إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتهت من تصوير "حائط البطولات" و"حبيبتي من تكون" . غادة إبراهيم: أسعى الى أن تكون أعمالي هادفة
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2000

عندما تتحدث الى الممثلة الشابة غادة إبراهيم تلمس أنك أمام فنانة تحاول ان تظل ملتصقة بالصدق والبراءة والحذر والتضحية وهذا كله جعلها تحقق في الفترة الأخيرة نجاحات فنية تفوقت فيها على الكثيرات من بنات جيلها. "الحياة" التقتها وسألتها عن جديدها ورأيها في مستقبل الفنانين الجدد.
ماذا عن جديدك على المستويين السينمائي والتلفزيوني؟
- أولا يعرض لي حالياً فيلم "بونو.. بونو" الذي شاركت فيه الى جانب الفنانة نادية الجندي، وقدمت من خلاله دوراً كوميدياً، وانتهيت أخيراً من تصوير أعمال سينمائية عدة منها "حبيبتي من تكون" الذي كتبه وأخرجه يوسف فرنسيس وشاركت فيه آثار الحكيم وفاروق الفيشاوي، وفيه جسدت شخصية فتاة صعيدية ترتبط بقصة حب مع ابن عمها ولكنه يتركها من أجل الزواج من فتاة مصرية تعيش في باريس، وهذا "الدور" اعتبره نقلة في حياتي السينمائية لأنني ألعب شخصية رومانسية أنا التي احببت الرومانسية دائماً.
كما انتهيت أيضاً من تصوير فيلم "حائط البطولات" للمخرج محمد راضي وبطولة محمود ياسين وأحمد بدير، وفيه أجسد شخصية زوجة لأحد المجندين، وذلك قبل العام 1973. وأثناء إحدى الغارات الإسرائيلية على مدرسة بحر البقر يقتل ابننا الوحيد، ومع إعلان انتصارات أكتوبر نرزق بطفل جديد. وهذا الفيلم - ولا أريد أن أسبق الأحداث - جسدت فيه شخصية عشقتها لما فيها من إحساس ومضمون قوي أتمنى أن يعجب الجمهور.
وهل هناك أعمال سينمائية جديدة؟
- أستعد حاليا لتصوير أعمال عدة بين سينمائية وتلفزيونية، من بينها فيلم "يمين طلاق" الذي سيخرجه علي عبدالخالق وتشارك فيه فيفي عبده وأبو بكر عزت، وتدور أحداثه حول قضية الخُلع والمشاكل التي تنجم عن الطلاق من خلال قصة فتاة متمردة - بسبب انفصال والديها - تعيش حياتها بين الاندية وصالات الديسكو.
وأصور حالياً مسلسل "حبنا الكبير" من إخراج محسن فكري وبطولة محسنة توفيق وعمر الحريري وحسن مصطفى، وأجسد فيه شخصية فتاة لم تكمل تعليمها ولكن فجأة يحدث تغيير أساسي في حياتها وتعاود نشاطها الدراسي وبإصرارها تنجح في الوصول الى مناصب علمية.
كما أنني سأصور قريباً فيلماً بعنوان "ليل الرجال" عن قصة وإخراج خالد عبدالمنعم بطولة مادلين طبر ومحمود قابيل وانتاج شركة "شعاع"، وألعب في هذا الفيلم شخصية فتاة ترتبط بمن أحبت، ولكن نتيجة لعدم إنجابها يحدث شرخ في حياتهما، ويتعرف زوجها على نساء جدد.
قد يكون اسمك ارتبط لدى الجمهور من خلال ادوار الإغراء...؟
- مقاطعة لا ليس لي علاقة بهذا الموضوع، وكل أدواري السابقة والتي سألعبها قريباً مختلفة، وإن كنت قدمت مشاهد من هذا النوع فهذا كان في البداية، ولكني حالياً أنا التي اختار الأدوار وأحرص على ان يوجد بها مساحة تمثيل وأداء وليس لمجرد الوقوف أمام الكاميرا.
إيهما يحقق لك السعادة الفنية العمل في السينما أم التلفزيون؟
- أنا سينمائية.. وبدايتي كانت في السينما ولا أكون سعيدة إلا عندما أقف أمام كاميرا السينما أما التلفزيون فليس من طموحاتي، وأنا أيضا أعشق المسرح.
لأنك من جيل الشباب هل أربك جيلكم الكبار خصوصاً بعد نجاح عدد من الأفلام الكوميدية التي لعب بطولاتها فنانون شباب؟
- الساحة السينمائية ظلت 15 سنة من دون جيل وسط وشباب ما جعل الجمهور يصاب بالملل، ولهذا عندما قدم الشباب أفلامهم عاد الجمهور مرة أخرى ليقف صابراً عند شباك التذاكر. وحدث بالفعل ارتباك في السوق، ورغم ذلك أؤكد أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة "فرز" بين من سيبقى ومن سينتهي علماً بأن البقاء للأصلح، فليس كل الشباب سيظلون متربعين وإنما ستحدث "غربلة" وتنقية ولن يبقى إلا من يستحق.
هل ترين أن نجاح محمد هنيدي يعتبر ظاهرة فنية؟
- أنا مع ظاهرة الشباب ليس لأنني انتمي الى الجيل نفسه وإنما لأن هذا في صالح المشاهد، فهناك دم جديد في السينما وحالياً هناك عدد من الزملاء منهم أحمد السقا ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين وأشرف عبد الباقي، يقدمون بطولات مطلقة وهذا شيء من المؤكد انه سيسعد الجمهور وأولا سيعمل على انعاش الحركة السينمائية، لأن الأرباح الكبيرة تجعل المنتجين يغامرون وينتجوا ويعملون.
ما همّك الفني؟
- أن تكون أعمالي هادفة ولها بصمة وليس هدفي أن أكون فنانة مشهورة، وإنما ان أكون صاحبة علامة وأجسد كل الأدوار.
هل التمثيل له عمر زمني؟
- إذا أحسست أنني لا استطيع ان أجدد، وأطور، سأنسحب فورا.ً وأتمنى اليوم أن أشارك في أعمال من إخراج داود عبد السيد وحامد سعيد ورضوان الكاشف وعادل أديب ويوسف شاهين، لأنني من المؤكد سأستفيد من العمل معهم كثيراً. يرة تجعل المنتجين يغامرون وينتجوا ويعملون.
ما همّك الفني؟
- أن تكون أعمالي هادفة ولها بصمة وليس هدفي أن أكون فنانة مشهورة، وإنما ان أكون صاحبة علامة وأجسد كل الأدوار.
هل التمثيل له عمر زمني؟
- إذا أحسست أنني لا استطيع ان أجدد، وأطور، سأنسحب فورا.ً وأتمنى اليوم أن أشارك في أعمال من إخراج داود عبد السيد وحامد سعيد ورضوان الكاشف وعادل أديب ويوسف شاهين، لأنني من المؤكد سأستفيد من العمل معهم كثيراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.