"التجارة" تضبط 374 مخالفة في المدينة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    النفط يتراجع مع صعود الدولارالنفط يتراجع مع صعود الدولار    «التجارة»: عقوبة لكل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية    طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن    الطقس : حاراً إلى شديد الحرارة على الرياض والشرقية والقصيم    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاجّ من غزة استثنائياً    تطوير مضاد حيوي يحتفظ بالبكتيريا النافعة    "ميتا" تزوّد "ماسنجر" بميزة المجتمعات    المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    "الرياض للبولو" يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك    400 مخالفة على الجهات المخالفة للوائح التعليم الإلكتروني    زوجة «سفاح التجمع» تظهر من لندن: نجوت من مصير الفتيات !    كيت ميدلتون.. قد لا تعود أبداً إلى ممارسة دورها الملكي    بعد ياسمين عبدالعزيز.. ليلى عبداللطيف: طلاق هنادي قريباً !    شريفة القطامي.. أول كويتية تخرج من بيتها للعمل بشركة النفط    «الداخلية»: انطلاق الجلسات العلمية لمنتدى الخدمات الطبية    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    استقبال 460 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين من 47 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    «أرامكو»: 0.73 % من أسهم الشركة لمؤسسات دولية    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. "درب زبيدة".. تاريخ طويل من العطاء    الداخلية تستعرض خططها لموسم الحج.. مدير الأمن العام: أمن الوطن والحجاج خط أحمر    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية    «فتيان الكشافة» يعبرون عن فخرهم واعتزازهم بخدمة ضيوف الرحمن    قيادات تعليمية تشارك القحطاني حفل زواج إبنه    90 % من أطفال غزة يعانون سوء التغذية    العطلة الصيفية واستغلالها مع العائلة    "السمكة المتوحشة" تغزو مواقع التواصل    تحديث واتساب يكشف حالة نشاط الأصدقاء    وزارة الحج تعقد دورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    "هيئة النقل" تدشن سيارة الرصد الآلي كأول تجربة لها في موسم الحج    11 مبادرة تنفيذية لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين    القيادة تهنئ ملك الأردن    رسالة جوال ترسم خارطة الحج لشيخ الدين    الأمريكي" غورست" يتوج ببطولة العالم للبلياردو    الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    أمير الرياض يطلع على عرض لمركز صالح العسكر الحضاري بالخرج    رئيس جمهورية قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق    وفد الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية    التخبيب يهدد الأمن المجتمعي    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    رئيس الأهلي!    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    فشل التجربة الهلالية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    أمير تبوك يواسي عامر الغرير في وفاة زوجته    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوبا أميركا . البرازيل بدأت دفاعها عن اللقب باكتساح فنزويلا
نشر في الحياة يوم 02 - 07 - 1999

اسونسيون - أ ف ب، أ ب - استهلت البرازيل حملة الدفاع عن لقبها بطلة لكأس الامم الاميركية الجنوبية في كرة القدم بفوز كاسح على فنزويلا 7- صفر ضمن المجموعة الثانية في سيوداد دل ايستي 350 كلم عن اسونسيون أمام 20 ألف متفرج ضمن المجموعة الثانية.
وسجل الاهداف رونالدو 28 و62 وايمرسون 40 واموروزو 45 و81 ورونالدينيو 74 وريفالدو 82.
وسيطر البرازيليون على مجريات اللعب تماماً وكان بوسعهم الخروج بغلة اوفر من الاهداف.
ومنذ الدقيقة الاولى اعلنت البرازيل عن نواياها عندما سدد قائدها كافو كرة ارتمى عليها حارس فنزويلا ريني فيغا. ثم انفرد رونالدو بالحارس لكنه سدد قرب القائم الايمن مفوتاً فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.
ومرر رونالدو كرة رائعة باتجاه اموروزو داخل المنطقة فحاول الاخير التخلص من مدافع فنزويلا لكنه شتت الكرة الى الخارج لتحتسب اول ركلة ركنية للبرازيل في الدقيقة الخامسة.
وبعد سلسلة من الهجمات تمكن المنتخب البرازيلي من افتتاح التسجيل عن طريق رونالدو الذي تلقى تمريرة من كافو وراوغ مدافعين فنزويليين قبل ان يسدد داخل المرمى 28.
وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق اضاف لاعب وسط باير ليفركوزن الالماني ايمرسون الهدف الثاني من ضربة رأس اثر تلقيه تمريرة عرضية من رونالدو ايضاً.
وكرت سبحة الاهداف في الشوط الثاني، فبعد ان الغى الحكم هدفاً لاموروزو بداعي التسلل في الدقيقة 47، نجح الاخير في استغلال تمريرة ريفالدو ومر من اكثر من مدافع واسكن الكرة الشباك مسجلاً الهدف الثالث من مسافة قريبة 54.
واموروزو هو هداف الدوري الايطالي الموسم الماضي برصيد 22 هدفاً وقد انتقل من اودينيزي الى بارما مقابل 35 مليون دولار.
وكسر رونالدو مصيدة التسلل بتمريرة من فامبيتا ليضيف الهدف الرابع بتسديدة يسارية زاحفة 62 مسجلاً هدفه الخامس والثلاثين في 50 مباراة دولية.
واشرك مدرب البرازيل واندرلي لوكسمبورغو الذي قاد منتخب بلاده في اول بطولة رسمية منذ تعيينه خلفاً لماريو زاغالو قبل 10 اشهر الشاب رونالدينيو مكان اليكس غير الفعال، ولم تمض اربع دقائق على نزوله حتى تمكن من خطف الاضواء من اترابه عندما تسلم الكرة داخل المنطقة فرفعها بطريقة رائعة فوق احد المدافعين ثم راوغ اخر بحركة فنية اروع قبل ان يسددها قوية عانقت سقف شباك حارس فنزويلا 74.
والهدف هو الاول لرونالدينيو في ثاني مباراة دولية له علماً بانه استدعي الى صفوف المنتخب الاسبوع الماضي ليحل مكان اديلسون.
واضاف اموروزو الهدف السادس بتمريرة من ايفانيلسون 81 رافعاً رصيده الى سبعة اهداف في 7 مباريات دولية، قبل ان يختتم ريفالدو مهرجان الاهداف اثر تلقيه كرة بينية متقنة من فامبيتا انفرد على اثرها بالحارس وراوغه ثم اودعها الشباك 82.
مثل البرازيل ديدا - كافو ايفانيلسون واودفان وانطونيو كارلوس وروبرتو كارلوس سيرجينيو - ايمرسون وفامبيتا وريفالدو واليكس رونالدينيو - اموروزو ورونالدو.
ومثل فنزويلا فيغا - ماكينتوش خيمينيز والفاريز وراي وروخاس - تورتوليرو وفيرا دونو وبيدوليو واوردانيتا - نورييغا وهرنانديز موران.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تفوقت المكسيك على تشيلي بهدف سجله لويس هرنانديز في الدقيقة 59 اثر تمريرة من الجناح كواتيموك بلانكو.
وتوج هرنانديز هدافاً للنسخة الاخيرة من كوبا اميركا برصيد 6 اهداف.
وفشل ثنائي خط الهجوم في منتخب تشيلي ايفان زامورانو ومارتشيلو سالاس في تهديد مرمى المكسيك وحارسها الاستعراضي خورخي كامبوس اذ فرض عليهما الدفاع رقابة لصيقة فقطع عنهما الماء والهواء.
ورغم المحاولات الهجومية التشيلية فرض لاعبوا المكسيك سيطرتهم على مجريات اللعب وهدد بلانكو واسبي وهرنانديز المرمي الفنزويلي غير مرة من دون جدوى، وتألق كامبوس وانقذ فريقه من فرص عدة لاحت للماتدور سالاس والمتحرك زامورانو.
مثل المكسيك كامبوس - باردو وماركيز وسواريز وكارمونا - لارا وسيبيدا بالانسيا وغارسيا اسبي سانشيز وراميريز - هرنانديز وبلانكو تشافيز.
ومثل تشيلي مارتشيلو راميريز - فارغاس وميغيل راميريز وروخاس ورييس - باراغيز واكونا غونزاليز وفالنسيا بالاسيوس وبيتزارو استاي - زامورانو وسالاس.
وتلتقي غداً تشيلي مع فنزويلا والبرازيل مع المكسيك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.