سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشرقية»: عقوبات «رادعة» على «الذبح العشوائي»
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2010

حذرت أمانة المنطقة الشرقية، المحال والمطابخ والمطاعم، من «الذبح العشوائي» داخلها، من دون الالتزام في الأنظمة والشروط. فيما شنت أمانة الأحساء «حملة واسعة»، لرصد المخالفين الذين يمارسون الذبح داخل المزارع، وشكلت لجان تفتيشية في مدن المحافظة وقراها.واعتبرت أمانة الشرقية، الذبح العشوائي «مخالفة صريحة، لعدم الحصول على ترخيص من البلديات، وتعرض المخالفين للعقوبة والغرامة». وحددت الأماكن المرخصة للذبح في أيام عيد الأضحى. وقال مدير العلاقات العامة في الأمانة محمد الصفيان: «إن الأماكن المرخصة تشمل المسالخ العامة، وعدداً من المطابخ»، مضيفاً أن «الأمانة وضعت خططاً للمسالخ التي ستستقبل الأضاحي، لمدة ثلاثة أيام». وأردف الصفيان، أن «المطابخ والملاحم والمطاعم، التي ستخالف الأنظمة والقوانين والشروط، ستتعرض للعقوبات والغرامات المالية»، مشدداً على ضرورة «التقيد في الأنظمة والقوانين، وأن تخضع الذبائح لفحص طبي من قبل المحال المُرخص لها». ولفت إلى «وجود فرق عمل ميدانية من قبل الأمانة، ستكون عندها نقاط استلام عند المسلخ الرئيس، على أن يبدأ المسلخ استقبال الأضاحي في اليوم السابع من ذي الحجة».
وأبان أن «إدارة صحة البيئة وضعت خطة شاملة لمتابعة المسالخ أيام العيد، ستنفذها فرق ميدانية، إضافة إلى وجود مراقبة مشددة على أعداد الذبائح وإحصائها، من طريق ترقيم الذبائح في المسالخ، وفرز الجلود، للتأكد من عددها، وذبحها في الشكل الصحيح». وذكر ان عدد الأضاحي في حاضرة الدمام، بلغ في العام الماضي، 21 ألف أضحية، تشمل مسلخ الدمام المركزي، والأهلي ومسلخ الثقبة».
إلى ذلك، شنت أمانة الأحساء، حملة لرصد المخالفين الذين يمارسون الذبح داخل المزارع قبل العيد. وشكلت لجانا تفتيشية، في مدن المحافظة وقراها.
وحذر أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أصحاب الحظائر والأعشاش من ممارسة الذبح العشوائي. وقال: «إن الأمانة أكملت إجراءات مشروع النظافة في جميع مدن المحافظة، وأزالت الأحواش ومجمعات الأغنام المنتشرة في المدن الرئيسة والبلديات، التي تتخذ من جوانب الطرق والمداخل مواقع لها". وذكر أن الأمانة "طبقت الإجراءات النظامية كافة على أصحاب المحال، ونفذت قرارات الإزالة والإغلاق».
وأشار إلى «تشديد الرقابة على صالونات الحلاقة، وتطبيق أشد العقوبات على مخالفي الأنظمة والتعليمات الخاصة بمنع استخدام الأمواس التقليدية»، مبيناً أن «الجولات الرقابية، قبل حلول عيد الأضحى، «شملت المحال كافة. كما اتخذت الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، وإلزامهم بوضع التسعيرة في مكان واضح أمام الزبائن، لمنع التلاعب في الأسعار». وذكر أن الأمانة «قامت بتوقيع الغرامة على عدد من المحال المخالفة، تراوحت قيمتها بين مئة إلى خمسة آلاف ريال لمخالفي التسعيرة، وألفي ريال لمخالفي استخدام الأمواس القديمة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.