رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «الرياض» يدشّن ويتفقد مشاريع ب 619 مليون ريال في رماح
نشر في الحياة يوم 11 - 03 - 2017

دشن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، خلال زيارته التفقدية لمحافظة رماح أمس، مشاريع بقيمة 291 مليوناً، فيما تفقد مشاريع جار تنفيذها بقيمة 328 مليون ريال، وتنوعت المشاريع بين الصحية والبلدية والتعليمية والإسكان ومشاريع اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق.
والتقى أمير الرياض في مبنى المحافظة رؤساء المحاكم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز وأهالي كل محافظة واستمع منهم إلى طلباتهم وحاجاتهم، كما اجتمع مع المجلسين المحلي والبلدي، وناقش معهم جدول الأعمال المعد مسبقاً الذي يتضمن حاجات المحافظة والعوائق التي تواجهها، واستمع من أعضاء المجالس المرئيات والحلول وتطلعاتهم، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
وشارك في الاجتماع مديري عموم على مستوى منطقة الرياض لجهات حكومية كالجامعات والبلديات والتعليم والصحة والإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية والكهرباء والمياه والطرق والبيئة والزراعة وهيئة المدن الصناعية، بحضور وكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة. وأشار الأمير فيصل في تصريح صحافي بعد الاجتماع، إلى فائدة لقاء الزملاء في المجلسين المحلي والبلدي مع مديري الإدارات الحكومية بمنطقة الرياض وتدارس كل ما يهم المحافظة وإيضاح كثير من الأمور التي يتطلع إليها المواطن، مبيناً أن المحافظة تشكل رافداً سياحياً بمتنزهاتها الطبيعية، لافتاً إلى مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل الذي سينطلق في الشهر المقبل، وسيزيد من الحراك السياحي والاقتصادي للمحافظة.
وبين أن الزيارات مستمرة للمحافظات، مشيراً إلى انتهاء مرحلة، فيما ستبدأ مرحلة أخرى جديدة من الزيارات.
إلى ذلك، أكد أمير الرياض خلال حفلة أقامها أهالي محافظة رماح، أن محافظة رماح وأبناءها لهم دور كبير في مرحلة التأسيس ولهم دور في مرحلة البناء والتعمير والتنمية، مضيفاً أن هذه المحافظة سعدت بمشاريع عدة وبإنجازات رائعة. وأشار إلى أن المملكة تتمتع بأمن واستقرار وبدور رائد عظيم للإنسان، الذي يعتبر الركيزة الأولى للبناء وحفظ الأمن والاستقرار. وفي نهاية الحفلة قام أمير منطقة الرياض بجولة على المشاريع في المحافظة ووقف عليها، واستمع إلى شرح عن الجدوى منها وأثرها في المحافظة، كما زار روضة خريم واطلع على الخدمات البيئية التي تقدم لها.
تدشين مشاريع «الإسكان» في رماح
دشن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر مشاريع إسكانية بمحافظة رماح أمس، متمثلة في 82 وحدة سكنية و88 قطعة أرض سكنية مكتملة البنى التحتية و23 قطعة أرض تجارية، وذلك بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل.
ووقف أمير الرياض على المشروع السكني واستمع إلى شرح عن مرافقه الخدمية، وأهداف الوزارة المستقبلية ومبادراتها الوطنية، معبراً عن سعادته بتزامن زيارته بافتتاح هذا المشروع الجيد والمفيد للمواطن، لافتاً إلى أنه يهيئ له مسكناً مريحاً وحياة كريمة. بدوره، أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن زيارة أمير منطقة الرياض مشروع وزارة الإسكان بمحافظة رماح يأتي امتداداً للحرص المتواصل وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإنجاز مشاريع الإسكان، مبيناً أن مشروع رماح يعد أحد المشاريع التي تم تخصيصها وإعلانها في الدفعة الأولى من برنامج «سكني» والتي ضمت 15653 ألف منتج سكني وتمويلي الشهر الماضي ضمن مستهدف الوزارة لعام 2017 بتخصيص وتسليم 280 ألف منتج.
وشدد على أن الوزارة تعمل على تأمين السكن المناسب بخيارات عدة للمواطن وذلك تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030، إذ تعمل الوزارة على الكثير من المشاريع التي تخدم جميع فئات المجتمع، فأطلقت العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف تنظيم السوق العقارية في المملكة، وإبرام عدد من الشراكات المحلية والدولية مع مطورين عقاريين في إطار دعم العرض وتمكين الطلب وتوفير وحدات سكنية بالجودة والسعر المناسب.
بدوره، أكد المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال، أن الوزارة حرصت على أن تشمل منتجاتها جميع مناطق المملكة بمختلف مدنها ومحافظاتها، مع مراعاة الجودة والسعر المناسب لتتواءم مع رغبات وقدرات المستفيدين.
وأشار إلى أن المشروع يقع على مساحة 209.777 متراً مربعاً، ويتألف من 82 وحدة سكنية، بمساحة أرض قدرها 500 مترمربع لكل وحدة، إضافة إلى 88 قطعة أرض سكنية بمساحة 500 مترمربع لكل قطعة مكتملة البنى التحتية، وكذلك 23 قطعة أرض معدة للاستخدام التجاري بمساحة أرض إجمالية حوالى 41455 متراً مربعاً شاملة الخدمات العامة.
كما يضم المشروع عدداً من المرافق الخدمية التي تلبي حاجات المستفيدين، من مساجد ومدارس ومراكز صحية وأمنية وترفيهية وتجارية، وتتكامل فيه جميع خدمات البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.