السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطرب لم يتجاوز الحادية عشرة . إيهاب زلزلي يغني ... قانا
نشر في الحياة يوم 24 - 01 - 1998

عندما تنظر اليه بقامته النحيفة تتخيله عصفوراً على غصن صغير يحاول الثبات… ولكنك لا تصدق ان هذا الطفل الذي لم يتجاوز الحادية عشرة، يأخذ مكانه بين فرقة موسيقية كاملة يتلقى التعليمات ويعطي بدوره الارشادات كأي مطرب يقدم البروفة قبل ان يبدأ التسجيل. يحاور قائد الفرقة الموسيقية ويسأله عن النوطات فيسلّمه اياها، ويوزع القائد النوطات على الفرقة، ويأخد الطفل - المطرب الميكروفون وسط دهشة الحضور اولاً لشجاعته في الوقوف ثم لصغر سنه الذي لم يتجاوز حبات العنقود.
لحظات وتعزف الفرقة النوطات، ويبدأ الفنان الصغير الشدو بغنائه فيطرب الحضور. صوته يتغلغل في اعماق النفس، وعذوبة لفظه وأدائه تحمل السامع والمشاهد الى اجواء خيالية حالمة.
أدى ايهاب اصعب الالحان وأدقها بكل سهولة ومن دون تعب، وبشكل يصعب معه التصديق بأن هذا الطفل يستطيع ان يحقق من النجاح ما حققه الآن، وقد أَعجب الحاضرين وأدهشهم فصفقوا له وطربوا.
إيهاب زلزلي طفل معجزة استضافه برنامج "ليل وحكي ونجوم" في "تلفزيون الشرق الاوسط" MBC، فإذا به من خلال اغانيه - ولا سيما اغنيته الجنوبية "يا احلى المداين يا صيدا يا صور" من كلمات عبدالحافظ شمس وألحان احسان المنذر بمناسبة ذكرى مجزرة قانا - يلهب الحضور، ويدوي صوت الزلزلي الصغير بتغريده المشوق من خلال اغنيته "بكرا لما بصير كبير".
وإيهاب دخل الوسط الفني من بابه الواسع وقدم حتى الآن مجموعة اغنيات كان لها صدى محبب في نفوس المستمعين والمشاهدين. وكانت اغنيته الاولى "ماني الماني" عبر الفيديو كليب الذي يبث باستمرار على الشاشة الصغيرة ويلاقي الاستحسان. كما لاقت اغنيته الثانية "ماما" كتبها الياس ناصر ولحنها احسان المنذر نجاحاً… وكرّت السبحة وسجل إيهاب ثماني عشرة اغنية.
وصدر للفتى زلزلي شريط جديد يحمل عنوان "اغاني الاطفال والصغار" يضم خمس عشرة اغنية من كلمات ريما غيث وألحان وتوزيع الموسيقار احسان المنذر.
ويتميز الشريط الجديد بعذوبة الالحان ويستوحي مادته من الحكايات العالمية المشهورة، وقد لاقى الاهتمام الكافي من الآباء والامهات والمعلمين وكل من له صلة بعالم الطفولة. وأهم الاغنيات: "الصديقان والدب"، "الثعلب واللقلاق"، "القطة والفئران"، "الاسد والارنب"، "النملة والصياد"، "السلحفاة والارنب" و"الغيمة الصغيرة".
ويتابع إيهاب دراسته الموسيقية بيانو وسولفيج في المعهد الموسيقي الانطوني، ويصفه اساتذته بأنه صاحب صوت يتميز ببراءته ويحتضن عذوبة لفظه وأدائه بكل صدق.
ويقول إيهاب ان معلمته سمر القارح هي التي شجعته وكانت تحثه دائماً على الغناء وعلى تعلم الموسيقى وأصول الغناء، وان والده معروف زلزلي وفر له المناخ الملائم بعد ان لمس لديه القدرة على الحفظ والاستيعاب والاداء الجيد.
ونسأل إيهاب عن المطربين الذين يغني لهم، فيجيب: "اغني لكثير من الفنانين خصوصاً علاء زلزلي وراغب علامة وصبحي توفيق وساري البادية وعمرو دياب".
وعن طموحاته المستقبلية، يقول: "طموحاتي كثيرة ومتشعبة وأبرزها النجاح في الدراسة وفي الفن الغنائي والموسيقي ايضاً، وأتمنى ان يساعدني الله وينمّي جهودي لتحقيق ما اطمح اليه من نجاح. وأعمل الآن على تصوير اغنية "بكرا لما بصير كبير" على الفيديو كليب بمساعدة والدي معروف والموسيقار احسان المنذر. وهناك عروض لإحياء حفلات خاصة للاطفال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.