القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خوجه رعى ختام فعاليات المنتدى السعودي النمساوي .. الرئيس النمساوي يستقبل وزير الثقافة والإعلام
نشر في البلاد يوم 10 - 05 - 2012

استقبل فخامة رئيس جمهورية النمسا الدكتور هاينز فيشر في مكتبه بالقصر الرئاسي في فيينا أمس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
ونقل معاليه خلال اللقاء تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للرئيس النمساوي ولشعب النمسا الصديق.
وقدم شكره لحكومة النمسا على ما قدمته من تسهيلات ودعم أسهمت في إنجاح فعاليات المنتدى السعودي النمساوي.
وقد أعرب فخامة الرئيس النمساوي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على تبنيه فكرة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات , مثمناً للمملكة اختيارها مدينة فيينا لتكون مقراً لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الذي سيكون له دور كبير في التقريب بين الحضارات والثقافات وأتباع الأديان في شتى أنحاء العالم.
كما أشاد فخامته بإقامة فعاليات المنتدى السعودي النمساوي في فيينا الذي سيعمل على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين التي تمتد إلى 55 عاماً.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية وصاحب السمو الأمير منصور بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه ومدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية النمساوية فريدريك شتفت .
من جهة اخرى رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس الحفل الختامي لفعاليات المنتدى السعودي النمساوي الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة أعضاء مجلس الشورى ومجموعة من الأكاديميين والبرلمانيين والشباب، إضافة لتنظيم معرض مصاحب اشتمل على عرض للجوانب الثقافية بالمملكة وصور تحكي مسيرة العلاقات التاريخية بين المملكة والنمسا وعرض للحرف اليدوية ومجسمات للحرمين الشريفين إضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الشعبية السعودية التي أدت ألوانا من التراث السعودي تمثل مختلف مناطق المملكة.
وبدأ الحفل الختامي بكلمة لصاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية أكد فيها أن الشعب السعودي في الماضي واليوم تشكلت توجهاته الفكرية على ثقافة الحوار فأصبح شديد الطلب على جميع التفاهمات الإنسانية في الكون والتي يسميها السياسيون "الأرضية المشتركة"، طلبها لبناء قاعدة حضارية تستقيم عليها ومنها علاقاتهم مع كل البشر.
ونوه بما تحويه العاصمة فيينا من صور الجمال والاستمتاع والثقافة والآداب التي احتضنت فعاليات وأنشطة المنتدى السعودي النمساوي للتقريب والتعرف على ثقافة البلدين الصديقين، وكذلك لتعزيز العلاقات في المجالات كافة، معبرا عن شكره لكل من أسهم وأعد وشارك في فعاليات المنتدى.
ثم ألقى الأكاديميون والشباب المشاركون في المنتدى كلمة رفعوا فيها شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وفخامة رئيس النمسا على ما قدموه من دعم واهتمام لإيجاد أرضية خصبة للتفاهم والحوار بين الجانبين وخاصة التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي.
بعد ذلك كرم معالي وزير الثقافة والإعلام المشاركين في المنتدى من أعضاء مجلس الشورى والبرلمانيين والأكاديميين ومجموعة الشباب وبعض الشخصيات النمساوية التي أسهمت في إنجاح المنتدى.
كما كرم معاليه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه وسفير النمسا لدى المملكة وسمو الأمير منصور بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا.
فيما تسلم معالي الدكتور خوجة هدية تذكارية بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية لمعاليه والمشاركين في المنتدى.
على صعيد آخر زار معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس مقر منظمة الأوبيك للتنمية الدولية "الأوفيد" في العاصمة النمساوية فيينا.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله يرافقه صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية وصاحب السمو الأمير منصور بن خالد سفير المملكة لدى النمسا ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن سلمة، مدير عام المنظمة سليمان الحربش.
وقام معاليه بجولة على أقسام المنظمة واستمع لشرح موجز من مدير المنظمة عن ما تقوم به من أدوار تجاه العديد من دول العالم في مجالات التنمية والأهداف التي قامت عليها.
بعد ذلك سجل معالي وزير الثقافة والإعلام كلمة في سجل الزيارات.
إثر ذلك حضر معاليه حفل الغداء الذي أقامته المنظمة تكريما لمعاليه والوفد المرافق له.
عقب ذلك حضر معاليه والوفد المرافق له اجتماع المنظمة الذي تم فيه تقديم عرض مرئي عن منظمة الأوفيد ونشاطاتها في مختلف الدول التي تستهدفها.
وفي ختام الزيارة شاهد معاليه والحضور فلكلورا شعبيا أدته إحدى الفرق الشعبية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.