عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الجديد للأهلي ينفي إبعاد الجهاز الفني
نشر في الحياة يوم 31 - 03 - 2014

نفى رئيس الأهلي الجديد محمود طاهر إقالة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم على رغم خروجه من دوري أبطال أفريقيا وفقدانه اللقب الذي توج بلقبه في آخر نسختين، إثر هزيمته الكبيرة في إياب دور ال16 أمام أهلي بنغازي الليبي (2-3)، مؤكداً أن الجهاز بقيادة الوطني محمد يوسف باق حتى نهاية الموسم.
وبرر رئيس «القلعة الحمراء» هزيمة فريقه بقوله: «الحظ السيئ كان ملازماً لنا في كثير من الفرص التي لو تحققت لكانت كفيلة بفوز الأهلي، وخصوصاً في الشوط الأول، كما أن الفريق يعاني ظروفاً صعبة في الفترة الأخيرة، وهذا ما أدى إلى الخسارة»، كاشفاً عن أنه سيجتمع مع اللاعبين والجهاز الفني لاحتواء الخسارة والتركيز في المواجهات المقبلة في بطولة الدوري لوقف سلسلة الهزائم.
وتعد هزيمة الأهلي هي الأولى في عهد مجلس الإدارة الجديدة برئاسة محمود طاهر الذي حسم معركة الانتخابات الساخنة الجمعة الماضي ليخلف مجلس حسن حمدي الذي حقق إنجازات تاريخية ل«القلعة الحمراء».
يذكر أن الفريق «الأحمر» سينتقل إلى بطولة كأس الكونفيديرالية، وسيبدأ مشواره من دور ال16، فيما بلغ الفريق الليبي دور الثمانية (المجموعات) للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدير الفني المصري طارق العشري.
وكان بطل مصر يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين لتعويض خسارته في لقاء الذهاب (صفر-1) في تونس التي تحتضن مباريات الفريق الليبي بسبب الاضطرابات الأمنية في ليبيا.
تقدم حامل اللقب من طريق المدافع محمد نجيب (39)، قبل أن يعادل أهلي بنغازي بواسطة عبدالرحمن العمامي (40) من ركلة جزاء قبل أن يسجل أهلي بني غازي هدفين متتاليين حسم بهما المواجهة من طريق فرج عبدالحفيظ ومعتز المهدي (52 و58) ثم قلص مهاجم الأهلي الشاب عمرو جمال الفارق (75) بتسجيله هدف فريقه الثاني.
من جانبه، كانت الدموع حاضرة لدى مدير الكرة في الأهلي سيد عبدالحفيظ إثر خسارة فريقه وخروجه الباكر من البطولة الأفريقية، ليعبر بقوله: «لن أبرر الهزيمة لأني مللت بعد تزايد سقوطنا في الآونة الأخيرة، لكننا بالفعل نواجه ظروفاً صعبة بعد انفراط عقد الفريق برحيل واعتزال وإصابة ركائز عدة مثل محمد أبوتريكة ومحمد بركات وعماد متعب وحسام غالي».
من جهة أخرى، تأكد غياب الجناح الأيمن أحمد فتحي ولاعب الوسط حسام عاشور من الأهلي في مستهل مشواره بكأس الكونفيديرالية التي انتقل للمشاركة فيها بعد خروجه من دوري الأبطال، إذ حصل عاشور على بطاقة صفراء خلال مباراة أهلي بنغازي، وهي الثانية له. فيما حصل فتحي على البطاقة الحمراء في المباراة ذاتها، وينتظر الأهلي قرعة الاتحاد الأفريقي (كاف) للتعرف على منافسة في دور ال16.
على صعيد متصل، أعرب المدير الفني لأهلي بنغازي طارق العشري عن سعادته البالغة بتأهل فريقه لدور (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا على حساب حامل اللقب الأهلي، الذي وصفه بصاحب الأرقام القياسية في القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن فريقه دخل التاريخ بالتأهل على حساب العملاق الأحمر.
وأضاف: «من دون شك ما تحقق إنجاز كبير للكرة الليبية، إذ تعد المرة الأولى التي يفوز فيها فريق ليبي على الأهلي المصري ذهاباً وإياباً في بطولة أفريقية» وتابع: «الأهلي خاض المباراة بخيار واحد فقط هو الفوز بفارق هدفين للتأهل، لذا لم يكن أمامه سوى الهجوم لتعويض خسارة الذهاب» لافتاً إلى أن الهدف الذي أحرزه فريقه في الشوط الأول كان سبب تأهل فريقه لأنه قتل سريعاً طموح الأهلي بحسب وصفه.
من جهته، وعد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بتدعيم الفريق «الأبيض» بلاعبين جدد الموسم المقبل، مشدداً على ضرورة الاستفادة من وصفهم بعناصر الخبرة، وخص بالذكر منافسه في الانتخابات ورئيس النادي السابق كمال درويش، فضلاً على تأكيده تكريم رموز النادي القدامى في حفلة كبيرة، وتوعد باقتلاع ما وصفه بجذور الفساد في «القلعة البيضاء» من طريق حملة تطهير من دون أن يذكر أسماء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.