ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطة طموحة لنشر الانترنت في تايوان تستغل اجراء اصلاحات في الارصفة والمجاري
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2000

تايبيه - رويترز - بينما تجري اعمال تجديد شوارع تايبيه عاصمة تايوان تسعى المدينة بهدوء الى توصيل البنية الاساسية الالكترونية للقرن الجديد الى كل منزل.
ويستغل رئيس البلدية ما يينج جيو فرصة اجراء اصلاحات في الارصفة ونظام المجاري لتوصيل البيانات بسرعة كبيرة الى كل شارع في المدينة في اطار خطته الرامية الى ربط السكان والمدارس والمكاتب الحكومية في المدينة التي يقطنها 64،2 مليون نسمة بشبكة الانترنت.
وفي حديث أخير لرويترز قال ما: "تايبيه مدينة مزدحمة جداًوهذا الامر يتيح مساحة جديدة وهمية الى حد ما وحقيقية الى حد ما".
واضاف: "اريد ان ينهض كل واحد من فراشه في الصباح فيقرأ صحيفة الكترونية ثم يستخدم الانترنت في التعرف على حالة المرور ومعرفة مرابض السيارات التي توجد بها اماكن خالية".
وقال ما ان تايبيه تتوافر لها فعلياً الظروف الملائمة لتصبح واحدة من بين اكبر خمس مدن في آسيا من حيث الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة على رغم مظهرها المتداعي في بعض الاحيان وسوء حالة الارصفة او عدم وجودها وحركة المرور البطيئة.
ولدى نحو 40 في المئة من سكان تايبيه اتصال بالانترنت كما ان 90 في المئة من الاسر لديها اشتراكات بمحطات تلفزيون تعمل عن طريق الكيبل وهي قادرة على نقل المعلومات بسرعة اكبر من خطوط الهاتف العادية اذا تم توصيلها بجهاز مودم خاص.
وتخطط المدينة للتعاون مع "ايسترن مالتي ميديا" و"هوشين جيغا ميديا" وهما شركتان من القطاع الخاص توفران الاتصال السريع بالانترنت عن طريق كيبلات التليفزيون وشركة "شونغهوا تيلكوم" للهاتف المملوكة للدولة لتوصيل الانترنت لكل سكان المدينة بكلفة رخيصة.
وقال ما ان التعاون مع القطاع الخاص يعني ان تايبيه ستنفق مبلغاً ضئيلا من الموازنة المخصصة لمشروع الاتصال بالانترنت والتي تبلغ ثلاثة بلايين دولار تايواني 9.5 مليون دولار اميركي" في سنة 2000 لتوصيل شبكة الانترنت عبر الكيبلات الى سكان المدينة.
وقال رئيس البلدية الطموح انه يفضل استغلال الجزء الاكبر من التمويل في توفير اجهزة كومبيوتر تعليمية لتحقيق هدفه الرامي الى توصيل الانترنت الى جميع الفصول في المدارس في نهاية السنة الجارية.
ومع الارتفاع السريع في مستويات المعيشة، اذ يبلغ دخل الفرد في تايوان نحو 13 الف دولار اميركي في السنة، لا يمكن لتايوان ان تعتمد على الصناعات التقليدية بعد الآن للحفاظ على قوة اقتصادها بل يجب ان تركز على التكنولوجيا المتقدمة في اقتصاد يعتمد على الخدمات الالكترونية.
وقال ما: "لا يمكننا ان نعتمد على صناعات تحويلية مثل الصلب في المستقبل... تايبيه ستتجه الى الخدمات والتكنولوجيا المتقدمة". وبدأت تايبيه في تشرين الاول اكتوبر الماضي تقديم خدمات البريد الالكتروني مجاناً واشترك نحو 70 الف مستخدم في شهرين.
وتقدم تايبيه منذ مطلع كانون الثاني يناير الجاري ثلاث ساعات تدريب مجانية لتعليم استخدام الانترنت لمن يرغب من مواطنيها بهدف بلوغ مستوى مليوني مستخدم للانترنت في السنة 2000 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.