أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة مصر . الزمالك ينتظر هدية جديدة من الاسماعيلي
نشر في الحياة يوم 03 - 01 - 2001

بعد خمسة أيام من الهدية الثمينة التي قدّمها الاسماعيلي الى الزمالك بتعادله السلبي مع الأهلي في القاهرة الجمعة الماضي، وإهداء نقطتين من رصيده كانتا كافيتين لانفراد الزمالك بالصدارة، ينتظر عشاق الزمالك اليوم هدية جدية من الاسماعيلي في المرحلة الخامسة عشرة للدوري المصري لكرة القدم، ويقصد الأهلي الاسماعيلية لمواجهة القناة في مباراة بالغة الصعوبة، ولم يسبق للقناة أن خسر أي مباراة على ملعبه في الأشهر الأربعة الماضية، وحقق أربعة انتصارات في الاسماعيلية، ويأمل الزمالك أن يتعثر الأهلي في مباراته اليوم ويفقد نقطتين أو ثلاثاً ليتسع الفارق بينهما قبل توقف مسابقة الدوري، الأمر الذي يزيد فرصته في إحراز اللقب الغائب عن خزانته منذ سبعة أعوام.
يدخل الأهلي المباراة من دون صانع ألعابه سيد عبدالحفيظ المصاب، وفي ظل هبوط معنوي شامل للاعبين الذين تعرّضوا لهجوم حاد من جمهورهم في المران الأخير، ويعتمد الألماني هانز غورغن دورنر المدير الفني للفريق اسلوباً جديداً يتمثل بإشراك الثنائي هادي خشبة وابراهيم سعيد في قلب الوسط وأمامهما خالد بيبو كمهاجم متأخر ثم رأسي الحربة علي ماهر والنيجيري روبرت اكاوري، ويعود محمد جودة الظهير الأيمن إلى مركزه الأصلي، ويقود سمير كمونة الدفاع من مركز الليبرو. وتمثّل المباراة الفرصة الأخيرة للثنائي كمونة وخشبة لاثبات وجودهما قبل إعلان محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر قائمة فريقه للمباريات الدولية السبع خلال الشهر الجاري.
ويقود القناة لاعب ومدرب الأهلي السابق أنور سلامة في موقع المدير الفني، وقد حقق مع فريقه نتائج ممتازة وضعته في المركز الخامس، بعدما كان مهدداً بالهبوط في المواسم الماضية.
وأبرز لاعبي القناة هو مصطفى كمال حارس مرمى الأهلي السابق والكيني تشيرنو هداف الفريق والمخضرم أحمد العجوز.
نزهة
وعلى الجانب الآخر، يتنزه لاعبو الزمالك اليوم في ملعب القاهرة الدولي خلال مباراتهم ضد الترسانة، وكان لقاؤهما في الذهاب انتهى بفوز الزمالك 3-صفر وسبق للترسانة ان خسر امام الأهلي صفر-6 ويضم أضعف دفاع في المسابقة.
ويعيش الزمالك حالياً فترة انتصارات رائعة، بعد احرازه كأس كؤوس افريقيا وتأهله لكأس العالم للأندية وتصدره للدوري، وتضم صفوفه أكثر من 25 لاعباً على مستوى عالٍ ما يعطي للألماني أوتو بفستر المدير الفني مرونة كبيرة في التشكيلة والاستبدال. وفي الزمالك حالياً ستة مهاجمين دوليين هم حسام حسن ووليد عبداللطيف واسامة نبيه وعبدالحليم علي وعبدالحميد بسيوني وعبداللطيف الدوماني، وتقررت اعارة الاخير إلى اثينايكوس اليوناني لمدة عام في مقابل 60 ألف دولار، والطريف أن لاعب الوسط طارق السعيد هو هداف الزمالك برصيد 7 أهداف.
وتبدو مهمة الترسانة شاقة جداً خصوصاً بعد الهزائم المتتالية امام الاتحاد والمعادن والأهلي، ولم يحقق الترسانة في لقاءاته الثلاثة عشر الماضية سوى فوز واحد.
خمس مباريات
كما تشهد المرحلة الخامسة عشرة خمس مباريات أخرى، أبرزها لقاء الكروم في الاسكندرية مع الاسماعيلي، وهو لقاء الفرصة الأخيرة للكروم ليهرب من المركز الأخير، وللاسماعيلي للبقاء في دائرة المنافسة الرباعية. وفي الصعيد، يلعب سكة حديد سوهاج المهدد بالهبوط مع المصري البورسعيدي الذي يلاحق الأهلي والزمالك في الصدارة، ويلعب مزارع دينا مع المنصورة في صراع الهروب من منطقة الخطر، ويبحث غزل المحلة عن فوزه الثاني في المسابقة في لقائه في ملعبه مع المقاولون العرب، والغريب أن الفوز الأول والوحيد للمحلة خلال الموسم كان على حساب المقاولون في القاهرة. ويلتقي المعادن في القاهرة مع الاتحاد السكندري، وكلاهما في مركز آمن بعيداً عن القاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.