فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«توكيلات الجزيرة» تطرح طرازي إكسبلورر وفيغو الجديدين بالمملكة
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2015

أعلنت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية عن طرحها طرازين جديدين في أسواق المملكة هما فورد إكسبلورر 2016 إضافة إلى سيارة فورد فيغو 2016 الجديدة كلياً، وذلك خلال الحفلة الكبيرة التي أقيمت بالعاصمة الرياض بحضور كبار الشخصيات ورجال الأعمال، ومسؤولي الصحافة والإعلام، وقيادات شركة فورد وأيضاً العملاء.
وفي هذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات عبدالله بن فهد الكريديس: «يسرنا أن نقدم لعملائنا أحدث طرازات فورد في فئة السيارات المتعددة الاستخدامات متوسطة الحجم وهي الإكسبلورر 2016 الجديدة، الأكثر فخامة، والتي تحظى بتصميم فريد، إذ تعكس التغييرات التي طرأت على تصميمها الرغبات التي عبر عنها العملاء من خلال أبحاث المستهلكين، ونحن على يقين بأن موديل 2016 الجديد سيعزز هذا الاسم العريق داخل أسواق المملكة».
وأضاف الكريديس: «يكتسب هذا الحدث أيضاً أهمية خاصة، إذ يمثل عودة السيارة فيغو إلى المنافسة في فئة السيارات السيدان الصغيرة الحجم، وذلك مع طرح موديل 2016 الجديد كلياً. ومن المتوقع أن يسر العملاء منها، فهي مثالية للمدينة وأيضا لقطاع الشركات».
وتكون بذلك طُرحت في المملكة إحدى أبرز الطرازات في فئة السيارات متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم وهي فورد إكسبلورر 2016. وتعد إكسبلورر الجديدة بإعادة تحديد التوقعات في فئتها بفضل باقة فريدة من التحسينات والتعديلات، وأيضاً التقنيات الذكية. وتتوافر ضمن فئات Sport, Limited, XLT, Base.
أما الطراز الجديد كلياً من فيغو حددت فورد من خلاله معايير جديدة لسيارات السيدان الصغيرة في أسواق الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يُسر العملاء منها نتيجة تصميمها الاستثنائي، وميزات السلامة المتطورة، والجودة العالمية المستوى، والمحرك القوي والاقتصادي في استهلاك الوقود، وتم طرحها بفئة سيدان أربعة أبواب، مع محرك بنزين سعة 1.5 لتر.
الجدير بالذكر أن التكنولوجيا الحديثة الموجودة في الطرازين الجديدين تعزز تجربة القيادة الممتعة التي تلتزم بها «فورد» في جميع طرازاتها.
معلومات وخصائص إكسبلورر 2016
المزيد من الابتكارات يوازي المزيد من الأداء القوي والمتعة:
المزيد من التكنولوجيا الذكية – هذا ما سيحصل عليه العملاء في سيارة فورد إكسبلورر الجديدة. فهي تقدم المزيد من التكنولوجيا مقارنة بالطرازات السابقة، وتضم ميزات تعزز تجربة القيادة. وتشتمل التكنولوجيا الجديدة المتوافرة لسنة 2016 على ما يلي:
كاميرا أمامية وخلفية مع بخاخات رش: تتميز كلتاهما بعدسات عريضة الزاوية ومجهزة ببخاخ رش – وهي ميزة سباقة وحصرية في الفئة.
مساعد الركن النشط المحسن مع مساعد الركن العمودي، مساعد الخروج من الموقف، والركن المتوازي شبه التلقائي: يستخدم النظام أجهزة الاستشعار الفوق صوتية ونظام التوجيه الكهربائي المعزز آلياً لمساعدة السائقين في مناورات الركن المتوازي والركن العمودي. ويشتمل مساعد الركن النشط المحسن على مساعد الخروج من الموقف لمساعدة السائق على الخروج من فسحة الركن المتوازي. يتحكم النظام بالمقود، بينما يتحكم السائق بدواستَي الوقود والفرامل، وبناقل الحركة.
منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي: نجد في الناحيتين الأمامية والخلفية للسيارة منافذ USB قادرة على شحن الأجهزة الذكية أسرع بمرتين من المنافذ التقليدية.
باب الصندوق العامل لا يدوياً: ليس على العميل إلا القيام بحركة رفس خفيفة تحت الناحية الوسطى من المصد الخلفي لفتح باب الصندوق أو إغلاقه.
ستائر هوائية: إن الستائر الهوائية القياسية للعجلات تخلق منطقة ضغط عال من الهواء تؤثر في السطح الخارجي للعجلات والإطارات. والنتيجة هي إبقاء تدفق الهواء قريباً من الهيكل، ما يخفف من المقاومة الهوائية.
نظام الدفع الرباعي الذكي: جاهز لأي مغامرة
إن نظام الدفع الرباعي الذكي في إكسبلورر مع نظام القيادة بحسب التضاريس TMTerrain Management System يعيد تقييم ظروف الطريق حوالى 20 مرة أسرع مما تستلزمه طرفة العين – ما يؤمن الدقة في التحكم والدفع.
يراقب نظام الدفع الرباعي الذكي باستمرار سرعة العجلات ووضعية الخانق وزاوية التوجيه لتحديد ظروف المركبة وغاية السائق. ثم يحدد النظام قوة العزم المثلى في الأمام والخلف تبعاً للظروف من أجل منع حدوث الانزلاق، ما يساعد في إبقاء المركبة ثابتة على أي طريق تقريباً. في نمط الرمل، العشب أو الحصى، يقوم نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS بتغيير معدل ارتجاجاته، ما يسمح للمواد بالتراكم أمام العجلات، فيتشكل ما يشبه العتبة للمساعدة على تخفيف الزخم.
بغية المساعدة في المحافظة على الفعالية، في معظم ظروف القيادة بسرعات ثابتة، تقوم سيارة إكسبلورر الجديدة المجهزة بنظام الدفع الرباعي الذكي بتوزيع عزم الدوران بسرعة وسلاسة بين العجلات الأمامية والخلفية.
ثمة مؤشر معدل حديثاً لنظام الدفع الرباعي الذكي يُظهر توزيع القدرة بين العجلات الأمامية والخلفية في كافة الظروف سواء عند الاستخدام المكثف لنظام الدفع الرباعي أم عندما لا يوزع النظام القدرة إطلاقاً.
مريحة ومميزة بقدرات عالية
تستفيد سيارة إكسبلورر الجديدة من نظام تعليق محسن للتمتع بقدرة تحكم أفضل ومقصورة هادئة، ما يسمح بالحصول على قيادة مريحة حتى عند القيادة على الطرقات الوعرة.
قامت شركة فورد بإعادة ضبط شاسي إكسبلورر بالكامل للتمييز بين تجارب القيادة التي تقدمها طرازات XLT، وسبورت.
- يستخدم نظام التعليق قوائم ماكفرسون الانضغاطية مع هيكل سفلي معزول وعمود توازن قياس 32 ملم في الأمام، بينما يتميز نظام التعليق الخلفي المستقل المتعدد الوصلات بعمود توازن قياس 22 ملم.
أما عملاء إكسبلورر سبورت الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر ديناميكية، فسيستفيدون من جهاز توجيه فريد، ونوابض أمامية وخلفية، وقوائم انضغاطية ومخمدات خلفية.
تساعد التغييرات الداخلية على تعزيز الهدوء في المقصورة. ثمة مواد عازلة جديدة للأبواب، ومجموعة تجهيزات معززة للصوت تشتمل على وحدات تثبيت الهيكل السفلي للمحرك مضبوطة خصيصاً لتخفيف الارتجاجات. كما تم استخدام الزجاج العازل للصوت في الزجاج الأمامي ونوافذ الأبواب الأمامية في XLT والفئات الأعلى مستوى.
مظهر جديد
صلبة – هذه هي الكلمة التي ألهمت فريق المصممين الذين يعملون على ابتكار مظهر سيارة فورد إكسبلورر الجديدة.
وشهد المظهر الخارجي تعديلات عدة – على غرار تثبيت الشبكة والمصابيح الأمامية بتقنية LED في موقع أعلى، وإضافة حاملة سقفية جديدة مغلقة مع قنوات تُبعد مياه الأمطار عن المركبة، وجناح خلفي جديد – ما يسهم أيضاً في تحسين الديناميكية الهوائية.
- تتميز سيارة إكسبلورر 2016 بمصابيح أمامية أكثر ضخامة، ومصابيح قياسية للإضاءة المنخفضة بتقنية LED.
معلومات وخصائص فيغو 2016
تكنولوجيا راقية وذكية
تماشياً مع الحاجة المتنامية للمستهلكين للبقاء على اتصال طوال الوقت، تتميز فيغو بتكنولوجيا ذكية استثنائية تساعد العملاء على دمج سيارتهم بسهولة في عالمهم الرقمي. قاعدة MyFord Dock، الميزة السباقة في الفئة، تقدم للسائقين حلاً فريداً لتخزين وتركيب وشحن الهواتف الجوالة وأجهزة تشغيل ملفات MP3 وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، وتكنولوجيا المفتاح المبرمج MyKey من فورد.
آمنة ومسيطرة على الأمور
نفذ تصميم السيارة بالكامل لحماية الركاب في حال التعرض لحادثة اصطدام، وتتميز فيغو بخلية آمنة متينة تحيط بحجرة الركاب مصنوعة من الفولاذ الفائق القوة، إضافة إلى وسائد هوائية قياسية للسائق والراكب الأمامي كميزة سباقة في الفئة ضمن الطرازات كافة.
تصميم أنيق وفعال
تتكامل ابتكارات الذكاء والسلامة في سيارة فيغو من خلال تصميم أنيق وجذاب يميزها عن السيارات المنافسة. إذ إن الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجريئة والمصابيح الأمامية المطولة تمنح سيارة فيغو حضوراً قوياً ورياضياً على الطريق.
مقصورة ذكية
يتكامل التصميم الخارجي الراقي والأنيق لسيارة فيغو مع مقصورة عصرية تقدم تجربة استثنائية بالنسبة إلى سيارة مدمجة. وقد أدت إدارة المساحة بذكاء وإتقان إلى الحصول على مقصورة فسيحة جداً مع التشديد على الجودة العالية والراحة والملائمة.
متعة القيادة
تماشياً مع التزام فورد بتأمين تجربة قيادة ممتعة، تم تصميم وهندسة فيغو لتأمين توجيه دقيق ورشيق وسريع الاستجابة، إضافة إلى قدرة تحكم ثابتة وخالية من المفاجآت. ويتحقق هذا الأداء من خلال نظام التوجيه الكهربائي المعزز آلياً EPAS، الذي يؤمن توجيهاً خفيفاً عند السرعات المنخفضة – لركن السيارة والمناورة داخل المدينة – وجهد أكثر ثقلاً ودقة عند السرعات العالية من أجل تعزيز الثبات والتحكم الموثوق. ضمن خطة توسعية تشمل المدن الرئيسية خلال السنوات القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.