الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما فاز القادسية والفيصلي على الأنصار والرائد .. الهلال والشباب يتفقان على السلبية.. والاتحاد يتجرع مرارة خامس خسارة
نشر في البلاد يوم 05 - 01 - 2012

متابعة: عبدالرحمن الزهراني ومحمد عطية وحمود الزهراني
تصوير: عبدالمنعم عبدالله ..
كانت السلبية شعار لقاء القمة بين الشباب والهلال ليبقى الاول في الصدارة برصيد (36) نقطة ويبقى الشباب في مركز الوصافة برصيد (35) نقطة واتسمت المباراة بالحذر من جانب الفريقين اللذين تسابق مهاجموهما في اهدار الفرص العديدة والمؤكدة التي اتيحت امام المرميين.
وفي الاحساء ألحق الفتح الخسارة الثانية على التوالي بضيفه الاتحاد الذي كان قد خسر لقاءه السابق امام التعاون وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الامير عبدالله بن جلوي نتيجة 3/ 2 ليرفع الفتح رصيده الى (23) نقطة يحتل بها المركز الخامس الذي كان يشغله الاتحاد الذي تجمد رصيده عند (21) نقطة ويهبط الى المركز السادس.
وفي الراكة فاز القادسية على الانصار بهدفين مقابل هدف ليرفع القادسية رصيده الى (15) نقطة يصعد بها للمركز الثامن، ويبقى حال الانصار على ما هو عليه في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.
وفي المجمعة فاز الفيصلي على الرائد بهدفين مقابل هدف ليرفع الفيصلي رصيده الى (15) نقطة تبقيه في المركز العاشر ويتوقف رصيد الرائد عند (11) نقطة في المركز الثالث عشر.
الشباب × الهلال
بعيدا عن الحذر وجس النبض جاءت بداية الكلاسيكو المثير بين الشباب والهلال واللذين لعبا بطريقتين مختلفتين فالشباب اعتمد مدربه البلجيكي برودوم على طريقة 4-5-1وبنفس الأسماء التي شاركت في لقاء الفيصلي الماضي باستثناء عودة الشمراني للتشكيلة الأساسية بديلاً عن مختار فلاته بينما الهلال لعب الألماني توماس دول بطريقة 4-4-2 وبتغيير وحيد فقط أيضا بدخول الفريدي مكان نواف العابد.
وقد كان الشباب البادئ بالهجوم والضغط على مرمى العتيبي وتحصل في الدقائق الأولى على ركنيتين لم تستغل وبعدها سجل إبراهيم ياتارا هدفاً من موقع تسلل وبعد العشر دقائق الأولى دخل الهلال أجواء اللقاء وسيطر على مجريات اللعب في منطقة المناورة وقد أضاع العربي هدفاً في الدقيقة 12 بعد هجمة منظمة وعرضية متقنة من سلطان البيشي لعبها برأسه عشوائية بجوار المرمى برغم أنه كان وحيداً وبدون مضايقة ليرد الشباب بهجمتين خطيرتين الأولى من عرضية جيباروف وتجهيز رأسي للشمراني لتصل أخيرا لياتارا الذي سددها قوية على الطائر وأمسك بها العتيبي على دفعتين في الدقيقة 15 بينما الشمراني بعدها بدقيقة واحدة تقدم وسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن لحسن العتيبي وفي الدقيقة 20 لعب هرماش كرة ثابتة ذكية عرضية مرت من أمام المرشدي دون الاستفادة منها بينما ياتارا لعب عرضية متقنة أحدثت دربكة أمام المرمى بمشاركة الشمراني قبل أن يخلصها المرشدي من أمام المرمى وقد كرر الشباب السيناريو مرتين من كرات عرضية كان العتيبي لها بالمرصاد.
أما عبد العزيز الدوسري فقد سدد كرة قوية في الدقيقة 32 مرت قريبة من المقص الأيمن وفي الدقيقة 33 طالب عطيف بضربة جزاء بعد احتكاك مع هرماش ليرد الكوري سو يونغ بمرتدة سريعة وتسديدة قوية أبعدها بقدمه بكل صعوبة لتعود له مرة أخرى ويلعبها رأسية سهلة في يد وليد عبدالله وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أضاع عمر الغامدي فرصة تسجيل سهلة بعد أن وضع الشمراني كرة برأسه داخل الصندوق سددها قوية عشوائية فوق المرمى لينهي بعد ذلك الحكم البرتغالي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ومع انطلاقة الشوط الثاني من اللقاء زج دول بنواف العابد بديلاً عن يونغ سو من أجل تنشيط منطقة الوسط وزيادة فعاليتها ولكن سرعة الأداء قلت في هذا الشوط وفضل كل فريق أن يأخذ الحذر من ولوج هدف يصعب تعويضه ولعل الدقيقة 52 شهدت أولى المحاولات الجادة في هذا الشوط عن طريق العابد الذي استعجل في التسديد وذهبت كرة بعيدة عن المرمى وبعدها سنحت فرصة شبابية من عرضية ياتارا لعطيف الذي لم يمرر أو يسدد ليتدخل الدفاع داخل الصندوق ويشتتها.
وفي الدقيقة 55 نفذ ياتارا كرة ثابتة على رأس مينغازو الذي لعبها خلفية واصطادها العتيبي بكل ثقة وبعدها سدد جيباروف كرة قوية قريبة من المرمى.
بينما وليد عبد الله نجح في الدقيقة 67 من تخليص أخطر كرة بعد عرضية البيشي وخطاء القاضي وسط مشاركة البديل المحياني في التخليص ليبعد الكرة من حلق المرمى بصعوبة بالغة لركنية نفذت سريعة ووصلت للعابد خارج خط الستة سددها بعيدة عن المرمى.
وفي الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء أشتعل فتيل اللقاء كثيرا وخاصة من الجانب الشبابي الذي ظهر بخطورة أكبر ففي الدقيقة 76 سدد الشلهوب كرة قوية أبعدها تفاريس إلى ركنية بينما جيباروف أضاع فرصة سهلة بعد أن وصلته كرة داخل الصندوق توغل وسدد أرضية مرت جوار القائم الأيسر ومباشرة رد الدوسري بتسديدة قوية جداً أبعدها بكل صعوبة وليد عبدالله لركنية.
وفي الدقيقة 80 لعب ياتارا كرة ثابتة مخادعة مرت من أمام الجميع وبجوار القائم الأيمن وبعد ذلك لعب معاذ كرة جميلة بكعبه لياتارا الذي لعبها برأسه مرت بجوار القائم الأيمن وفي الدقيقة 85 تبادل مينغازو وياتارا كرة من منتصف الملعب حتى وصلا داخل الصندوق ومررها ياتارا وسددها مينغازو بجوار المرمى وفي الوقت الضائع سدد نواف العابد كرتين مرت فوق المرمى وبعدها أنهى الحكم البرتغالي اللقاء بتعادل الفريقين سلبياً وحصول كل فريق على نقطة ثمينة.
الفتح × الاتحاد
تعرض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم للخسارة الثانية على التوالي خلال خمسة أيام وجاءت هذه الخسارة أمام الفتح 3 /2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء سجل للفتح سالمو وحسين المقهوي وحمدان الحمدان فيما سجل للاتحاد فهد العنزي وويندل.
بدأ الفتح بضغط على مرمى الاتحاد في محاولة لخطف هدف مبكر مستغلا حالة الفوضى والارتباك التي كان عليها الاتحاد وحقق مراده بعد مرور 5 دقائق بعد تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه سالمو اثر ركلة زاوية نفذت داخل الصندوق أبعدها لاعبو الاتحاد تعود لسالمو المتمركز داخل الصندوق سددها أرضية زاحفة على يمين مبروك زايد هدفاً أول للفتح ومعه حاول لاعبو الاتحاد تنظيم الصفوف وسط تراجع فريق الفتح معتمدا على الكرات المرتدة وكانت الخطورة الاتحادية عن طريق باولو جورج من الجهة اليسرى بمساندة مشعل السعيد وتحصل الاتحاد على أكثر من فرصة بعد هدف الفتح واستمرت المحاولات حتى الدقيقة 28 ليأتي الفرج من قدم فهد العنزي بعد كرات متبادلة من جهة اليسار لتصل لباولو جورج الذي توغل من جهة اليسار وعرضها على القائم البعيد للمندفع فهد العنزي حولها من تحت أقدام محمد شريفي.
بعد الهدف حاول الاتحاد التقدم للأمام نتج عن هذا التقدم إيجاد مساحات وسط الدفاع الاتحادي مما سهل من مهمة الفتح في تسجيل الهدف الثاني للفتح بعد تمريرة متقنة من ربيع سفياني للمندفع حسين المقهوي الذي انسل من بين المدافعين في حالة انفراد يضعها على يمين مبروك زايد. بعد الهدف يستمر اللعب سجالا حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
واصل الفتح استحواذه على منطقة المناورة بتكثيف اللاعبين في منتصف الملعب والضغط على حامل الكرة فيما كان الاتحاد يعاني من تحضير الهجمة نظرا للبطء.
الدقيقة 54 محمد شريفي يرسل الكرة بالخطأ إلى ويندل على مشارف منطقة الجزاء سددها مرت بجوار القائم
الدقيقة 63 يتحصل الاتحاد على فاول من جهة اليسار ينفذها باولو جورج يخرجها شريفي بصعوبة ركلة زاوية
الدقيقة 67 يزج كيك بسلطان النمري ويحيى دغريري بديلا عن مناف ابو شقير وعلي الزبيدي مع خطأ للفتح تتهيأ الكرة لبدر النخلي صوبها قوية تصطد من القائم الأيمن
الدقيقة 72 يتحصل دغريري على كرة من الجهة اليسرى مرت بجوار القائم
الدقيقة 73 يحل صالح الصقري بديلا عن حمد المنتشري
الدقيقة 79 يضيف حمدان الحمدان الهدف الثالث بعد تمريرة من ربيع سفياني من منتصف الملعب ضرب بها دفاع الاتحاد لحمدان الحمدان يضعها على يسار مبروك زايد
الدقيقة 83 فايز العلياني بديلا عن ربيع سفياني
الدقيقة 85 يقلص الاتحاد نتيجة المباراة باضافة الهدف الثاني عن طريق ويندل بعد كرة عرضية من جهة اليسار تصل لويندل داخل الصندوق هيأها وصوبها ترتطم بالعارضة تسقط في الأرض داخل المرمى وتعود خارج المرمى نجح الحكم في احتسابها هدفا صحيح للاتحاد
الدقيقة 90 يخرج حسين المقهوي ونزول يحيى الكعبي يستمر اللعب محصورا في وسط الملعب حتى أعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الفتح 3 /2 يبقى الاتحاد على رصيده السابق 21 نقطة متراجعا للمركز السادس فيما قفز الفتح للمركز الخامس ب23 نقطة.
القادسية × الانصار
حقق فريق القادسية فوزاً ثميناً ومستحقاً على ضيفه الانصار 2-1سجل للقادسية عبدالوهاب علي واوجيه وسجل للانصار ايمن راجح ولم يظهر فيه الفريقان كما كان متوقعاً وخاصة اصحاب الارض فريق القادسية الذي نزل لاعبوه بثقة في هز شباك الانصار في المقابل تعامل لاعبو الانصار بتوازن وبواقعية خلال الشوط الاول في جميع الخطوط حتى انتهى بالتعادل السلبي ..
ومع بداية الشوط الثاني لم يكن امام القدساويين سوى تعويض اهدار فرص الشوط الاول وفي الدقيقة 52 ينجح عبدالوهاب علي في الوصول الى شباك عبده بسيسي اثر تسديدة قوية تستقر في المرمى كهدف اول قدساوي ولكن لم تدم فرحة القدساويين سوى (5) دقائق عندما احتسب الحكم جزائية للانصار في الدقيقة 58 تقدم لها ايمن راجح سددها قوية في المرمى القدساوي كهدف تعادل للانصار وهو الهدف الذي اغضب القدساويين وفي الدقيقة 66 يضيف اوجيه الهدف الثاني للقادسية من تسديدة قوية من على خط ال18 وحاول الانصار ادراك التعادل ولم ينجح كما حاول القدساويون زيادة الغلة عبر المرتدات وباءت كل المحاولات بالفشل حتى انتهى اللقاء بفوز قدساوي وخسارة جديدة للانصار.
الفيصلي × الرائد
وفي المجمعة نجح الفيصلي في تسجيل فوز ثمين ومستحق على فريق الرائد وبنتيجة 2-1 سجل للفيصلي الذويبي والمطيري وسجل للرائد الراقي.
وجاء الشوط الاول جيدا وشهد اصرارا مبكرا من الجانبين في البحث عن نتيجة ايجابية وفي الدقيقة 23 يحتسب الحكم جزائية للرائد تقدم لها الراقي وتصدى لها ال نتيف ويعيدها الحكم مرة ثانية يسددها نفس اللاعب قوية في المرمى كهدف اول للرائد وهو الهدف الذي حرك اللقاء لينتفض اصحاب الارض حتى نجح اللاعب عبدالله المطيري في تسجيل هدف التعادل للفيصلي وفي الدقيقة 35 وفي الدقيقة 45 ومن جزائية للفيصلي يتقدم لها وصل الذويبي ويسدد كرة قوية في المرمى الرائدي كهدف تفوق للفيصلي بعدها حاول الرائد البحث عن التعادل ولكن اصرار الفيصلي حسم النقاط لصالحه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.