حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«النخبة» يتفوقون في الجولة الأولى

خطا الشباب والهلال والاتحاد خطوة كبيرة نحو بلوغ نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن كسب الشباب ضيفه الوحدة بهدف من دون رد في مباراة ذهاب دور الثمانية، فيما تغلب الهلال على الفتح بثلاثة أهداف في مقابل هدف، وأتخم الاتحاد شباك الحزم بأربعة أهداف في مقابل هدف. الشباب – الوحدة
بسط فريق الشباب نفوذه على مساحات المستطيل الأخضر منذ الصافرة الأولى، واندفع لاعبوه نحو الخطوط الأمامية، سعياً إلى التسجيل المبكر، ما اضطر الضيوف إلى التراجع لمناطقهم الخلفية لمواجهة سيل الهجمات الشبابية، وكاد طارق التايب يفتتح التسجيل (16)، بعد انفراده تماماً بحارس المرمى فيصل المرقب، إلا أن الأخير تصدى لتسديدة التايب بصعوبة، وجاء الرد الوحداوي سريعاً، عبر تسديدة المغربي عبدالكريم بن هنية أمسك بها وليد عبدالله، ونوّع أصحاب الضيافة من هجماتهم يميناً ويساراً، بحثاً عن كسر الحصون الدفاعية للفريق الوحداوي، وحاول فيصل السلطان ملامسة شباك الضيوف بقذيفة أخطأت المرمى، ووسط الإصرار الشبابي على التسجيل، يقدم أحمد عطيف فاصلاً مهارياً، قبل أن يجهّز الكرة أمام فلافيو، الذي غمز الكرة في شباك فيصل المرقب (21).
بعد ذلك، تحرر لاعبو الوحدة من القيود الدفاعية، وطالبهم المدرب البرتغالي غوميز بالتقدم للأمام، والبحث عن العودة إلى نقطة البداية، ولاحت أكثر من فرصة لمهاجمي الوحدة، إلا أن تمساك دفاعات الشباب ومن خلفهم المتألق وليد عبدالله أسهم في التصدي لكل محاولات الضيوف.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الوحدة غوميز بماجد الهزاني، بدلاً من المغربي يوسف القديوي، وفاجأ مهاجم الوحدة المغربي ابن هنية حارس الشباب وليد عبدالله بتسديدة قوية جداً تصدى لها بصعوبة كبيرة، وأضاع ابن هنية فرصة مواتية من كرة ثابتة (56)، بعدها دفع مدرب الشباب باتشيكو بعلي عطيف بدلاً من عبده عطيف، وفي المقابل استعان غوميز بالمهاجمين عبدالعزيز البيشي ومختار فلاتة بدلاً من طلال الخيبري وفيصل الدوسري، في محاولة لتنشيط خط المقدمة، وكاد وليد الجيزاني البديل يعزز تقدم فريقه بهدف ثان برأسية مرت بجوار القائم الأيمن (73).
br / الهلال - والفتح
لم يتأثر الفريق الهلالي بالنقص الذي اعترى صفوفه بغياب أساسيه عدا اللاعبين ماجد المرشدي وعبدالله الزوري، إذ بدأ لاعبو الهلال بشن الهجمات على مرمى فريق الفتح رغبة في تسجيل هدف مبكر يخرج لاعبي الفتح من منطقتهم، ووقف حارس الفتح شريفي لعدد من الهجمات الهلالية من أقدام الدوسري والشلهوب، فيما اعتمد الفتح على الهجمات المرتدة والتي لم تفلح في ظل العدد القليل لمهاجميه.
وتمكن الشلهوب - من ركلة جزاء - من إحراز الهدف الهلالي الأول (26)، ولم يمهل لاعبو الهلال لاعبي الفتح لالتقاط أنفاسهم، إذ نجح حسن خيرات في إضافة الهدف الثاني (28).
بعد الهدفين حاول الفتح العودة إلى المباراة إلا أن صلابة دفاع الهلال حالت دون ذلك.
وفي الشوط الثاني، اختلف أداء لاعبي الفتح، وبحثوا عن تقليص النتيجة، ونجح اللاعبون في الوصول إلى مرمى الهلال كثيراً، أبرزها الكرة التي لعبها فيصل الجمعان من فوق الحارس العتيبي أخرجها خيرات من على خط المرمى، وأزّم مدافع الهلال حسن خيرات من وضع فريقه بعد أن خرج بالبطاقة الحمراء، ما دعا مدرب الهلال لإشراك عزيز بديلاً عن الفريدي، وأعاد الغنام كقلب دفاع، وبعد دقيقتين تمكن المحياني من إضافة هدف ثالث (69)، لكن الفتح كثف هجومه ونجح في تسجيل هدف فريقه الأول عن طريق احمد أبو عبيد، ووقفت العارضة والقائم الهلالية لأربع كرات من لاعبي الفريقين.
الاتحاد - الحزم
لم يرتق الشوط الأول إلى المستوى المأمول من حيث الأداء الفني، إلا أن لاعبي الاتحاد نجحوا في تسجيل هدفين، وظهرت رغبة الاتحاديين في التسجيل منذ البداية، حتى تمكّن اللاعب صالح الصقري من تسجيل هدف التقدم (18) بعد تلقيه كرة رأسية من عبدالملك زياية، بعد الهدف انحصر اللعب في منتصف الميدان، وطغى على أداء الفريقين البطء في بناء الهجمة، وظلّ حارس المرمى الاتحادي مبروك زايد مرتاحاً طوال الشوط بعد أن عجز لاعبو الحزم عن الوصول إلى مرمى مضيفه.
وأهدر لاعب الوسط الاتحادي مناف أبوشقير فرصة تسجيل هدف ثان لفريقه بعدما واجه حارس مرمى الحزم سعيد الحربي (24)، ونجح عبدالملك زياية في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد من ركلة جزاء (28)، وانحصر اللعب في منتصف الميدان في ربع الساعة الأخير، ونجح حارس الحزم في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد انفراد زياية (42).
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي الفريقين، وتمكن الحزم من الوصول للمرة الأولى لمرمى الاتحاد (49)، وتبادل الفريقان الهجمات، وكاد سعود كريري يسجل الهدف الثالث للاتحاد من تصويبة لولا براعة سعيد الحربي في (50)، وقلص حمادجي الفارق من ركلة جزاء (71)، وشن الاتحاديون هجوماً مكثفاً بحثاً عن هدف تعزيزي، ونجح محمد نور في تسجيل هدف ثالث (75)، وسجل أمين الشرميطي الهدف الرابع (86) وأهدر مناف أبو شقير عقبها بدقيقتين فرصة هدف خامس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.