ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقلبوا الصفحة..!
نشر في البطولة يوم 06 - 12 - 2011

الورطة في النصر هي ورطة نادٍ بأكمله وليست ورطة كروية فقط ، ومن يعتقد غير ذلك فقد جانب الصواب والصواب جانبه.!
فالإدارة الحالية ورطت النادي من كل الجهات وحاصرته في وحل المشاكل من كل الزوايا ودبّلت له تل الهم والغم من جميع النواحي المالية والشرفية والإعلامية والجماهيرية ..! فقد أثقلت ميزانية النادي بالديون وكأنها تقول لها (الثقل زين) ووقفت ضد الجميع من أعضاء شرف داعمين ونجوم سابقين وجماهير مخلصة بطريقة تظهر للمتابع من خلالها ملامح المثل الشعبي القائل (أعلى مابخيلكم اركبوه).!
لقد مارست هذه الإدارة سياسة الإقصاء مع كل من يُعوّل عليهم الأمل في عودة النصر إلى خط البطولات لدرجة استعانتها بكوادر لاتمت للفريق الأصفر بصلة بل تمت للفريق المنافس بأقوى أواصر التشجيع و الإنتماء .!
فإذا كان النصر يمقت أبناءه فلماذا السؤال عن النصراويين وأين هم من لجان الإتحاد السعودي ومناصبه ولماذا البحث في خارطة الأخضر عن لاعب أصفر ..؟! فالصمت أستر طالما أنه ليس هناك ادارة ينشد بها الظهر .!
ان الإستمرار في أسلوب الإقصاء الذي تمارسه الإدارة بطريقة (على عينك ياتاجر) ماهو الا إصرار على استمرار الضياع والتوهان والتعثر ودليل على تغليب الإدارة لمصلحتها على مصلحة الكيان الذي يدعمه ويقف خلفه جمهور عاشق لفريقه حد الثماله و الذي وإن صبر ردحا من الزمن فإنه لن يصبر كل الزمن فثورة إرادته أقوى من أي قرار ورغبته في تحرير ناديه من التخبطات أشد وأنكى من كل الأساليب الإقصائية والتعسفية فلم يكن الكيان يوم ما باسم أحد أو ملكا لأحد سوى لجماهيره الملايينية ..!
في عام 1413ه هتف الجمهور ضد الأمير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله رئيس النادي آنذاك نظير سوء النتائج التي قدمها الفريق والتي كادت تهوي به الى مصاف الدرجة الأولى بعد أن انفردت ادارته بالرأي وعزلت نفسها والفريق عن الجميع فجلبت مدرب سيئا ولاعبين أسوأ ، لكن عبدارحمن الفطن عندما أحس بطوفان الخطر يحاصره من كل الجهات أيقن تماما أنه لامفر له منه سوى بالإستعانة بأعضاء الشرف طالبا منهم الإجتماع قائلا لهم : اعطوني الحلول أو هاكم ناديكم ، فكانت الوقفة الصادقة من الأعضاء التي تمخضت عن عودة صفراء مدوية جلجلت في كل الأطراف راسمة أجمل وأروع اللوحات ومزينة صدر الكيان بأم البطولات ، فقد حصل النصر على بطولة الدوري عامين متتاليين هما 1414 و 1415ه ، لذلك أقول أن الوقوع بالخطأ ليس عيبا فمن لايعمل لايخطئ ولكن أكبر العيوب وأسوأها على الإطلاق هو العناد والمكابرة والإصرار على الإستمرار بالخطأ كما تفعل للأسف الشديد ادارة النادي الحالية حتى إذا ما أعقبت سلسلة من الخذلان والإنتكاسات نتيجة فوز واحدة على احدى فرق المؤخرة تجد هذه الإدارة تتراجع عن وعدها للجماهير بالتصحيح قائلة لهم : ا اقلبوا الصفحة فقد فاز الفريق.!!
في العمق
*في عام 1413ه ادارة الفريق هي من هرولت للإجتماع عندما احست بالخطر فكان مهر العودة بطولة الدوري لعامين متتالين وفي هذا العام وبعد الثورة القوية من الجمهور أعضاء الشرف هم من يصر على الإجتماع والإدارة تحضر من غير نفس ولمجرد الحضور فقط ..فما مهر (بدون نفس) باعتقادكم ؟!
*الديون متراكمة ولكن بقاء من تسبب بتلك الديون ليس الحل الأمثل وولن يكون الأسلم فربما تضاعفت غزارة الإسراف حتى تصل بالنادي إلى مرحلة الغرق ، فهاتوا طوق النجاة عاجلا غير آجل.!
*المطالبات بعودة ديسلفا هو استمرار لنكتة البناء التي أخذت من عمر النادي وجماهيره سنينا طويلة ،فمتى يكبر الطموح ونتفق على أن عودة النصر السريعة لن تكون سوى بمدرب قوي لايقبل تقسيم رأيه على اثنين.!
*أُقيلوا مدربين وإداريين أصحاب شنة ورنة ولم يتكلموا بالطريقة التي تكلم بها الإداري المسقيل وإن أردتم المقال .!
*من يسمع تصريحه يقول أنه أقيل مباشرة بعد التتويج ببطولة كبرى ..! الله أكبر
*التأني باختيار المدرب هو الأهم والعودة لمدربين (أبو طقة) ترجمة للمثل القائل (تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي).!
*عندما دندنت نغمة الخسائر بالإتحاد تحدثوا حتى عن تسريحة هزازي وتربصوا بنجومية نور ..! انها النتائج المتحكم الأول بدرجة الرضا والسخط ، هي الخسائر مربط المشاكل وعاصمتها الأولى.!
*على أي قانون اعتمد الحكم عندما منح ابراهيم غالب البطاقة الصفراء ؟ هل اعتمد على تحريض (إنه نصراوي) كما فعل جلال بعدم طرده هرماش بينما كان في قمة الحماس في طرده بينو .!
*أتفقوا مع الأندية التي على نياتها ترزق وأول نكبة ستأكلها تلك الأندية منهم ستكون بطريقة :إنها رغبة أعضاء الشرف فهم لم يتفقوا مع أحد.!
*ليس لأنه فاز على الإتحاد أقول بأنه عاد بل لأني أرى فريقا تغير للأفضل ، فالأهلي بهندامه الجديد لم يعد الأهلي الهش الذي (يمكن يجي منه ويمكن مايجي ) .!
*حتى وهو (طالع) يواصل سقطاته العنيفة فهو يقول: اذا كنت مشكلة النادي الوحيدة ها أنا ذاهب ..! نعم أنت ذاهب لكن متى يذهب الخراب الذي أحدثته بقلب الكيان وعلى مدار ثلاث سنوات و كم يريد الكيان من الوقت والجهد كي يتخلص منه .!
*أول من خرق ميثاق الشرف هل يؤمن جانبه؟
*آرثر جورج والهويدي وبشار والمحياني هذا غير تعطيلهم لصفقة ياسر الشهراني ومحاولة تخريب صفقة السهلاوي واليوم يطلبون التوقيع على اتفاقية سيقولون للجميع بعد أن يرزقهم الله ببعض المال انقعوها واشربوا مويتها فالقانون لايحمي المغفلين).!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.