الفيصل: العاصمة والمشاعر المقدسة مقبلتان على نقلة نوعية    تشييع جثماني الشهيدين العواجي وآل النعير    القيادة تعزي ذوي الشهيدين الأحمري وهشلان    فيصل بن مشعل: توظيف الشباب السعودي أولوية            87 دولارا لبرميل النفط توازن الميزانية        200 متظاهر أمام حقل السيبة للغاز جنوب العراق    فتنة تنظيم الحمدين من الحج إلى الرياضة في أسبوع    المالكي: الحوثي بدعم من طهران يعبث بمقدرات اليمن    اليونيسيف: 16 مليون يمني يفتقرون لمياه الشرب والمملكة تقدم مشاريع بنصف مليار ريال    قمة هلسنكي..                    أفراح فرنسية        مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يدعم برنامجه الأكاديمي    الجزائية تنظر قضية 4 متهمين بالإرهاب أحدهم نقل 100 كجم متفجرات        إحباط تهريب نصف طن مواد مخدرة    المهندس المزيد والراشد خلال توقيع المذكرة    بابا الإسكندرية يشيد بجهود المركز العالمي للحوار بين أتباع الأديان    أمير تبوك يثمن دور واس الإعلامي        الدكتور السند    الوزير خلال جولته التفقدية        الجوازات جاهزة بمعدات مكافحة التزوير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج    تعرّف على كلمة السر التي تضمن خسارتك للوزن!    المختبر    "وزارة التعليم" تدعو المتقدمين للانتقال للكادر التعليمي للدخول على نظام المقابلات    الشعلة يبدأ تدريباته ويعلن عن أولى صفقاته    سفارات إيران.. أوكار إرهاب    شاعرة سعودية توافق «درويش».. الشعر عراقي النسب    تدشين مشروع اكاديمية الخط العربي والإملاء في نادي الحي بالعقيق    #النصر يقدم 50 مليون للنيجيري أحمد موسى .. والدوليون ينضمون للمعسكر    موهبة الفتى الذهبي غريزمان تلمع في المحفل الكبير    مبابي...النجم الجديد في عالم كرة القدم    الألمان يسخرون من تعامل بوتين مع الأمطار في النهائي    مشعل بن ماجد يستقبل قائد تدريب السرب الياباني    أجرة الحرم.. خدمة النقل الجديدة بمكة    أما آن!    هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟    تخصيص 18 موقعاً لعربات "الفود تراك" بمتنزه رغدان    أمير تبوك يلتقي رئيس وكالة الأنباء    أمير عسير يدشن الوقف العلمي لجامعة بيشة    طريق الرياض أبها حبيس ال 120 كلم    "أدلاء المدينة" توفر ثلاثة آلاف وظيفة بموسم الحج    إزالة 688 ألف لوحة وملصق دعائي مخالف بالرياض خلال ستة أشهر    اعتقال 55 مشجعاً كرواتياً في ألمانيا    الغدة الدرقية لدى المواليد    "الغذاء والدواء" تطلق حملة توعوية للحد من الهدر الغذائي    "قلب المدينة" يستعد لاستقبال الحجاج    بلدي الطائف يتفقد مشاريع واحتياجات شمال الطائف    أمير مكة يستقبل عدداً من أعضاء مجلس إدارة الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النفط يرتفع على رغم توقعات وفرة الإمدادات في 2018
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2017

زادت أسعار النفط اليوم (الاثنين)، في ظل استمرار انقطاع خط أنابيب ينقل نفط بحر الشمال وإشارات على أن طفرة نمو إنتاج الخام الأميركي ربما تتباطأ على رغم أن التوقعات للعام 2018 تشير إلى إمدادات وفيرة حتى في وجود خفوضات الإنتاج التي تقودها «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك).
وبحلول الساعة 06:34 بتوقيت غرينيتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 57.66 دولار للبرميل بارتفاع 36 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة عن سعر التسوية السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج «برنت» إلى 63.59 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتاً، أو ما يعادل 0.6 في المئة، عن سعر التسوية السابقة.
ويقول متعاملون إن الارتفاع الطفيف في الأسعار جاء على خلفية تعطل خط الأنابيب «فورتيس» الذي ينقل النفط من بحر الشمال، والذي يوفر نفطاً يدعم خام «برنت» وكذلك مؤشرات على أن نمو إنتاج الخام الأميركي ربما يتباطأ.
وكانت «إينيوس» المشغلة لخط أنابيب «فورتيس» أعلنت حال «القوة القاهرة» في جميع شحنات النفط والغاز عبر خط أنابيب فورتيس الأسبوع الماضي.
وفي الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر النفطية العاملة للمرة الأولى في ستة أسابيع إلى 747 منصة حفر في الأسبوع المنتهي في 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي وفقاً لما قالته شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة الجمعة الماضي.
ويقوض تنامي الإنتاج الأميركي أيضاً جهود منظمة «أوبك» التي تقودها السعودية ومجموعة من المنتجين غير الأعضاء في المنظمة، بما في ذلك روسيا، لكبح الإنتاج من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.
وكانت «وكالة الطاقة الدولية» قالت إن أسواق النفط العالمية ستسجل فائضاً طفيفاً في الإمدادات بحوالى 200 ألف برميل يومياً خلال النصف الأول من 2018 لأسباب على رأسها ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.