". ماذا تقولين عن دورك فيه؟
- أُجسّد في هذا العمل شخصية صحافية تهتم بمحاربة الفساد وكشف كل من يحاولون الإضرار باقتصاد البلد والربح بطرق غير مشروعة. وهي تتعرض في سبيل ذلك الى مخاطر كثيرة ومشكلات لا حصر لها. العمل يجمعني بنخبة من النجوم منهم: حسن حسني, وحمادة هلال, ورامز جلال, وهو من تأليف أحمد عبدالله, واخراج مجدي الهواري.
إلى أي مدى أفادك فنياً كونك زوجة المنتج والمخرج مجدي الهواري، لا سيما أن غالبية أعمالك الفنية كانت معه؟
- مجدي إنسان أكثر من رائع, ومنتج ومخرج يحب عمله جداً, ويحلم بتقديم أعمال على مستوى راق تهم قطاعاً كبيراً من المشاهدين, وهو لا يجامل أحد في العمل ومشاركاتي في أعماله سواء كمنتج أم كمخرج, جاءت بناء على ترشيحات فريق العمل كوني الأنسب لهذا الدور.
طباخ ومهندس
انتهيت من تصوير دورك في الفيلم السينمائي الجديد"حمادة بيلعب". ماذا عنه؟
- الفيلم من بطولتي مع أحمد رزق وحسن حسني, وشمس وآخرين، والقصة لمجدي الكاشف, من اخراج سعيد حامد. وأجسد شخصية المهندسة الشابة ليلى التي تعيش قصة حب مع حمادة احمد رزق ولكن والدها المهندس الكبير حسن حسني يرفض اتمام تلك الزيجة لكون حمادة يعمل طاهياً في أحد المطاعم, وليس مهندساً مثله, ولا يملك المال الكافي لإسعادها, فيسعى حمادة الى متابعة المسابقات التلفزيونية التي تُعرض عبر شاشات القنوات الفضائية والمشاركة فيها على أمل الفوز بإحدى جوائزها المالية كي يستطيع التقدم لخطبة ليلى التي تساعده في هذا الأمر. وتحدث مفارقات عدة لن أكشف عنها الآن لئلا أحرق الفيلم، لا سيما أن الأحداث تناقش قضايا اجتماعية تتخللها الكوميديا من خلال المواقف والحوار البسيط بعيداً من الابتذال.
متى نرى غادة عادل في بطولة سينمائية مطلقة, او بمصطلح السينما"نجمة شباك"؟
- تضحك... لما ربنا يريد, اذ لا اتعجل هذا الأمر, فأنا أقدم الشخصية التي تُسند إليَّ وأترك الحُكْمَ للجمهور.
ألا تتفقين معي على أن ملامح وجهك حصرتك في نوعية محددة من الأدوار, فمنذ دخولك المجال الفني وأنت تجسدين شخصيات الفتاة الارستقراطية والرومانسية الحالمة, متى نراك في أدوار بنت البلد والفلاحة والصعيدية؟
- صراحة لا أجد تفسيراً لاكتفاء ترشيحات المخرجين لي لأدوار الفتاة الارستقراطية والرومانسية, فأنا أحلم بتقديم أدوار أخرى, خصوصاً الادوار المركّبة التي تمر بأكثر من مرحلة عمرية, وأتمنى أن يُتاح لي تقديم ذلك خلال الفترة المقبلة.
قدمت عدداً من الأعمال الفنية المتميزة خلال مشوارك الفني, ما أقربها إلى قلبك؟
- هناك أعمال كثيرة اعتز بمشاركتي فيها. بداية من مسلسل"وجه القمر"الذي جمعني بالفنانة الكبيرة فاتن حمامة, والتي اضافت لي الكثير من خلال عملي معها, وهناك ايضاً فيلما"صعيدي في الجامعة الاميركية", و"بلية ودماغه العالية"مع محمد هنيدي, وفيلم"عبود على الحدود"مع الراحل علاء ولي الدين, وفيلم"55 إسعاف"مع محمد سعد وأحمد حلمي, واخيراً فيلم"الباشا تلميذ"مع كريم عبدالعزيز, الذي قدمت من خلاله دوراً متميزاً بشهادة الجمهور والنقاد.
أجيال
تعاملت في السينما مع جيل الشباب وفي الدراما التلفزيونية مع جيل الكبار، فما الفارق بينهما من وجه نظرك؟
- كنت سعيدة الحظ بالعمل في التلفزيون مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة, والفنان القدير أحمد رمزي, وجميل راتب, فهم يحتضنون جيلنا, ويخافون علينا, ويقدِّمون لنا يد العون باستمرار. كما تعلّمت منهم عن قرب الالتزام بمواعيد التصوير, والحرص على معايشة الشخصية وجمع كل كبيرة وصغيرة عنها. وعندما أتعاون مع ابناء جيلي من الشباب مثل محمد هنيدي وكريم عبدالعزيز وغيرهما أشعر بأن هناك احلاماً كثيرة مشتركة بيننا, منها الرغبة في النجاح والاقتراب أكثر من قلوب الجماهير وتقديم فن جيد يخلّد في ذاكرة المشاهدين.
ما رأيك في المقولة التي تتردد دوماً بين نجوم الجيل الحالي من الشباب"بأن العمل في المسلسلات التلفزيونية يفقد الفنان بريقه السينمائي"؟
- لا طبعاً، فالدراما التلفزيونية الجيدة تزيد دائماً من رصيد الفنان عند الجمهور ولا يتأثر وجوده السينمائي اذا أحسن اختيار أعماله التلفزيونية في شكل جيد, وأنا أدين بالكثير من الشهرة التي حققتها الى الدراما التلفزيونية، فقد عرفني الناس من خلال مسلسل"وجه القمر"قبل خمس سنوات، وكان لهذا المسلسل صدى طيب عند الجمهور.
إذاً كيف تفسرين غيابك عن المشاركة في أي من الأعمال التلفزيونية التي تم انتاجها بعد هذا المسلسل, واعتذارك أخيراً عن المشاركة في غير عمل درامي؟
- ليس موقفاً من جانبي بالرفض لمجرد الرفض، اذ عُرض عليّ الكثير من الأعمال الدرامية, ومع احترامي للمشاركين فيها إلا أنني لم أجد الدور الذي يستفزني فنياً ويدفعني لتجسيده, وأضف الى ذلك ارتباطاتي المتعددة في السينما, وابتعادي لفترة بسبب الحمل والانجاب, ولكن اذا وجدت الدور الجيد الذي يقدمني في شكل متميز فسألعبه على الفور, وهناك سيناريوات عدة أقرأها حالياً وسأختار من بينها دوراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.