«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طالبان»: الأميركيون فبركوا كذبة عن وفاة الملا عمر
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2011

كابول - أ ف ب، رويترز - اتهمت حركة «طالبان» أمس، الأميركيين بقرصنة الهاتف الخليوي للناطق باسمها ذبيح الله مجاهد، من اجل نشر انباء «كاذبة» عن وفاة قائدها الملا محمد عمر.
وأوردت رسالة نصية ارسلت من هاتف ذبيح الله مجاهد الى وسائل اعلام ان «قيادة امارة افغانستان الاسلامية تعلن وفاة امير المؤمنين (الملا عمر) توفي. رحمه الله».
ونفى مجاهد نفسه هذا النبأ الذي ربطه بالاستخبارات الأميركية التي تملك تكنولوجيا متطورة تسمح لهم بالاحتيال على ارقام هواتفنا وموقعنا الالكتروني على الانترنت، علماً ان وسائل اعلام اخرى تلقت رسالة عبر البريد الالكتروني افادت بأن «الملا عمر توفي، وان خليفته هو غل آغا الرئيس السابق للجنة المالية في طالبان».
وقال مجاهد: «ينشر الأعداء شائعات لأنهم يواجهون هزيمة حاسمة وروحهم المعنوية تضعف، وسننتقم من الشركة المقدمة لخدمة الشبكة الهاتفية».
وحذا قاري يوسف احمدي الناطق الآخر باسم «طالبان» حذو مجاهد، مؤكداً ان «الرسالة خاطئة، وتندرج ضمن الحرب النفسية للحلف الاطلسي (ناتو)». اما وكالة الاستخبارات الافغانية فأعلنت انها لم تتلق تأكيداً رسمياً بوفاة الملا عمر، علماً ان مصادرها كانت تحدثت في ايار (مايو) الماضي عن وفاة الملا عمر الذي رصدت واشنطن مكافأة مقدارها عشرة ملايين دولار لمن يساهم في العثور عليه، ثم اعلنت ان الملا عمر «اختفى» من مخبئه في باكستان.
ولم يظهر الملا عمر الذي كان متكتماً جداً على رأس الحركة خلال حكمها لأفغانستان، علناً منذ اسقاط «طالبان» في نهاية تشرين الأول (اكتوبر) 2001، اثر تدخل عسكري قادته الولايات المتحدة بعد اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر).
وأكدت «طالبان» في بيان ان موقعها على الانترنت تعرض للقرصنة ايضاً، منددة ب «السرقة التقنية والسلوك الاجرامي للعدو»، ودعت «امة المجاهدين الى عدم الاصغاء لاختراعات العدو او تصديق دعايته»، علماً ان صحافيين اشاروا الى ان الموقع الالكتروني ل «طالبان» غير متاح منذ ايام.
ميدانياً، اقتحم مسلحان من «طالبان» مركزاً للشرطة في مدينة قندهار (جنوب)، وقتلا قائد الجهاز واثنين من مرافقيه، ما يؤكد التحديات الكبيرة التي تنتظر الجيش والشرطة الافغانية مع بدء عملية نقل مسؤولية الأمن بخطى بطيئة، بهدف بسط السيطرة على البلاد بالكامل بحلول نهاية عام 2014.
وأردت قوات الأمن المسلحين الاثنين بعد 9 ساعات على بدء الهجوم الذي شهد اشتباكات في محيط مدرسة مجاورة للمركز الأمني.
وفي منطقة أشماكاش بولاية تخار، قتل قائد الشرطة ميرعبد الجليل بانفجار لغم أرضي لدى عودته من المسجد إلى منزله، علماً ان مسلحين اغتالوا قبل عشرة أيام الملا جمعة خان، قائد جهاز الإستخبارات بمنقطة خواجة غار في الولاية ذاتها، بعد اطلاق النار عليه في منزله. وأدى انفجار دراجة نارية مفخخة بمدينة مزار الشريف (شمال) إلى مقتل 3 مدنيين وجرح 8 آخرين، فيما قتل 4 مدنيين على الأقل وجرح 25 آخرون في انفجارين استهدفا ولاية غزني.
في المقابل، اعلن جهاز الأمن الوطني اعتقال أجمل خان، القائد الباكستاني في «شبكة حقاني» المتحالفة مع «طالبان» واثنين من مرافقيه بولاية خوست. وأشارت إلى أن خان يقود 16 جماعة تابعة للشبكة.
وذكرت قيادة الحلف الاطلسي ان قواتها قتلت اول من امس بالتعاون مع اخرى أفغانية عدداً كبيراً من عناصر «شبكة حقاني» واعتقلت متمردين إثنين في ولايتي باكتيكا وننغرهار. كما اعتقلت قوة مشتركة اخرى عدداً كبيراً من المتمردين خلال عملية بحث عن قيادي في «طالبان» بولاية هلمند، وأوقفت آخرين في قندهار بينهم قيادي ومساعده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.