عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يوقع قانون خفض الضرائب
نشر في الحياة يوم 22 - 12 - 2017

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم (الجمعة) قانون خفض الضرائب عن الشركات والمكلفين بعدما أقره الكونغرس هذا الأسبوع، على أن يطبق اعتباراً من العام 2018.
ووقع ترامب القانون في المكتب البيضوي أمام المصورين قبل أن يغادر في إجازة إلى مارالاغو في فلوريدا.
وقال «سننتظر حتى السابع أو الثامن من كانون الثاني (يناير) المقبل من أجل احتفال رسمي، لكن كل قنوات التلفزة كانت تتساءل عما إذا كنت سأفي بوعدي وأوقع القانون قبل عيد الميلاد. لذا، طلبت فوراً أن يتم إعداده».
وأضاف أن «عائلة من أربعة أفراد تجني 75 ألف دولار ستنخفض ضريبتها أكثر من ألفي دولار. سيبداون بملاحظة ذلك في شباط (فبراير)».
وأقر الكونغرس بغالبيته الجمهورية القانون نهائياً الأربعاء الماضي. وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين في بيان إن «أكبر إصلاح مالي منذ جيل بات مدرجاً في القانون»، مضيفاً «كما وعدنا، سيبدأ الأميركيون عامهم بقانون ضرائب جديد».
ووقع ترامب أيضاً قانوناً منفصلاً ينص على تمويل موقت لسلطات الدولة الفيديرالية حتى 19 كانون الثاني (يناير) المقبل، ما يتيح تجنب وقف عمل الإدارات الفيديرالية منتصف ليل اليوم.
ويرصد القانون أيضاً أربعة بلايين دولار لشراء صواريخ وبناء قاعدة صاروخية جديدة في آلاسكا.
إلى ذلك، رد قاض أميركي شكوى قضائية تتهم ترامب بانتهاك قانون يمنع الموظفين من قبول مبالغ مالية من حكومات أجنبية، من خلال امبراطوريته العقارية.
واعتبر القاضي الفيديرالي جورج دانيالز أمس أن المنظمة غير الحكومية «سيتيزنز فور رسيبوسيبيليتي آند إثيكس» (مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاقيات) التي تقدمت بالشكوى، لا تمثل أي ضحية لهذا الانتهاك المفترض للقانون، وبالتالي ليس هناك ما يسمح بإقامة دعوى قضائية.
وشدد القاضي على أنه يعود إلى الكونغرس وليس القضاء البت في ما إذا كان يمكن لرئيس «الاستمرار في تلقي عائدات عن أعمال له مع حكومات أجنبية من دون موافقة الكونغرس».
وكانت المنظمة تقدمت بالشكوى بعيد تنصيب البليونير الأميركي رئيساً للبلاد في كانون الثاني (يناير) الماضي، وحظيت الشكوى بتأييد قانونيين بارزين ومتخصصين في القانون الدستوري الأميركي.
وتتهم المنظمة ترامب بانتهاك مادة في الدستور عبر استمراره بتلقي «أموال وامتيازات من حكومات أجنبية، ونزلاء فنادقه، وعقود الإيجار العقارية والمعاملات العقارية في الخارج».
وتنص مادة في الدستور الأميركي على أنه لا يحق لأي شخص يتولى منصباً رسمياً أن يقبل، من دون موافقة الكونغرس، «هدية أو رسوماً أو وظيفة أو لقباً من ملك أو أمير أو دولة أجنبية».
وينظر القضاء في شكاوى أخرى مقدمة ضد ترامب على خلفية أعماله في مجموعة «ترامب أورغانايزيشن»، إذ احتفظ بحصصه كاملة وإن كان سلم إدارتها لنجليه دونالد الإبن وإريك.
وتقدمت أيضاً العاصمة واشنطن وولاية ميريلاند أمام القضاء في حزيران (يونيو) بشكوى ضد ترامب تتهمه بانتهاك الدستور.
ويواجه ترامب متاعب أخرى مع القضاء، فبالإضافة إلى التحقيق الذي يتولاه المدعي الخاص روبرت مولر حول «تنسيق» محتمل لفريق حملته الانتخابية مع مسؤولين روس، تقدمت إحدى النساء اللواتي يتهمنه بالتحرش الجنسي بشكوى تتهمه فيها بالتشهير.
وكانت سامر زيرفوس، المرشحة السابقة لبرنامج تلفزيون الواقع «ذي أبرنتيس» الذي قدمه دونالد ترامب بين العامين 2004 و2015، أكدت في تشرين الأول (أكتوبر) 2016 أن رجل الأعمال داعبها وحاول أن يقبلها عنوة العام 2007 في أحد فنادق لوس أنجليس.
وتصدر القاضية جينيفر شيتشتر قريباً قرارها في شان قبول الدعوى أو ردها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.