تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«للعرب مواهب» يختتم اليوم موسمه الأول... والمشتركون أمام امتحان تصويت الجمهور
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2011

12 موهبة تتنافس هذا المساء على الجائزة الكبرى في برنامج «للعرب مواهب» على شاشة «ام بي سي4»، ومقدارها 500 ألف ريال سعودي، إضافة إلى سيارة «شيفروليه كامارو».
وسيكون لتصويت الجمهور الذي انطلق الأسبوع الماضي عقب انتهاء الحلقة الأخيرة من التصفيات، الدور الوحيد في تحديد هوية الفائز، بعدما درجت العادة في الحلقات الماضية على إشراك لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة اللبنانية نجوى كرم والإعلامي اللبناني علي جابر والإعلامي المصري عمرو أديب، في عملية الاختيار.
ولا شك في ان التصويت في هذه الحلقة لن يكون سهلاً، نظراً للمواهب الكبيرة التي يحتضنها البرنامج، علماً ان لبنان والمغرب يحظيان بالحصة الأكبر من المتأهلين الى الحلقة النهائية (3 لكل منهما)، تليهما السعودية (مشتركان)، فمصر والسودان وعمان وفلسطين (مشترك لكل بلد). في ما يأتي تعريف بالمشتركين ال12 وبمواهبهم؟
اللبناني جوني مادنيس
أبهر جوني مادنيس الجمهور خلال مشاركته عن فئة الBeat Boxing بقدرته على تقديم خليط من الإيقاعات الغربية والشرقية باستخدام فمه وحنجرته وكأنهما آلات موسيقية. واستحق التأهل الى الحلقة الأخيرة بأصوات الجمهور الذي منحه أعلى نسبة تصويت.
كورال «الفيحاء» اللبناني
وصل كورال «الفيحاء» الى الحلقة الاخيرة بأصوات لجنة التحكيم. وهو الفريق الأكثر عدداً بين المشتركين (50 شخصاً)، ويتميز بأسلوب مبتكر في الأداء الغنائي، إذ يشدو أجمل الألحان من دون استخدام اي آلة موسيقية.
اللبناني جوزيف دحدح
لفت جوزيف دحدح الأنظار إليه منذ مشاركته الأولى في البرنامج، خصوصاً أنه يتمتع بصوت أوبرالي قوي، أهّله للحصول على تصويت الجمهور في الحلقة الأولى من التصفيات، ليكون أول المتأهلين الى الحلقة الأخيرة.
المغربي نور الدين بن وقاص
الرسم بطريقة مقلوبة وبسرعة خيالية هي الموهبة التي أهلت المتسابق المغربي نور الدين بن وقاص عن جدارة للحصول على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وبالتالي الوصول الى الحلقة النهائية.
الفريق المغربي The Family Crew
«هيب هوب» على أنغام الموسيقى الشرقية، هذا ما يميّز فريق The Family Crew الذي فاجأ الجميع بالرقص بتجانس وانسجام على موسيقى أغنية «السلام عليكم» للمطرب حكيم. وبعد وقفة في مرحلة الخطر في حلقة التصفيات، حسمت لجنة التحكيم قرارها، وأعطت صوتها لهذا الفريق.
الفريق المغربي Casa Acrobat
«مدرسة لتعليم أكروبات السيرك» هذا ما يمثله فريق Casa Acrobat المؤلف من 13 شخصاً وصلوا الى الحلقة النهائية بأصوات لجنة التحكيم التي لفتتها جرأة الفريق ودقته في العروض التي قدمها على المسرح.
السعودي أحمد البايض
تميز بألعاب خفة خطفت أنفاس المشاهدين، وساهمت في اختياره من لجنة التحكيم بعدما وقف في دائرة الخطر الى جانب الطفلة البحرينية حلا الترك. ولم تخف اللجنة إعجابها بهذه الموهبة التي رأت انها تضاهي مواهب عالمية مماثلة.
الفريق السعودي X Wheels
عروض في «الباتيناج» قدمها الثنائي السعودي X Wheels بطريقة أبهرت الجمهور الذي منحه بطاقة التأهل الى الحلقة الاخيرة. ولم يفت الاخوان تقديم بعض الحركات الخطيرة التي خطفت الأنفاس.
المصري عمرو قطامش
ربما لم يسمع كثر من المشاهدين ب»الشعر الحلمنتيشي» قبل اشتراك المتسابق المصري عمرو قطامش في برنامج «للعرب مواهب»، حيث أجاد في وصلته، وأضفى عليها لمسة كوميدية، فكان حصوله اعلى نسبة تصويت اعترافاً بموهبته.
السوداني زياد عليان
نجح راقص الهيب هوب في التأهل للحلقة الاخيرة بأصوات لجنة التحكيم التي منحته فرصة جديدة رغم ان عرضه في حلقة التصفيات لم يكن مقنعاً. وكان عليان انفصل عن شريكه الذي اطلّ وإياه في ظهوره الأول قبل ان تخيّره نجوى كرم بين الخروج من البرنامج أو المتابعة وحده.
العمانية شيماء المغيري
تتمتع المتسابقة العمانية شيماء المغيري بموهبة مميزة في الرسم بالرمل. وقد استحقت الفوز بجدارة بأصوات المشاهدين بعدما رسمت في حلقة التصفيات قصة مثيرة في دقيقتين ونصف دقيقة فقط من وحي الثورات وهموم الشباب.
الفلسطيني عصام بشيتي
منذ إطلالته الأولى في البرنامج، نشطت المنتديات الالكترونية لدعم الطفل الفلسطيني عصام بشيتي، وكرّمته نواد ثقافية لإيصاله الوجع الفلسطيني من خلال إلقائه قصائد من وحي الواقع. ومنذ البداية أثار بشيتي عاطفة لجنة التحكيم التي منحته صوتها للتأهل الى الحلقة الأخيرة.
* «ام بي سي 4»، 18 بتوقيت غرينتش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.