السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«معهد الإدارة» يؤهل 3212 موظفاً حكومياً
نشر في الحياة يوم 11 - 12 - 2016

يلتحق اليوم 3212 موظفاً حكومياً ب 110 برامج تدريبية ينفذها معهد الادارة العامة في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه في جدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض.
وتهدف البرامج التدريبية وفقاً للمتحدث باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز الهدلق إلى تلبية الحاجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين وخمسة أيام. وسيلتحق بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض 1454 موظفاً حكومياً ب 48 برنامجاً تدريبياً، تشمل إدارة الاجتماعات، وادارة النزاع في بيئة العمل، وإدارة الوقت، وإدارة برامج التثقيف الصحي، وادارة نظام التشغيل Windows - محطة العمل، وأساسيات نظام التشغيل UNIX، وإعداد الدراسات والتقارير الاقتصادية باستخدام الحاسب، وإعداد المراسلات، والإبداع الإداري، والاتصالات الإدارية، والأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، والاستقطاب والاختيار، والإلقاء الفعال، والترقيات وتخطيط المسار الوظيفي، والتفاوض مع الموردين، والجوانب القانونية لحماية المستهلك، والحسابات الختامية الحكومية، والرسم الهندسي باستخدام الأوتوكاد، والرقابة على المواد، والعروض التقديمية (Power Point)، وبرمجة أعمال الصيانة باستخدام Maximo، وبرمجة المشاريع الهندسية، وبرمجة قاعدة البيانات MS Access، وتحليل ومعالجة مشكلات الموازنة، وتقدير تكاليف المشاريع الهندسية، وتقويم دراسات الجدوى للمشاريع، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وشبكات النطاق المحلي اللاسلكية، ولغة الاستفسار الاجرائية Transact-SQL في بيئة MS SQL Server، ومعالجة النصوص، ومنازعات التأديب، ومنازعات العقود الإدارية، ومهارات التعامل مع الرؤساء، ومهارات التعامل مع المستفيدين، ومهارات التعامل مع ضغوط العمل، ومهارات السكرتارية الإبداعية، ومهارات الفهرسة الوصفية للكتب، ومهارات متقدمة في معالجة النصوص، وإدارة الفعاليات، وإدارة المعلومات الشخصية (Outlook)، والاتصال الفعال في العمل، والأرشفة الإلكترونية، والضمانات البنكية، والمحاسبة الحكومية في الفروع، وتوزيع العمل، وسلوكيات الوظيفة العامة، ومهارات التعامل مع المرؤوسين، ومهارات بناء فرق العمل.
فيما سيلتحق بفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة 846 موظفاً حكومياً ب 26 برنامجاً تدريبياً، هي: إدارة الجودة الشاملة، وإدارة الوقت، وأساسيات البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL، وإعادة هندسة العمليات الإدارية، وإعداد التقارير، وإعداد المراسلات، والاشراف الاداري، والجداول الإلكترونية (Excel)، والحسابات الختامية الحكومية، والحقوق والمزايا المالية للموظف، والرقابة على المواد، والعروض التقديمية (Power Point)، وشبكات النطاق المحلي اللاسلكية، ولغة الاستفسار البنائية SQL، ومعالجة النصوص، ومنازعات التأديب، ومهارات التعامل مع الرؤساء، ومهارات التعامل مع ضغوط العمل، ومهارات السكرتارية الإبداعية، ومهارات متقدمة في معالجة النصوص، وإدارة المعلومات الشخصية (Outlook)، والاتصال الفعال في العمل، والأرشفة الإلكترونية، والتقارير المالية الحكومية، وتوزيع العمل، وسلوكيات الوظيفة العامة.
في حين يلتحق بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية 331 موظفاً حكومياً ب 13 برنامجاً تدريبياً تشمل إدارة الجودة الشاملة، وادارة النزاع في بيئة العمل، وإدارة الوقت، وإعداد التقارير، والاجازات، والجداول الإلكترونية (Excel)، وتحليل ومعالجة مشكلات الموازنة، وعمليات تخزين المواد، وأصول المحاسبة الحكومية، والضمانات البنكية، والمحاسبة الحكومية في الفروع، وتصميم الاستبانة، ومهارات التعامل مع المرؤوسين. وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق 386 موظفة حكومية ب 14 برنامجاً تدريبياً، تتمثل في إدارة الوقت، واستراتيجيات الحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها، والإبداع الإداري، والجداول الإلكترونية (Excel)، والجرائم المعلوماتية، وتصميم البرامج التدريبية، وتقويم البرامج التدريبية، ومعالجة النصوص، ومهارات التعامل مع الرؤساء، ومهارات التفاوض، ومهارات السكرتارية الإبداعية، ومهارات الفهرسة الوصفية للكتب، وإدارة المعلومات الشخصية (Outlook)، والتنسيق الإداري.
أما فرع المعهد بمنطقة عسير فيلتحق به 195 موظفاً حكومياً ب 9 برامج تدريبية، تتضمن إدارة نظام التشغيل Windows - محطة العمل، وإعداد التقارير، والاشراف الاداري، والعروض التقديمية (Power Point)، وشبكات النطاق المحلي اللاسلكية، ومعالجة النصوص، وإدارة المعلومات الشخصية (Outlook)، والأرشفة الإلكترونية، وتوزيع العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.