وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آلاف العائلات العراقية تعود إلى الرمادي
نشر في الحياة يوم 04 - 04 - 2016

أعلنت وزارة الدفاع العراقية تحرير عائلات يحاصرها «داعش» في قرية جنوب الموصل، وأوضحت في بيان أن «عناصر الجيش (الفوج الثالث – لواء 72) في قيادة عمليات تحرير نينوى، حرروا العائلات في قرية مهانة، وتم نقلها إلى قضاء مخمور»، فيما عادت آلاف العائلات إلى الرمادي.
في كركوك أفاد مصدر أمني أن «طيران التحالف الدولي قصف ثلاثة مواقع في قرى تابعة لقضاء الحويجة، ما أسفر عن قتل تسعة من عناصره، وتدمير معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة».
وأوضح أن «21 عنصراً سقطوا بين قتيل وجريح بقصف للتحالف الدولي الذي قصف أيضاً موقعاً في قصبة البشير وقرية تل الجول، ما ادى الى قتل نحو سبعة من عناصر التنظيم واصابة 14 ودمر نحو اربع وحدات تكتيكية».
من جهة اخرى، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اعتقال أمير مفارز «ولاية الجنوب» في تنظيم «داعش»، وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن «قوات من اللواء السابع تمكنت من اعتقال امير مفارز ولاية الجنوب المكنى أبو زياد الفلوجي خلال عملية في قضاء أبو غريب.
وتمكن لواء المغاوير 3 من قتل 15 داعشياً وتدمير عجلة مجهزة برشاش ثقيل ومفرزة هاون إثر صد هجوم على مواقعنا في حقول عجيل»، وأضاف ان «اللواء 13 بإسناد مدفعية ميدان قتل 7 دواعش بينهم اجنبي ودمر نفقاً في جبال مكحول»، وتابع ان «اللواء السابع بإسناد الجهد الاستخباراتي اعتقل الإرهابي المكنى ابو زياد الفلوجي امير المفارز».
من جهة أخرى. قال قائمقام الرمادي حميد الدليمي إن نحو ثلاثة آلاف أسرة عادت إلى الرمادي بعد تطهيرها من الألغام والمتفجرات. وأضاف أن الأسر تعتمد على مولدات الكهرباء لأن الشبكة العامة لم يتم إصلاحها كما يتم ضخ المياه من الفرات القريب لاستخدامها في الأغراض المنزلية.
وتقع الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار على بعد 100 كيلومتر غرب بغداد، وفيها سجل الجيش أول انتصار كبير منذ انهياره في وجه هجوم خاطف شنه «داعش» على شمال العراق وغربه قبل نحو عامين.
وفر معظم سكان المدينة الذين يصل عددهم إلى قرابة نصف مليون شخص قبل المعركة ولجأوا إلى مخيمات.
إلى ذلك، حررت القوات العراقية حوالى 1500 شخص كان «داعش» يحتجزهم في سجن كبير تحت الأرض في قضاء هيت، أحد أبرز معاقل التنظيم في الأنبار، على ما أفاد مسؤولون السبت.
وتمكنت القوات العراقية من السيطرة على جزء من قضاء هيت الواقع في حوض الفرات بين مدينتي الرمادي جنوباً وحديثة شمالاً، وهي تواصل المعارك لدحر الإرهابيين من هذا المعقل الرئيسي لهم غرب البلاد.
وقال العقيد فاضل النمراوي ان «القوات الأمنية عثرت خلال تقدمها لتحرير وتطهير هيت على سجن كبير»، مضيفاً ان «السجن يقع تحت الارض» وقد وجدت القوات فيه حوالى 1500 شخص كان التنظيم يعتقلهم بداخله فأطلقت سراحهم».
وقدر المسؤول المحلي في الأنبار مال الله العبيدي عدد المعتقلين الذين كانوا داخل هذا السجن بنحو 1500 شخص، مشيراً الى ان القسم الاكبر منهم مدنيون».
وقال قائمقام قضاء هيت مهند العبيدي ان القوات العراقية عثرت على «سجن كبير» في القضاء، ولكن من دون ان يتطرق الى عدد المعتقلين الذين كانوا داخله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.