مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2016


«بوان» توصي بتوزيع 0.25 ريال ربحاً للسهم
أقر مجلس إدارة شركة بوان بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع لعام 2015 قدرها 15 مليون ريال، بواقع 0.25 ريال للسهم الواحد تمثل 2.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.
وحددت الشركة أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الأحد الموافق 2016/03/06، فيما سيتم توزيع الأرباح في يوم الأحد الموافق 2016/03/20.
وأوضحت الشركة أنه سيتم صرف الأرباح بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين عن طريق البنك الأهلي التجاري، وشددت الشركة على المساهمين تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بمحافظ التداول لضمان وصول أرباحهم من دون تأخير.
وكانت شركة بوان حققت أرباحاً صافية عن العام الماضي بلغت 88.15 مليون في مقابل 176.4 مليون ريال بنسبة تراجع 50 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم إلى 1.47 ريال في مقابل 2.94 ريال، وتراجع إجمالي الربح بنسبة 25 في المئة إلى 295 مليون ريال في مقابل 394 مليون ريال، وهبط الربح التشغيلي إلى 123.8 مليون ريال في مقابل 220 مليون ريال بنسبة هبوط 43.7 في المئة.
ياسر الشريف رئيساً تنفيذياً ل«جبل عمر»
أعلنت شركة جبل عمر للتطوير تعيين ياسر بن فيصل الشريف رئيساً تنفيذياً للشركة، وذلك بتاريخ 21-5-1437ه الموافق 1-3-2016، وجاء تعيينه في إطار رؤية الشركة واستراتيجيتها الجديدة والمعتمدة على استقطاب القيادات التنفيذية المبدعة، وبناء الكفاءات التي تمتلك المهارة والرغبة في العمل وتطوير الأداء.
ويُعد ياسر الشريف من الكفاءات الوطنية المميزة، إذ شغل منصب الرئيس التنفيذي لعدد من الشركات من بينها المالية والاستثمارية ومتعددة الأنشطة، وتولى مناصب قيادية في إدارة مخاطر الأسواق المالية في عدد من البنوك السعودية، كذلك يشغل عضوية مجالس ولجان عدد من الشركات المدرجة بالسوق السعودية والشركات الخاصة، وهو حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز، ودرجة الماجستير في المخاطر المالية من جامعة نيويورك (ستيرن)، ومؤهل هندسة مالية من المدرسة البنكية السويسرية، وعدد من الشهادات المهنية والدورات التنفيذية من مختلف الجامعات والمؤسسات العالمية المتخصصة.
كذلك قبلت الشركة استقالة محمد بن سليمان المحيسني (عضو مجلس إدارة مستقل)، التي تقدم بها أمس، ويبدأ سريانها اعتباراً من تاريخه، ويعود سبب الاستقالة إلى ظروفه الخاصة.
«المتقدمة» توزع 123 مليون
ريال أرباحاً على المساهمين
أوصى مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في اجتماعه المنعقد بتاريخ 1 آذار (مارس) 2016 بعد مراجعة الأداء المالي والتشغيلي للشركة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع قدرها 123 مليون ريال بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد تمثل 7.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.
وحددت الشركة أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم 31 مارس 2016، فيما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.
وكانت «المتقدمة» وزعت عن الأرباع الثلاثة السابقة من العام الماضي 369 مليون ريال وبنسبة 22.5 في المئة من رأس المال ليصبح إجمالي ما تم توزيعه من أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2015 هو 3 ريالات للسهم الواحد بما مجموعه 492 مليون ريال وبنسبة 30 في المئة من رأس المال، ووافقت الجمعية العامة العادية على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2015.
5 صفقات خاصة
ب27.5 مليون ريال
شهدت جلسة أمس تنفيذ 5 صفقات خاصة على أسهم شركتين بقيمة 27.5 مليون ريال، بعدد 1.39 مليون سهم، منها 4 صفقات خاصة على سهم شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) بعدد 479 ألف سهم بسعر 35.90 ريال بلغت قيمتها 17.2 مليون ريال، فيما بلغ سعر إغلاق السهم 35.56 ريال، أما الصفقة الخاصة الخامسة فنُفذت على سهم أسمنت نجران بعدد 860 ألف سهم بسعر 12 ريالاً للسهم، بلغت قيمتها 10.3 مليون سهم، وبلغ سعر إغلاق السهم في السوق 12.76 ريال.
بدء الاكتتاب في «الشرق الأوسط للرعاية الصحية».. اليوم
{ الرياض - «الحياة»
ينطلق اليوم الاكتتاب العام في 8.283.600 سهم من أسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المالكة والمشغلة لمستشفيات السعودي الألماني في المملكة)، تمثل حصة شريحة الأفراد التي جرى تخصيصها في أعقاب تغطية المؤسسات المالية، وصناديق الاستثمار من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغ عددها 27.612.000 سهم، بسعر 64 ريالاً للسهم الواحد بعد أن تم تحديده بناءً على عملية بناء سجل الأوامر خلال المرحلة الأولية للاكتتاب التي انتهت بنجاح وبتغطية بلغت 593.7 في المئة من إجمالي حجم الأسهم المطروحة للاكتتاب، ويستمر اكتتاب الأفراد لمدة سبعة أيام كاملة تنتهي بنهاية يوم الأربعاء 29/05/1437ه (الموافق 09/03/2016).
وصرحت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير بناء سجل الأوامر ومتعهد التغطية الرئيس بأنه جرى تخصيص 30 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب لشريحة الأفراد، بعد موافقة هيئة السوق المالية، بغرض إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الأفراد للمشاركة في هذا الاكتتاب، مشيدةً بنجاح عملية بناء سجل الأوامر والإقبال الكبير الذي حققته الصناديق والمؤسسات الاستثمارية على الاكتتاب في أسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية بما يعكس كفاءة أداء الشركة، وجودة خدماتها، والثقة بفرص نموها المستقبلية.
وأكدت سامبا كابيتال أنها أتمت كل الاستعدادات اللازمة للاكتتاب، والعمل على تسخير الإمكانات، والقدرات التي تتيح للمكتتبين الأفراد المشاركة في الاكتتاب بيسر وسهولة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتيحها إدراج الشركة بعد نهاية الاكتتاب في السوق المالية السعودية، مشيرةً إلى أنه اعتباراً من اليوم، ستبدأ البنوك المستلمة لطلبات الاكتتاب وهي: مجموعة سامبا المالية، مصرف الراجحي، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي البريطاني، والبنك العربي الوطني، باستقبال طلبات الأفراد الراغبين في الاكتتاب في شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، عبر فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو عبر وسائلها الإلكترونية المتعددة المتاحة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب.
«ستيفن كوسقروف» رئيساً
تنفيذياً ل«ساب للتكافل»
وافق مجلس إدارة شركة ساب للتكافل على تولي ستيفن كوسقروف منصب الرئيس التنفيذي لشركة ساب للتكافل في اجتماعه المنعقد بتاريخ 1 آذار (مارس) 2016، اعتباراً من تاريخ 8 أيار (مايو) 2016. يذكر أن ستيفن كوسقروف حاصل على دبلوم في إدارة الأعمال، وسبق له العمل في شركة اتش اس بي سي آسيا، كرئيس وحدة تطوير منتجات، ويملك 15 عاماً من الخبرة في مجال التأمين.
وكانت شركة ساب للتكافل أعلنت انتهاء عقد أدريان فلاورز الرئيس التنفيذي للشركة بتاريخ 8 مايو 2016، بعد خمس سنوات من النجاح والعطاء المستمر، تحقق خلال فترة قيادته للشركة إنجازات عدة، بما في ذلك إعادة هيكلة استراتيجية نمو الشركة بنجاح، والارتقاء بأداء جميع قطاعاتها، الذي انعكس بدوره على نتائجها المالية، وقيمة حقوق مساهميها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.