جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاولات الفقي ضد زاهر وحرب مستمرة . الفيفا يحذر مصر : انتخابات باكرة أو الإيقاف
نشر في الحياة يوم 26 - 11 - 2004

يواصل المسؤولون في وزارة الشباب والرياضة المصرية محاولاتهم الجادة لتفادي اجراء انتخابات جديدة لمجلس ادارة اتحاد كرة القدم خشية عودة أحد الرئيسين السابقين اللواء الدهشوري حرب او سمير زاهر، وهما المرشحان اللذان يمتلكان خبرة هائلة في العملية الانتخابية، وكلاهما فشل تماماً في مهمته لاكثر من مرة. وكان الوزير انس الفقي بدأ محاولته بارسال خطاب الى الفيفا لتأجيل الانتخابات ومد فترة المجلس المعين برئاسة عصام عبد المنعم، وتلقى الرفض الفوري واكد الفيفا تمسكه بالشرعية وعقد الجمعية العمومية للاندية لانتخاب مجلس جديد، وبذل الفقي جهدا جديداً باختيار مجلس ادارة جديد للاتحاد برئاسة هاني ابو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا ورئيس اللجنة المنظمة للامم الافريقية 2006. ورغم حصول الفقي وابو ريدة على دعم القطري محمد بن همام نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الآسوي الا ان الفيفا رفض الفكرة مجدداً. ومع تكرار المحاولات المصرية وتأجيل الانتخابات المستمر ارسل السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اول من امس خطابا عاجلا الى الاتحاد المصري، واكد فيه بلاتر انزعاجه الشديد من المحاولات الوزارية المتكررة للتحايل على اجراء الانتخابات سواء بالادعاء ان اجراءها سيؤثر على منتخب مصر في تصفيات مونديال 2006 أو أن عملية تصفية الجمعية العمومية واستبعاد الاندية الصغيرة تحتاج الى وقت طويل او ضرورة وجود ابو ريدة في المرحلة المقبلة لضمان تنظيم افضل لبطولة الامم الافريقية 2006، وكلها حجج واهية ولا تستوجب التأجيل.
وحدد بلاتر يوم 28 شباط فبراير المقبل موعدا نهائياً للاتحاد المصري لاعلان قائمة الاندية المشاركة في الجمعية العمومية وتحديد موعد اجراء الانتخابات التي يجب أن تتم قبل 31 آذار مارس التالي مباشرة.
واشار بلاتر إلى ان مصر ستتعرض لعقوبات عنيفة تتراوح بين الايقاف الدولي وتجميد النشاط والغرامة المالية إذا تأخرت عن الموعهد المحدد.
آخر المحاولات التي سيلجأ اليها أنس الفقي هي دفع هاني ابو ريدة لدخول الانتخابات ضد صديقه القريب حرب وسيقدم الفقي دعما كبيراً لأبو ريدة عن طريق الضغوط على الاندية التي تحصل على دعمها المالي من الوزارة.
الطريف ان المجلس الحالي المعين لاتحاد كرة القدم تولى المهمة في آذار مارس 2004 لمدة 6 شهور فقط، ولكن التحالف الجديد بين الفقي وعبد المنعم سمح للمجلس بالاستمرار لمدة عام كامل، وهو الامر الذي اعطى المجلس المعين قوة كبيرة في التصدي للمواقف الصعبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.